أكدت وكالة أونروا أن الانعكاسات ستكون كارثية في حال تمرير قوانين إسرائيلية تحظر عمل الوكالة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتابعت أونروا: «الكنيست الإسرائيلي سيعتمد مشاريع قوانين تستهدفنا وتدمر أساس القانون الدولي».

وواصلت: «هناك حملة مناهضة للوكالة ستقوض ولاية الأمم المتحدة على الوضع الإنساني في غزة».

واستكملت أونروا: «مجلس الأمن أصدر قرارات لإنهاء الحرب لم يكن لها أي أثر والمعاناة في قطاع غزة تزداد».

وأشارت أونروا ان ثلثا مرافق الوكالة ومنشآتها في قطاع غزة تعرضت للقصف الإسرائيلي، وقوافل مساعدات وإغاثة تابعة لوكالات أممية استهدفت في أثناء محاولتها التوجه إلى شمال قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

الحرب دمرت النظام الطبي بالكامل.. مسؤولة أممية: الفلسطينيون في غزة بلا رعاية

قالت مديرة العمليات بمكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة إديم وسورنو، إن الحرب على غزة دمرت النظام الطبي بالكامل ما تسبب بترك الفلسطينيين في غزة بلا رعاية.

وأضافت وسورنو، أن 96 بالمئة من سكان غزة يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، حيث يواجه ما يقرب من نصف مليون شخص في قطاع غزة الجوع الكارثي.

وعبرت المسؤولة الأممية عن قلق المنظمة البالغ، إزاء عدد الإصابات والضحايا الفلسطينيين في غزة.

وحول الضفة، ذكرت أن العملية العسكرية التي بدأها الجيش الإسرائيلي بدأ عملية هي الأكبر بالضفة وتتزامن مع تصعيد المستوطنين، مطالبة مجلس الأمن باستخدام نفوذه والضغط لتحقيق المساءلة بشأن الانتهاكات.


والأسبوع الماضي، كشفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، عن استمرار 17 مستشفى فقط بغزة في تقديم الخدمات بشكل جزئي، من أصل 36 مستشفى في عموم القطاع المحاصر، وذلك في ظل تعمد الاحتلال استهداف المراكز الصحية والمستشفيات، منذ بدء عدوانه الوحشي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

وقال مدير الطوارئ العالمية بالمنظمة، مايك رايان؛ إن المستشفيات في قطاع غزة "معرضة للخطر؛ بسبب الأضرار المادية ونقص الوقود ومحدودية الإمدادات الطبية وقلة الموظفين".

وأضاف خلال مشاركته عبر الإنترنت في جلسة لمناقشة الوضع الصحي في قطاع غزة، أن الإبلاغ عن الهجمات ضد خدمات الرعاية الصحية في غزة مستمر، موضحا أن نظام الرعاية الصحية تعرض للتدمير إلى حد كبير.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية "وثقت 1098 هجوما على خدمات الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بين 7 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023 و22 آب/ أغسطس 2024.

وأوضح رايان أن "492 من هذه الهجمات وقعت في قطاع غزة"، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي للشهر الحادي عشر على التوالي.



وفي وقت سابق، أوضحت منظمة الصحة العالمية أن "الغارات الجوية على قطاع غزة ونقص الإمدادات الطبية والأغذية والمياه والوقود، أدى إلى استنزاف النظام الصحي الذي كان يعاني من نقص الموارد من قبل ذلك".

ولفتت إلى أن "المستشفيات تعمل بما يتجاوز طاقتها بسبب تزايد أعداد المرضى، فضلا عن المدنيين النازحين الذين يلتمسون المأوى في تلك المستشفيات".

مقالات مشابهة

  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • الحرس الثوري يعلن عن استهداف متبادل للسفن بين ايران والكيان الإسرائيلي
  • مصادر أممية: أكثر من 50 ألف طفل بغزة يعانون من سوء التغذية
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب: دلالات زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة لشمال سيناء
  • الاحتلال يعزز قواته بنتساريم لمنع عودة النازحين لشمال القطاع
  • أونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • خمسة قوانين تخص النفط والغاز في البرلمان
  • الحرب دمرت النظام الطبي بالكامل.. مسؤولة أممية: الفلسطينيون في غزة بلا رعاية