أصدر الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، تعليماته برفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية لمتابعة تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة، وجرى تحرير 148 مخالفة متنوعة لضبط عملية تعريفة المواصلات الجديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية الجهات المختصة بالقيام حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية بعد زيادة الأسعار؛ حيث تم تحديد 4 لجان بكل حي بإجمالي 40 لجنة من الأحياء لمتابعة أسعار المواد البترولية والتصدي لأي محاولة للتلاعب بالأسعار.

ووجه بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء وإدارات المواقف والمرور والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية والإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحكومة والإدارة العامة للمتابعة والسادة معاوني المحافظ ومسئولي المكتب الفني، ومديرية التموين ،على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية ،حيث حررت مديرية التموين محضر لجمع 400 لتر سولار بدون ترخيص، ومحضر آخر لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات البترولية حتى الآن.

148 مخالفة بسبب تعريفة المواصلات في الإسكندرية 

وكلف جميع الأجهزة التنفيذية بالمتابعة والمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود، للتأكد من انتظام العمل بالمواقف، والتعامل مع أي مخالفات لسائقي السرفيس والنقل الجماعي واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين بلغت 148 مخالفة ، حيث قامت إدارة المرور بتحرير 56 مخالفة زيادة الأجرة و71 مخالفة تجزئة مسافة ، و 21 مخالفة خط السير، منذ الإعلان عن تطبيق التعريفة الجديدة وحتى الآن.

ضوابط تعريفة المواصلات الجديدة في الإسكندرية 

ووجه المحافظ بضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية حملات الإسكندرية تعريفة المواصلات الجديدة تعریفة الرکوب

إقرأ أيضاً:

حقيقة شكوى مواطن من ضابط شرطة بالإسكندرية

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى، بشأن مقطع فيديو يتضرر خلاله أحد الأشخاص من أحد ضباط الشرطة بقسم شرطة العامرية بالإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه حق.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 31/8/2024 تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، بوقوع مشاجرة بدائرة القسم بين طرف أول: (4 أشخاص "محددين") ، طرف ثانى: (4 أشخاص من بينهم الشاكى "والذى سبق اتهامه فى 16 قضية أبرزها "قتل ، سلاح ، مخدرات ، ضرب ، بلطجة") مستخدماً سلاح نارى "فرد خرطوش"، لخلافات بين إثنين من الطرفين حول الإرتباط بإحدى الفتيات تبادلا خلالها التعدى على بعضهم البعض وممارسة أعمال البلطجة وأمكن ضبط طرفى المشاجرة فى حينه عدا إثنين من بينهما الشاكى.

وعقب ذلك صدر قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما ، وفى وقت لاحق تم ضبطهما وأرشد الشاكى المذكور عن السلاح المستخدم فى الواقعة "فرد خرطوش – خمس طلقات لذات العيار" ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما .

وأوضح المصدر أن الشاكى قام بنشر مقطع الفيديو المشار إليه قبل إلقاء القبض عليه فى محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن تنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بشأنه.

وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق وتبنى ادعاءات عناصر إجرامية لتضليل الرأى العام فى محاولة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها .. وهو ما يعيه الشعب المصرى .

مقالات مشابهة

  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين
  • تحرير 37 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • رفع 970 طن قمامة ومخلفات صلبة خلال حملات نظافة في كفر الشيخ
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حقيقة شكوى مواطن من ضابط شرطة بالإسكندرية
  • السديس: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات ندوة "الفتوى في الحرمين"
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط