الرياض

عبر الدكتور عبد الله نعمون، عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية، عن فرحته وافتخاره بحصوله على الجنسية السعودية بأمر ملكي.

وقال نعمون، إنه عندما علم بالأمر الملكي الخاص بمنحه الجنسية السعودية حمد الله على هذه النعمة، مضيفا أن شعوره لا يوصف بمجرد كلمات، وذلك بحسب ما ذكره بقناة الإخبارية.

وأكد أن الحصول على الجنسية السعودية كان أمل وطموح كان يتمنى تحقيقه وسعى إليه منذ سنوات، واصفا الأمر الملكي بأنه مكرمة ملكية.

ولفت إلى أن السعودية هي مملكة العلم والعلماء، كما أته توجه من القيادة الحكيمة لاستقطاب العلماء والباحثين الذين بإمكانهم تقديم الأبحاث التي تهدف لتطوير المملكة.

يذكر أن الدكتور عبد الله نعمون حصل على البكالويوس من جامعة مانشستر في تخصص الأنظمة الذكية للحاسب الآلي، وقام بالعديد من الأبحاث لبناء أنظمة ذكية في الذكاء الاصطناعي وتطبيقه على أرض الواقع بما يخدم المجتمع.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/TWMate.com-206308c8a6f996cd05de6f6ef081c67f.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي السعودية المملكة جامعة مانشستر الجنسیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

اليوم الدولي للعمل الخيري.. الأزهر للفتوى توضح افعال صالحة للتقرب من الله

قال المركز العالمي للفتوى الإلكترونية إن العمل الخيري بكافة صوره من الأعمال الصالحة التي تقرب العبد من ربه، وترسخ معاني التعاون والتكافل، وتزيد الود والألفة بين أبناء الوطن؛ قال الحق سبحانه: {وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }.

هل الجاثوم له علاقة بالجن.. أمين الفتوى يوضح (فيديو) أمين الفتوى: لا مانع من تربية القطط بشرط الالتزام الكامل بحقوقها

واستشهدا العالمي للفتوى بحديث رسول الله، حيث قال سيدنا رسول الله ﷺ: «عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ صَدَقَةٌ» قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَجِدْ؟ قَالَ: «فَيَعْمَلُ بِيَدَيْهِ فَيَنْفَعُ نَفْسَهُ وَيَتَصَدَّقُ» قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ أَوْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: «فَيُعِينُ ذَا الحَاجَةِ المَلْهُوفَ» قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: «فَيَأْمُرُ بِالخَيْرِ» أَوْ قَالَ: «بِالْمَعْرُوفِ» قَالَ: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: «فَيُمْسِكُ عَنِ الشَّرِّ فَإِنَّهُ لَهُ صَدَقَةٌ». 

وقال الدكتور شوقي إبراهيم علام مفتي الجمهورية السابق أن كفاية الفقراء والمحتاجين وعلاج المرضى وسد ديون الغارمين وغيرها من وجوه تفريج كرب الناس وسد حاجاتهم مقدَّمة على نافلة الحج والعمرة بلا خلاف، وأكثر ثوابًا منها، وأقرب قبولًا عند الله تعالى، وهذا هو الذي دلَّت عليه نصوص الوحيين، واتَّفق عليه علماء الأمة ومذاهبها المتبوعة.

وأكَّد فضيلة المفتي أنه يجوز تعجيل زكاة المال ولو لمدة عامين مقبليْن، بسبب هذه الظروف الاقتصادية الاستثنائية، فضلًا عن استحباب توجيه الأموال لمواساة الفقراء وأصحاب الحاجات ومساعدة المرضى ووجوه البر المتنوعة، بل ذلك أولى في ظلِّ الأزمة الراهنة، ولا يقتصر الأمر على الزكاة، بل على الأغنياء والقادرين في المجتمع أن يشملوا المحتاجين بنفقاتهم وصدقاتهم في هذه المرحلة.

 

واكد علام على أن كل مواطن أن يستثمر هذه الفرصة في مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم بما يمكنه من الوسائل المادية والمعنوية؛ بالمسارعة في الخيرات، والمسابقة في المكرمات، والمساهمة بالطيبات؛ مشاركةً لهم في ظروفهم الحرجة، ومساعدةً لهم في تغطية نفقاتهم واحتياجات أهليهم وذويهم؛ إظهارًا للنخوة والمروءة في أوقات الأزمات.

العمل التطوعي 

حث الشرع الشريف على العمل التطوعي في شتى مناحي الحياة، ورغب فيه أتباعه، والأعمال التطوعية التي يقوم بها الشباب في الجامعات من تجميل لها، وزرع وغرس للأشجار، ومساعدة الطلاب الجدد وغيرها من الأعمال النافعة للخلق، وهي مستحبة ولها فضلٌ عظيمٌ وثوابٌ كبيرٌ؛ ما دامت في ضوء القوانين واللوائح المنظمة لهذا الأمر، وتحت إشراف الجهات المختصة والمعنية بشؤون الجامعة.

مقالات مشابهة

  • الكويت: 6 آلاف مقيم عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية
  • الأحمدي: الأهلي والرابطة تحركوا بعد صدور خبر صحفي .. فيديو
  • الديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • وردنا قبل قليل.. العاصمة صنعاء تشهد حدثاً هاماً والجهات المعنية تصدر بيان تحذيري وتدعو لهذا الأمر (صور+فيديو)
  • أهداف مباراة السعودية وإندونيسيا اليوم في تصفيات المونديال والملخص «فيديو»
  • اليوم الدولي للعمل الخيري.. الأزهر للفتوى توضح افعال صالحة للتقرب من الله
  • السعودية ضد إندونيسيا.. التعادل الإيجابي 1-1 يحسم نتيجة الشوط الأول «فيديو»
  • تمهيداً لإسقاطها.. السعودية تدفع بقوات عسكرية ضخمة لمحاصرة عدن و”الانتقالي” يرد بهذا الأمر
  • صنعاء ترد على ما حدث للطائرة اليمنية فوق الأجواء السعودية وتطالب السلطة المسؤولة بالقيام بهذا الأمر
  • بحضور ميدو جابر نجم المصري.. فوتبول أكاديمي تكرم لاعبيها «صور»