زف برنامج الحكومة الجديدة الذي نوقش أمام مجلس النواب؛ خلال عده جلسات، بشرى سارة لأصحاب المعاشات في إطار تخفيف المعاناة عن المواطنين وكبار السن.

زيادة مكاتب البريد تسهيلا على أصحاب المعاشات 

وقال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا بمجلس النواب، إن خطة الحكومة تتضمن زيادة عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة لتطوير المكاتب الموجودة بالفعل، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين، وخاصة كبار السن وأصحاب المعاشات، استكمالا لما بدأته الحكومة من إنشاء 700 مكتب بريد جديد.

وأوضح «بدوي» في تصريحات لقناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن الحكومة تعمل على إنشاء 300 مكتب خلال الفترة المقبلة، وتركيب 200 ماكينة صرف آلي في مكاتب البريد لتسهيل صرف المعاشات، وذلك لدعم منظومة التحول الرقمي ونظراً لما تقدمه الهيئة القومية للبريد من خدمات بريدية.

زيادة 15 % لأصحاب المعاشات 

وأما عن زيادة المعاشات والتامينات الاجتماعية، أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، خلال عرض برنامج الوزارة أمام مجلس النواب عن خطة جديدة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات في مصر، والتي تتضمن جملة من التطورات والإصلاحات المهمة، وتهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز كفاءة النظام. وتشمل الخطة الرئيسية النقاط التالية:

- إقرار زيادة سنوية على المعاشات لا تزيد عن 15%.

- تحديث وتطوير نظام المعلومات الخاص بالتأمينات الاجتماعية لزيادة كفاءته وسرعة إنجاز المعاملات.

- زيادة عدد منافذ تقديم الخدمات للمواطنين لتسهيل الحصول المعاشات.

- تطوير مقرات هيئة التأمينات الاجتماعية لتحسين بيئة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

- إنهاء التعامل الورقي نهائيًا في جميع المعاملات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، والتحول إلى نظام إلكتروني كامل.

- التوسع في التغطية التأمينية سيتم التوسع في التغطية التأمينية لتشمل كافة فئات المجتمع.

- فتح آفاق جديدة للاستثمار من خلال الاستثمار العقاري، وذلك لزيادة عائدات الهيئة وتعزيز استدامة النظام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاشات زيادة المعاشات موعد زيادة المعاشات

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة لكل العراقيين.. انجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع في زمن قياسي

شهد حقل شرقي بغداد الجنوبي، اليوم السبت 7 سبتمبر/أيلول (2024)، حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع في العراق، ضمن مساعي التطوير وزيادة الإنتاج.وأسهم استعمال التقنيات الحديثة في إنجاز عمليات الحفر خلال مدة قياسية بلغت 82 يومًا، أقل من المدة المقررة بـ12 يومًا، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن)

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، إن لدى العراق خططًا طموحة لتنفيذ التوجهات الحكومية والبرنامج الحكومي باستدامة عمليات إنتاج النفط الخام، والاستثمار الأمثل للغاز، لتأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء والاستعمالات الصناعية الأخرى، إضافة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية. وأضاف خضير أن أعمال حفر أول بئر نفطية متعددة الأذرع في حقل شرقي بغداد الجنوبي أُنجزت باستعمال تكنولوجيا حفر متطورة، في مدة قياسية وبتكلفة اقتصادية قليلة وبكميات إنتاج مضاعفة.

حقل شرقي بغداد الجنوبي

يقع حقل شرقي بغداد الجنوبي على بُعد 20 كيلومترًا شرق العاصمة بغداد، ويبلغ طوله نحو 60 كيلومترًا وعرضه نحو 14 كيلومترًا، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة نفط الوسط.بدأ الإنتاج التجاري لحقل شرقي بغداد الجنوبي في شهر أبريل/نيسان عام 2019.

الاحتفال بحفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع بحقل شرقي بغداد الجنوبي – الصورة من الحساب الرسمي لوزارة النفط العراقية على فيسبوك

في عام 2018، وُقع عقد خدمة مع شركة إي بي إس الصينية (EBS) لتطوير الحقل من خلال 139 بئرًا، بواقع 80 بئر إنتاج و59 بئر حقن، من خلال المكامن (الهارثة التنومة والخصيب والزبير)، وفق خطة التطوير النهائية للشركة الصينية.

أول بئر نفطية متعددة المقاطع في العراق

يُزوّد حقل شرقي بغداد الجنوبي محطة القدس الكهربائية في بغداد ومصفاة الدورة بكميات من النفط الخام.

وأكد وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج أن شركة إي بي إس المشغلة لحقل شرقي بغداد الجنوبي، نجحت في عمليات تطوير الحقل والوصول إلى معدلات إنتاج بلغت نحو 40 ألف برميل نفط يوميًا. من جانبه، قال مدير عام شركة نفط الوسط محمد ياسين حسن، إن عمليات حفر البئر متعددة المقاطع أُنجزت بإشراف الشركة، وإنها جرت بمقطعين، الأول بطول 1215 مترًا، والثاني بطول 1503 أمتار.

جانب من الاحتفال بحفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع – الصورة من وزارة النفط العراقية على فيسبوك

وأشار مدير عام شركة نفط الوسط إلى أن حفر البئر أُنجز خلال أقل من المدة المقررة بـ12 يومًا، إذ بدأت عمليات الحفر في نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي.

وأوضح محمد ياسين حسن أن البئر تُعد من التجارب الجديدة للحفر باستعمال التقنية الحديثة، لافتًا إلى أن الجهود الاستثائية والتعاون المستمر بين شركة نفط الوسط والمشغل الرئيس للحقل شركة إي بي إس الصينية أثمرت إنجاز عمليات الحفر خلال 82 يومًا.وأشار وكيل وزارة النفط إلى أن تطوير الحقل يعود بالفائدة على المناطق المحيطة، من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الأيدي العاملة، وتقديم الخدمات الاجتماعية في المجالات التعليمية والصحية ومشروعات البنى التحتية.

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • هيئة التأمينات بصنعاء تُعلن بدء صرف نصف راتب للمتقاعدين عبر مكاتب البريد
  • وردنا من صنعاء| الإعلان عن بدء صرف نصف راتب عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة وعموم المحافظات.. ودعوة للمستفيدين للقيام بهذا الأمر
  • بشرى سارة لكل العراقيين.. انجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع في زمن قياسي
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الجديدة
  • النائب محمد الجبلاوي: الحكومة تولي اهتمام كبير بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق