تباشر النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، التحقيق مع صاحب مخزن اندلع الحريق بداخله وتسبب في نشوب حريق هائل بمنطقة سوق العتبة، وطالبت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة لمواجهته بأسباب الحريق، وطالبت بتشكيل لجنة هندسية من حى الموسكى، للكشف عن مدى تضرر العقارات المجاورة عقب إخلائها من السكان.


واستدعت النيابة ملاك المخازن والمحلات المتضررة من الحريق، لسؤالهم حول الواقعة، وأمرت بندب المعمل الجنائي لمعاينة آثار خسائر حريق شب في عقارات بمنطقة جراج العتبة، وفحص الخسائر وتقدير قيمتها، والوقوف على أسباب الحريق، وتحديد بداية الحريق ونهايته.

 

واستعملت النيابة عن الحالة الصحية لـ12 مصابًا بالاختناق في حادث حريق عقارات بجراج العتبة، وإعداد تقرير عن حالاتهم الصحية، تمهيدا لسؤالهم حول الحريق.


وتلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا باندلاع حريق هائل بمخزن ملابس بمنطقة الموسكى في العتبة بوسط البلد.


وانتقلت سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وعدم امتداده للعقارات والمحلات المجاورة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.


كما تتمركز 4 سيارات إطفاء بموقع حريق عقار العتبة لاستكمال أعمال تبريد النيران فى المكان بعد ظهور أدخنة تنبعث من داخل المبنى ومنعا لتجدد اشتعال النيران داخل المبنى مرة أخرى.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حريق العتبة حريق أخبار الحوادث حريق الموسكى

إقرأ أيضاً:

تلاميذ متضررون من زلزال الحوز يستمرون في متابعة دراستهم داخل 90 خيمة بشيشاوة (وزير)

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، عن استمرار تدريس تلاميذ متضررون من زلزال الحوز داخل الخيام مع بداية الموسم الدراسي الجديد.

وقال بنموسى في ندوة صحافية عقدها بمناسبة الدخول الدراسي الجديد، إن هناك 90 خيمة في إقليم شيشاوة ستستمر في استقبال التلاميذ مع بداية الموسم الدراسي الجديد، بينما تم الاستغناء عن الخيام في الأقاليم الأخرى المتضررة من زلزال الحوز ليوم 8 شتنبر من العام الماضي.

واعترف المسؤول الحكومي بأن العودة إلى الوضع الطبيعي للدراسة في المناطق المتضررة من زلزال الحوز « سيتطلب شهورا ».

وأوضح المسؤول الحكومي، أن البرنامج الاستعجالي المتعلق بالمدارس المتضررة من الزلزال، سيكلف 3 ملايير و500 مليون درهم، مؤكدا أنه « من الصعب أن نطلب من الأكاديميات تدبير عملية الصفقات المتعلقة بالأوراش، ويتركون الجانب التربوي، وبالتالي نحن من اشتغلنا على الموضوع ».

ويرى بنموسى أن « الهدف الأول للوزارة كان، منذ حدوث الفاجعة، هو ضمان عودة التلاميذ للأقسام »، مضيفا، « رغم كل الصعوبات وبفضل تجند رجال ونساء التعليم، ونتيجة للتضامن الواسع، وجدنا بعد 15 يوما من الزلزال حلولا لاستئناف التلاميذ للدراسة، بعضهم تحت الخيام وآخرون تم تنقيلهم إلى مؤسسات خارج الإقليم، وعشنا نوعا من الاكتظاظ ».

كلمات دلالية تلاميذ الحوز، شكيب بنموسى، زلزال الحوز

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في إمبابة.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في العمرانية
  • الدفاع المدني يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بالباحة
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • تلاميذ متضررون من زلزال الحوز يستمرون في متابعة دراستهم داخل 90 خيمة بشيشاوة (وزير)
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور: «خسرت شغلي.. وقرار النيابة إنصاف لي»
  • الجلفة: نشوب حريق بمنطقة النشاطات الصناعية
  • تصادم بين 4 سيارات داخل نفق المطار.. وحركة السير كثيفة
  • "حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة
  • التصريح بدفن جثث ضحايا عقار أرض الجولف المنهار بمدينة نصر