رحبت إيران، بالإتفاق الأخير بين الحكومة وجماعة الحوثي برعاية أممية، لخفض التصعيد الاقتصادي، في الوقت الذي أبدت تطلعها لتوقيع سلام دائم في اليمن بأسرع وقت ممكن.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن بلاده ترى أن تسوية الازمات الاقليمية عن طريق الحوار، معربا عن امله بان يتم التوقع على اتفاق السلام المستدام في اليمن بأسرع وقت ممكن.

 

ورحب كنعاني، بالبيان الصادر عن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ فيما يخص الاتفاق في اليمن لاستئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء وتسوية المشاكل المالية والمصرفية في ارجاء اليمن، وفق وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

 

وأكد أن إيران، تعتبر اي "اتفاق يسهم في خفض الضغوطات الاقتصادية ورفع الحصار الجوي والبحري والبري عن اليمن، بأنه يخدم مصالح الشعب اليمني ويساهم في ارساء الاستقرار في اليمن".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ايران غروندبرغ اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مبعوث الصين للشرق الأوسط: نتطلع لإنهاء الحرب بقطاع غزة في أسرع وقت ممكن

أكد تشاي جيون، مبعوث الصين للشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن العلاقات بين الصين وأفريقيا شهدت تطورًا كبيرًا، لافتًا إلى أن التعاون بين بكين والدول الأفريقية حقق نتائج ملموسة خلال الفترة الماضية.

وأفاد جيون في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «الصين أكبر دولة نامية وأفريقيا هي القارة الأكثر احتواء للدول النامية، كما أن هناك روابط قوية تجمع بكين والدول الأفريقية»، متابعًا: «أن الهدف الحالي هو تحقيق المصالح المشتركة في ظل التحديات العالمية المتزايدة».

وأضاف المبعوث جيون: «أن القمة المقبلة ستساهم في تعزيز وتطوير العلاقات بين الصين وأفريقيا ودفعها لمستوى أعلى، والتوافقات السابقة بين بكين وأفريقيا تم تنفيذها بشكل ممتاز وعلى أكمل وجه»، مشيرًا إلى أن الإجراءات الجديدة ستعزز التعاون بين الصين وأفريقيا في كافة المجالات.

وتابع المبعوث الصيني: «التعاون بين بكين والدول الأفريقية سيسهم في تحسين حياة الشعوب، وهناك توافق في وجهات النظر بشأن الأوضاع في قطاع غزة»، مؤكدًا أن بلاده تتطلع لإنهاء الحرب بقطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

واردف: «استمرار النزاع يفاقم الأزمات الإنسانية للشعب الفلسطيني على المستويات كافة»، وندعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود والضغط لإنهاء الصراع في قطاع غزة وتحقيق السلام.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء في قمة «منتدى التعاون الصيني الأفريقي»: أفريقيا تُوفر فُرصا واعدة للتجارة والاستثمار

شراكة بين مصر والصين لبناء مصانع ذكية للصناعات الكيماوية

نيابة عن الرئيس.. مدبولي يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى «التعاون الصيني ـ الإفريقي» ببكين

مقالات مشابهة

  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • تحذير رسمي من مخطط حوثي خبيث في اليمن على غرار ما فعلته إيران بالعراق!
  • عشرات آلاف المقاتلين الشيعة من إيران وباكستان والعراق يتدفقون إلى اليمن لـ”زيارة المراقد الدينية والأضرحة” بمناطق الحوثي
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • مبعوث الصين للشرق الأوسط: نتطلع لإنهاء الحرب بقطاع غزة في أسرع وقت ممكن
  • اتفاق غربي لتوقيع أول معاهدة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • كتلة الحوار ترحب بقرار الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا
  • مجلس الطاقة العراقي يلتئم لتوقيع عقد مع سيمنز الألمانية لإنتاج نحو 1000 ميغاواط