زنقة 20. الرباط

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الجمعة بقصر الإليزيه، حفل الاستقبال الذي أقامه رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، والسيدة بريجيت ماكرون، لرؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية في إطار افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويمثل السيد أخنوش، الذي كان مرفوقا بسفيرة المغرب في باريس، السيدة سميرة سيطايل، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

وشارك رئيس الحكومة، أمس الخميس في باريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة” التي نظمت بمبادرة من رئاسة الجمهورية الفرنسية واللجنة الأولمبية الدولية، بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وجمعت القمة رؤساء دول وحكومات ورؤساء منظمات دولية ورياضيين وممثلين عن الحركة الرياضية، بالإضافة إلى الجهات الفاعلة في مجال تمويل التنمية، وذلك لاتخاذ “مبادرات نموذجية في خمسة مجالات رئيسية: وهي التعليم والتشغيل، والصحة والتغذية، والمساواة والإدماج، والتمويل وقياس الأثر، والاستدامة والإرث”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الشيخ الخزعلي يستقبل رئيس الجمهورية ويبحث معه تطورات الأوضاع في البلاد

شبكة انباء العراق ..

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، امس الأربعاء، في مكتبه ببغداد ، فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد اللطيف رشيد.

وتناول اللقاء، بحث آخر تطورات الأوضاع والمستجدات السياسية في العراق، حيث أكد الجانبان على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية وتكاتف جميع القوى السياسية لمواجهة التحديات الراهنة، بالإضافة إلى العمل على تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد، وأهمية دعم المؤسسة القضائية، والحرص على الفصل بين السلطات .

وأشاد الشيخ الخزعليّ، بالدور الذي يلعبه السيد رئيس الجمهورية في توجيه العملية السياسية نحو تعزيز التوافق الوطنيّ، مُشيرًا إلى ضرورة استمرار الحوار بين جميع الأطراف؛ لتحقيق المصلحة العُليا للبلد .
من جانبه، أثنى فخامة الرئيس عبد اللطيف رشيد، على جهود الشيخ الأمين ودوره في دعم القضايا الوطنية، مُؤكدًا أهمية تضافر الجهود المشتركة من أجل بناء مستقبل أفضل للعراق.

user

مقالات مشابهة

  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة
  • ماكرون يكلّف ابن صانع الجلود لتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • رئيس الجمهورية يهنئ أبطال الجزائر في ألعاب باريس البارالمبية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • ‏ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • الشيخ الخزعلي يستقبل رئيس الجمهورية ويبحث معه تطورات الأوضاع في البلاد