أمر النائب العام المصري، بالتحقيق في نشر مقاطع فيديو الخاصة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "سفاح التجمع"، مطالبا بالامتناع التام عن السلوك الذي يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق، والتأثير في القضاة المناط بهم الفصل في الدعوى.

وقالت النيابة العامة المصرية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، "في إطار ما رصدته النيابة العامة من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعي من انتشار المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميا بقضية (سفاح التجمع)، أمر النائب العام المصري، المستشار محمد شوقي بمباشرة التحقيقات على وجه عاجل بشأن نشر تلك المقاطع".



النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميًا بقضية سفاح التجمع. pic.twitter.com/m4OA0hrfPO — النيابة العامة المصرية (@EgyptianPPO) July 25, 2024
وأوضح البيان أن نشر تلك الوقائع "يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق، والتأثير في القضاة المناط بهم الفصل في الدعوى، والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف الدعوي أو ضده".



وذكرت النيابة العامة المصرية، أن "نشر تلك المقاطع يمثل جريمتين مؤثرتين وفقًا للمادة 75 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادتين 187، و310 من قانون العقوبات".

كما دعا البيان إلى "سؤال القائمين على إدارة المواقع التي بثت تلك المقاطع، وصولا لكيفية حصولهم عليها".

وأكدت النيابة العامة المصرية "أنها ستتصدى بكل حزم لهذه الجرائم لملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة".

وسبق أن كشفت النيابة، تفاصيل جديدة حول القضية المعروفة إعلاميا بـ"سفاح التجمع" المتعلقة بشخص متهم بقتل 3 سيدات، حيث نشرت اعترافات المتهم حول كيفية الإيقاع بضحاياه وارتكاب جرائمه.   

وجرت اليوم الجلسة الثالثة من محاكمة سفاح التجمع. و هو قاتل متسلسل و سادي مصري كانت له قناة تعليمية مشهورة في تيكتوك. قام هذا السفاح بقتل ثلاثة نساء بطريقة Ted Bundy وصور جميع جرائمه.
تحية للعدالة المصرية التي لا تتهاون مع مثل هؤلاء المجرمين و سيكون عقابه الأعدام قريبا pic.twitter.com/cHCB01c8lO — Souad AitLahcen (@ISha20050) July 19, 2024

وتعد قضية "سفاح التجمع" من أبشع القضايا التي تمت في الفترة الأخيرة في مصر وشغلت الرأي العام منذ الإعلان عنها أواخر شهر أيار/مايو الماضي لدى الكشف عن أولى ضحايا المتهم، كريم سليم، جثة ملقاة في صحراء بين القاهرة والإسماعيلية.


ووجهت إلى سليم، الذي ارتكب جرائمه في حي "التجمع الخامس" بالقاهرة، تهم القتل العمد لثلاث فتيات وتعذيبهن وإجبارهن على تعاطي مخدر الآيس قبل إلقاء جثثهن في مناطق صحراوية ما بين القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد.

وكشفت تقارير إعلامية أن السفارة الأمريكية في مصر وكلت محاميا في قضية حضانة الطفل "زين" بطلب من والدة "السفاح" كريم سليم بدعوى أنه طفل أمريكي ويتمتع بحقوق كفلها له القانون الأمريكي، ومن واجب السفارة أن تتدخل لنجدته.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المصري مقاطع فيديو سفاح التجمع النائب العام المصري مصر النائب العام المصري اسرار التحقيق سفاح التجمع مقاطع فيديو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النیابة العامة المصریة سفاح التجمع

إقرأ أيضاً:

حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات والتكهنات حول إضافة مادة اللغة الأجنبية الثانية إلى مجموع الثانوية العامة. 

ومع تزايد الاهتمام والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور، جاء رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ليحسم الجدل حول هذه القضية.

حقيقة عودة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتم تداوله حول عودة مادة اللغة الأجنبية الثانية إلى المجموع النهائي للثانوية العامة غير صحيح. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزارة لم تصدر أي قرارات رسمية بهذا الشأن، مشيرًا إلى أهمية تحري الدقة فيما يتم تداوله من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي.

ناشدت الوزارة الجميع بضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية فقط للحصول على المعلومات الصحيحة، وخاصة ما يتعلق بالقرارات التعليمية، وعليه، فإن مادة اللغة الأجنبية الثانية، سواء كانت الفرنسية أو غيرها، ستظل غير مضافة للمجموع، وفقًا للوائح الحالية.

بشرى سارة لمعلمي اللغة الفرنسية

بعدما أثيرت مخاوف بشأن مستقبل معلمي اللغة الفرنسية عقب قرار إلغاء إضافة اللغة الفرنسية إلى مجموع الثانوية العامة، أكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية اللغة الفرنسية في النظام التعليمي المصري.

وأشار إلى أن الوزارة تتطلع إلى تطوير تدريس اللغة الفرنسية في المدارس التي تعتمدها كلغة أولى بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل على الاستفادة من الخبرات الفرنسية لتطوير مناهج اللغة الفرنسية والإشراف على تدريسها.

وفي هذا السياق، تم التأكيد على أهمية توسيع نموذج المدارس التي تقوم بتدريس اللغة الفرنسية كلغة أولى. 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع إريك شوفالييه، سفير فرنسا في مصر، حيث تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال التعليم قبل الجامعي.

تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، كشف وزير التربية والتعليم عن تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025. 

وأوضح أن هذا التعديل يأتي ضمن إجراءات تحسين العملية التعليمية وزيادة الكفاءة التدريسية. وقد شملت التعديلات:

زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعًا إلى 31 أسبوعًا خلال العام الدراسي.زيادة مدة الحصة الدراسية بمقدار 5 دقائق، مما يساهم في رفع قدرة التدريس بنسبة 33%.

هذه التعديلات تأتي في إطار خطة الوزارة لتنفيذ التعليم النشط والارتقاء بجودة العملية التعليمية في المدارس.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

وفقًا للخريطة الزمنية المعدلة، سيبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 21 سبتمبر 2024، ومن المتوقع أن ينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025.

تهدف هذه التعديلات الزمنية إلى تحقيق التوازن بين عدد أسابيع التدريس ومحتوى المناهج الدراسية، بما يضمن تغطية جميع الدروس بشكل فعال.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

مع اقتراب العام الدراسي، تواصل الوزارة الإعداد الجيد للمدارس والكوادر التعليمية، حيث تم الإعلان عن عدة إجراءات لضمان استعداد المدارس بشكل كامل.

كما تحرص الوزارة على تنفيذ خطة تطوير شاملة لجميع المراحل التعليمية، بما فيها التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع متطلبات العصر الحديث.

مقالات مشابهة

  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 73 مُتهمًا في خلية التجمع
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • «التعليم» تصدر قرارا مهما يسعد آلاف المعلمين بشأن التعيين
  • اتهام إمام عاشور بالاعتداء على فرد أمن.. النيابة العامة تُصدر قرارها بشأن محاكمته
  • عاجل.. النيابة العامة تفرج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا
  • النيابة العامة تفرج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا
  • حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025
  • من النهر إلى البحر.. مجلس الرقابة في شركة ميتا يصدر قرارا بشأن العبارة
  • ميتا تصدر قرارا حاسما بشأن عبارة من النهر إلى البحر