رصدت الولايات المتحدة الأمريكية، مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار، لمن يُدلي بأي معلومات عن أحد أعضاء مجموعة قرصنة، بعد تنفيذهم لحملة تجسس عبر الإنترنت لسرقة أسرار عسكرية، وفقا لما ذكره موقع شبكة «سكاي نيوز».

المركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا، أصدر بيانا بالاشتراك مع مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة، وجهاز الاستخبارات الوطني في كوريا الجنوبية، جاء فيه أن هناك مجموعة تخترق المنظمات في جميع أنحاء العالم، في محاولتها للحصول على معلومات تقنية حساسة وسرية وبيانات الملكية الفكرية.

وعرضت الحكومة الأمريكية مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، لأي شخص لديه معلومات تساعدها في العثور على «الهاكر» ريم جونج هيوك، ويسعى برنامج مكافآت العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية للوصول إليه، وسيتم تقديم المكافأة لأي شخص يساعد في تحديد هوية أو مكان «الهاكر».

من هو ريم جونج هيوك؟ أحد قراصنة مجموعة من الهاكرز المعروفين باسم «أنادريل». ينتمي لوكالة المخابرات الكورية الشمالية. فرضت عليهم أمريكا عقوبات عام 2015. ريم جونج هيوك متهم بتمويل هجمات سيبرانية على كيانات دفاعية وتكنولوجية في أنحاء العالم. استخدم برنامجا خبيثا لطلب فدية وشن هجمات اختراق وتجسس سيبرانية على مستشفيات أمريكية . الهاكرز استهدفوا المنظمات الدفاعية والفضائية

وقال مدير العمليات في المركز الوطني للأمن الإلكتروني بول تشيتشيستر، إن عملية التجسس الإلكتروني العالمية التي كشفوها،  تظهر المدى الذي قد تصل إليه الجهات التي ترعاها الدولة، حيث أن الهاكرز استهدفوا المنظمات الدفاعية والفضائية والنووية والهندسية.

اختراق أنظمة الكمبيوتر في المستشفيات الأمريكية

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن «ريم» وآخرين تآمروا لاختراق أنظمة الكمبيوتر في المستشفيات الأمريكية، ومقدمي الرعاية الصحية، وفي إحدى عمليات اختراق أجهزة الكمبيوتر التي بدأت في نوفمبر 2022، اخترقت المجموعة شركة مقاولات دفاعية مقرها الولايات المتحدة، واستخرجت منها أكثر من 30 جيجابايت من البيانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاكر شاب مكافاة

إقرأ أيضاً:

بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية، ويجب معرفة ما حدث، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • إيران اضطرت لدفع فدية بعد اختراق واسع هدد نظامها المصرفي
  • لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟
  • «النار تشتعل».. تصعيد خطير بين موسكو وواشنطن بسبب الانتخابات الأمريكية
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة
  • لماذا انخفض سهم بوينغ 7% في يوم واحد؟
  • 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية