كيفية تجنب الإجهاد الحراري خلال موجات الحر في صيف 2024.. مع تكرار الموجات الحارة وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق خلال صيف 2024، يصبح بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري. يعتبر الأطباء هذه الحالة الصحية خطيرة، حيث يمكن أن تحدث نتيجة التعرض المفرط للحرارة تحت أشعة الشمس، وقد تتطور إلى ضربة شمس إذا لم تُعالَج بشكل مناسب.

نصائح لتجنب الإجهاد الحراري

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC)، فإن الحل المثالي لتجنب الإجهاد الحراري هو تجنب الخروج من المنزل خلال وقت الذروة "نهارًا". ومع ذلك، إذا كانت ظروف عملك تتطلب التواجد في الشارع خلال هذه الفترة، فإليك بعض النصائح لتجنب الإجهاد الحراري:

1. شرب الكثير من الماء:
  - الترطيب المستمر وشرب المياه بانتظام طوال اليوم يقي من الإصابة بالإجهاد الحراري.

2. ارتداء الملابس المناسبة:
  - اختيار الألوان الفاتحة التي تعكس ضوء الشمس بدلًا من امتصاصه، مما يساعد في الحفاظ على برودة الجسم.
  - استخدام الأقمشة الخفيفة مثل القطن، التي تسمح بتهوية الجلد وتساعد في تبخر العرق.

3. البحث عن الظل:
  - حاول البقاء في الظل قدر الإمكان، خاصة خلال فترة الظهيرة حيث تكون الحرارة في أشدها.
  - استخدام القبعات والمظلات لحماية الرأس والوجه من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

4. تجنب النشاط البدني الشاق:
  - خصوصًا خلال الأوقات الأكثر حرارة من اليوم.

5. تناول وجبات خفيفة ومغذية:
  - تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الفواكه والخضروات، التي تساعد في الحفاظ على الترطيب.
  - الابتعاد عن الوجبات الدسمة التي تزيد من درجة حرارة الجسم.

 أعراض الإجهاد الحراري

- الدوار
- التعب
- الغثيان
- الصداع
- التعرق الشديد
- الهوان والضعف

إذا شعرت بأي من هذه الأعراض، قد تكون مصابًا بالإجهاد الحراري. في هذه الحالة، يجب التوقف عن النشاط، التوجه إلى مكان بارد، والبدء في شرب الماء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإجهاد الاجهاد الحراري اعراض الاجهاد الحراري

إقرأ أيضاً:

فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس .. غداً

المناطق_واس

يصل كوكب زحل إلى حالة التقابل مع الشمس في سماء الأرض يوم غد الأحد، حيث سيكون قرص الكوكب مضاء بنسبة 100% بنور الشمس وسيبلغ قطر قرصه 19.0 ثانية قوسية ولمعانه الظاهري (+0.4) سيظهر زحل أكبر بنسبة 39% وأكثر سطوعا بمقدار 1.7 درجة وبالتزامن مع ذلك سيكون في أقرب مسافة منا.

وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة أن التقابل يمثل منتصف أفضل وقت في السنة لرؤية زحل وأقماره نظراً لأن الأرض أقرب إلى الكوكب بحوالي 300 مليون كيلومتر لأنهما على نفس الجانب من الشمس مقارنة عندما يكون الكوكب في الاقتران الشمسي ولكن حتى عندما يكون زحل في أقرب نقطة له من الأرض فهو لا يزال بعيداً حيث سيكون على مسافة 1,278,568,122 كيلومتراً.

أخبار قد تهمك حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال 7 سبتمبر 2024 - 7:07 مساءً “الأرصاد”: أمطار خفيفية على منطقة تبوك 7 سبتمبر 2024 - 6:36 مساءً

وبين أن كوكب زحل سيرصد فوق الأفق الشرقي بعد غروب الشمس وبداية الليل حيث سيبدو كنقطة ذهبية للعين المجردة لمعانه ويصل أعلى نقطة في السماء عند حوالي منتصف الليل وسيغرب في الجنوب الغربي مع شروق الشمس ما يعني بأنه سيكون مشاهداً طوال الليل وهو أفضل وقت لمشاهدة وتصوير زحل وأقماره.

وأشار أبو زاهرة إلى أنه عند رصد زحل من خلال تلسكوب متوسط الحجم لن يشاهد المنظر الجميل لحلقات الكوكب لأنها حالياً مائلة فقط بمقدار 3.7 درجات بالنسبة لنا مما يجعلها تبدو نحيلة للغاية بعكس السنوات السابقة عندما يتم كانت بزاوية ميل أوسع.

يُشار إلى أن زحل هو الكوكب السادس من حيث البعد عن الشمس وهو أبعد كوكب في النظام الشمسي يمكن رؤيته بسهولة بالعين المجردة، يمتلك العديد من الحلقات التي تتكون من قطع صغيرة من الجليد ، ويضم زحل 62 قمرا موثقاً ، تمت تسمية 53 منها فقط و13 قمراً منها أقطارها أكبر من 50 كيلومترا لذلك فإن هذا الكوكب عالم جميل بكل ما تحمله الكلمة من معنى عند مشاهدته عبر التلسكوب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 7:12 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالأخضر يكشف عن تشخيص إصابة متعب الحربي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًالإطاحة بشخص أطلق النار في الهواء بمكان عام أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 5:14 مساءًوكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًحقيقة ظهور برق زلزالي في سماء سوريا والعراق وتركيا7 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالأخضر يكشف عن تشخيص إصابة متعب الحربي7 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة7 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًالإطاحة بشخص أطلق النار في الهواء بمكان عام7 سبتمبر 2024 - 5:14 مساءًوكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً7 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًحقيقة ظهور برق زلزالي في سماء سوريا والعراق وتركيا حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تأثير الإجهاد على الصحة العامة وكيفية التغلب عليه
  • فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس .. غداً
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024: كيفية الاستعلام والخطوات
  • حظك اليوم.. برج الحمل السبت 7 سبتمبر 2024: تجنب المشكلات مع شريك حياتك
  • “الأرصاد اليمني” يقدم 10 نصائح احترازية لتجنب خطر البرق والرعد
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • كيفية تحديث بطاقة التموين: الفئات التي تُحذف ونصائح لتجنب الإيقاف
  • برج القوس.. حظك اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024: تجنب الإرهاق