الجزيرة:
2024-09-07@21:25:14 GMT

إسرائيل تمدد حظر قناة الجزيرة لـ45 يوما

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

إسرائيل تمدد حظر قناة الجزيرة لـ45 يوما

أيدت المحكمة المركزية الإسرائيلية في تل أبيب الجمعة طلب الحكومة تمديد إغلاق مكتب قناة الجزيرة للمرة الثالثة وحظر عملها في إسرائيل لمدة 45 يوما.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية "قبلت المحكمة المركزية في تل أبيب طلب وزير الاتصالات لتمديد أمر إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل 45 يوما".

وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت في الخامس من مايو/أيار الماضي على اقتراح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الاتصالات شلومو كرعي إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل.

وجاء التمديد الثاني في التاسع من يونيو/حزيران الماضي، عندما صادقت الحكومة الإسرائيلية على قرار وزير الاتصالات، تمديد إغلاق مكتب الجزيرة وحظر عملها في إسرائيل 45 يوما إضافيا.

وجاء في قرار المحكمة الجمعة "لقد قدمت أدلة مقنعة وثابتة فيما يتعلق بالضرر الفعلي الذي لحق بأمن الدولة (بسبب بث الجزيرة)، وفق تعبيرها.

وسبق أن استنكرت شبكة الجزيرة قرار حظرها، مؤكدة نزاهة سياستها التحريرية.

قانون الجزيرة

وكان قرار المحكمة الأول في مايو/أيار الماضي نص على أنه استنادا للقانون لمنع هيئة بث أجنبية من الإضرار بأمن الدولة، تمّ إعطاء الإذن لوزير الاتصالات كي يصدر لمدة 45 يوما قرارا بوقف بث قناة الجزيرة بالعربية والإنجليزية، وبإغلاق مكاتب قناة الجزيرة والاستيلاء على أجهزة تستخدمها لبث المحتوى، وتقييد الوصول إلى موقع الإنترنت التابع للقناة.

وقبل ذلك، وفي أبريل/نيسان الماضي، صادق الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، على قانون يسمح لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات بحظر وسائل إعلام أجنبية تضر بأمن إسرائيل، وسمي القانون في وسائل الإعلام بقانون الجزيرة لأنه صمم بالأساس لمنع بثها، ولكنه يشمل جميع وسائل الإعلام الأجنبية.

يذكر أن قناة الجزيرة أفردت مساحة واسعة لتغطية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، المستمرة لنحو 10 أشهر والتي أدت حتى اليوم لسقوط أكثر من 129 ألف شهيد وجريح معظمهم نساء وأطفال.

ووثقت الجزيرة أكثر من مرة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قناة الجزیرة فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

بمكتبة برامج أرشيفية.. الجزيرة 360 تعلن موعد انطلاقها الرسمي

أعلنت شبكة "الجزيرة" الإعلامية بدء البث لمنصة "الجزيرة 360" المنضوية تحت مظلتها خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الجزيرة، إنه بدأ العد التنازلي لتدشين منصة الجزيرة 360 التي ستكون واحدة من أكبر المنصات الرقمية في العالم، وتضم أرشيف قناة "الرأي والرأي الآخر"، إضافة لمحتوى أصيل ثري ومتنوع من إعداد فريق خاص.

وبدأت الفضائية في بث الحملة الإعلانية الخاصة بالمنصة الجديدة، قائلة إن "الجزيرة 360" تجمع بين "إرث الماضي وإبداعات الحاضر. كنوز أرشيفنا وجديد برامجنا ضمن منصة رقمية شاملة.


وحدد الشبكة موعد الانطلاق للمنصة الجديدة يوم 15 أيلول / سبتمبر الجاري، بعد تحضيرات مكثفة دامت حوالي سنتين تحت مظلة القطاع الرقمي في الشبكة.



ومن المقرر أن تتضمن المنصة باقة من الإنتاجات الأصلية، إلى جانب البث المباشر وعرض أرشيف قناة "الجزيرة" منذ انطلاقتها عام 1996، والمشاريع التلفزيونية التي عرضتها على مدى سنوات.

مواضيع جريئة ونقاشات قد تراها للمرة الأولى على طاولة حوار واحدة

برنامج #باب_حوار عبر منصة #الجزيرة360

سجلوا الآن
لتكونوا أول من يعرف تفاصيل الانطلاقة عبر الرابط : https://t.co/tyweXuY71m#انتظرونا_15_سبتمبر #مشاهدة_بلا_قيود #الجزيرة #حوار #رأي #فكر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 4, 2024
تضم المنصة برامج الجزيرة الحديثة التي كانت على الشاشة مثل شاهد على العصر، والمسافر، والجانب الآخر، والمقابلة، وتأملات. وستتيح الجزيرة 360 لجمهورها، باقة متنوعة من محتوى القنوات الرقمية التابعة لشبكة الجزيرة، مثل أثير، وaj+، وبعض المواد التي ظهرت على صفحات غرفة الأخبار الرقمية.

#شاهد_على_العصر.. يعود إليكم عبر منصة #الجزيرة360 من أروقة الحكام والسياسيين وصناع التاريخ بشهادات جديدة، وحوارات عميقة
وهذا #أحمد_منصور يحييكم!@amansouraja

لتجربة منصة الجزيرة 360 فور انطلاقها.. سجل عبر الرابط: https://t.co/s2nB8hCrcY#مشاهدة_بلا_قيود#انتظرونا_15_سبتمبر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 4, 2024
كما تحتوي الجزيرة 360 أيضا على مكتبة رقمية ضخمة تضم البرامج الأيقونية القديمة للجزيرة، على غرار “سري للغاية”، ومواد مميزة من أرشيف الجزيرة العريق، والتي تعلقت بها أجيال كاملة، ماتزال تود العودة إليها، وتحن لمتابعتها، والوقوف على تلك المعلومات التي تضمنتها يومئذ.
للذين يبحثون عن أكثر من الترفيه..
إليكم بعض المشاهد من برامجنا الحصرية تكفي لإثارة فضولكم.

لتحظى بفرصة تجربة منصة #الجزيرة360 فور انطلاقها.. سجل الآن
عبر الرابط ◀ https://t.co/tyweXuY71m@ZeyadElSherif27@KhandaqjiAmneh@Rawaak@amrwaked#مشاهدة_بلا_قيود#انتظرونا_15_سبتمبر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 3, 2024
وكما عرضت "شبكة الجزيرة الإعلامية"، لأول مرة، فيلم "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة"، وهو إنتاج خاص وأصيل لمنصة "الجزيرة 360″،

مقالات مشابهة

  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • ابتكارخارق.. تطوير روبوتات نانوية لتوصيل أدوية تخثر الدم
  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • الكويت و7 دول بـ «أوبك+» تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط
  • الإمارات و 7 دول في "أوبك+" تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية
  • السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وسلطنة عمان تمدد التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط
  • الإمارات و7 دول في أوبك+ تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية
  • قناة عبرية: إسرائيل لم تعثر على أي نفق صالح للاستخدام تحت محور فيلادلفيا
  • حقيقة وفاة فايز الدويري محلل قناة الجزيرة
  • بمكتبة برامج أرشيفية.. الجزيرة 360 تعلن موعد انطلاقها الرسمي