الثورة نت:
2024-09-07@21:23:23 GMT

هجمات واسعة تُعطّل شبكة القطارات الفرنسية

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

هجمات واسعة تُعطّل شبكة القطارات الفرنسية

الثورة نت../ وكالات

تعرّضت شركة السكك الحديد الفرنسية “إس إن سي إف”، ليل الخميس – الجمعة، إلى “هجوم واسع النطاق يهدف إلى شلّ”، شبكتها، التي تشهد “اضطرابا شديدا”، وفق ما أفادت قبل ساعات من حفل افتتاح أولمبياد باريس.

كما تمّ إخلاء مطار بازل-مولوز عند الحدود الفرنسية السويسرية، “لأسباب أمنية”.

ونصحت شركة القطارات السريعة “يوروستار”، الركاب بعدم السفر اليوم، وفق ما أكّدت وكالة “رويترز” للأنباء.

كما أعلنت “يوروستار”، إلغاء رحلات عدة بين باريس ولندن، إثر عملية التخريب للقطارات.
.

وذكرت الشرطة الفرنسية، إنها تلقت “تحذيرا بالعثور على قنبلة”، مشيرة إلى أن “العمليات الأمنية مستمرة”.

وقال رئيس الحكومة الفرنسية، غابرييل عتال، إن “عمليات التخريب في منشآت شركة القطارات منسقة”، مشدّدا على أن “العواقب على السكك الحديدية هائلة وخطيرة”.

وذكر أن “أجهزة الأمن وإنفاذ القانون مستنفرة للعثور على مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية ومعاقبتهم”.

وندّد الوزير المنتدب للنقل، باتريس فيرغريت بالقولـ”عمل إجرامي مشين”، محذرا من “عواقب بالغة جدا”، بالنسبة لحركة القطارات مع إلغاء الكثير من الرحلات، وذلك قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وقالت شركة السكك الحديدية الفرنسية في بيان إن “العديد من الأعمال الخبيثة المتزامنة” أثرت على خطوطها الأطلسية والشمالية والشرقية، موضحة أن “حرائق متعمدة أضرمت بهدف الإضرار” بمنشآت الخطوط السرعة.

ونتيجة لذلك، فإن حركة القطارات السريعة (تي جي في) على هذه المحاور الثلاثة تشهد “اضطرابات كبيرة”.

وأضافت الشركة: “نحن نقوم بتحويل بعض القطارات إلى الخطوط التقليدية ولكن سيتعين علينا إلغاء عدد كبير منها”.

وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديد الفرنسية (إس إن سي إف)، جان بيار فاراندو، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحافي، أن “الهجوم الضخم” على شبكة القطارات السريعة الذي يثير اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع، يطال 800 ألف راكب.

ويأتي الهجوم قبل ساعات فقط من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، حيث كان العديد من المسافرين يعتزمون التنقل إلى العاصمة.

وقالت الشركة: “سيتم إبلاغ جميع الركاب عبر الرسائل النصية القصيرة عن سير قطاراتهم”، ونصحت “جميع المسافرين بتأجيل رحلتهم وعدم التوجه إلى المحطة”، موضحة في بيانها أن جميع التذاكر قابلة للاستبدال والاسترداد، بحسب ما نقلت عنها وكالة “فرانس برس”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة

 أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة تعدَّدت الدِّراسات والأبحاث على جميع أنواع الوجبات السَّريعة، التي يتم بيعها في المطاعم المشهورة وغيرها، حيث تبيَّن لكثيرٍ من الباحثين - بعد التَّعرُّف على مكوِّنات هذه الوجبات - أنها ذات أضرارٍ جسيمةٍ بصحَّة الإنسان. 

كما أنهم وجدوا الآثار السَّلبيَّة التي ظهرت على كثير من الأشخاص الذين اعتادوا تناول هذه الوجبات بشكلٍ متكرِّر، فمن هذه الأضرار ما يؤدي إلى أمراضٍ خطيرةٍ وقاتلة 

 

 أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة 

أمراض القلب والشرايين إن نسبة الدُّهون المرتفعة التي تحتويها هذه الوجبات تساعد على ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، والذي بدوره من أهم الأسباب لارتفاع ضغط الدَّم، وتصلُّب الشرايين، والجلطات، وارتفاع سكَّر الدَّم. 

 

السُّمنة المُفرطة تشير شتَّى الدِّراسات إلى أن الوجبات السريعة تضاعفت نسبة السُّعرات الحرارية فيها إلى أربع أو خمس مرات منذ سبعينيات القرن الماضي، وهذا من الطبيعي أنه سيؤدي إلى ارتفاع في مستويات السُّمنة لدى الأشخاص الذين يتناولونها، كما أن السُّمنة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الكثير من الأمراض المختلفة، كأمراض القلب والشرايين، والأمراض النَّفسية، والعظام وغيرها الكثير. 

مشاكل في الجهاز الهضمي الوجبات السَّريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، تؤدي إلى تسوُّس الأسنان، كما أنها تسبِّب أمراض عُسْرِ الهضم والقرحة

 

خطوات تحد من تناول الوجبات السريعة طريقة عمل الوجبات السريعة في المنزل تعرف على أهمية تناول الماء وفوائدها للجسم

هناك خطوات للابتعاد عن هذه الوجبات للحصول على جسم صحي ومتوازن، ومن هذه الخطوات ما يلي: 

قوة الإرادة يجب أن يتحلى الشخص الذي ينوي الابتعاد عن هذه الأطعمة بقوة الإرادة، وذلك بالاقتناع التام بأن هذه الوجبات ضارة بالصحة، وأن الأشخاص الذين كانوا يعيشون سابقًا هم أكثر صحة منا، لعدم وجود الوجبات السريعة في زمانهم. 

شرب الماء من المعروف أن الماء من أفضل الأمور المساعدة في تخفيف الوزن، وكذلك يساعد الماء على فقد الشهية الزَّائدة عن الحد المطلوب، فيجب إعطاء الجسم حصَّته المطلوبة من الماء اللازم للجهاز الهضمي وخلايا الجسم. 

الاستبدال يمكننا استبدال كل صنف من أصناف الوجبات السريعة بأصنافٍ أخرى ولكنها صحية ومفيدة، فمثلًا نشرب العصير الطبيعي بدلًا من المشروبات الغازية والعصائر المُصنَّعة كيميائيًا، وكذلك يمكن استبدال اللحوم الغنية بالدُّهون بأنواعٍ أخرى كالأسماك، وصدر الدجاج المنزوع الجلد، وحتى اللحوم العادية ولكن بشرط أن تكون محضَّرةً بشكلٍ صحي. 

كما يمكن أن نستبدل الأطعمة المقلية بالأطعمة المسلوقة والمشوية بشكلٍ صحيح، ويمكن استبدال الحلويات التي نشتريها وتحتوي على مواد ضارَّةٍ بصحَّتنا، بحلويات نعدُّها في البيت خالية من المواد الحافظة والكيماويات. 

خطوات أخرى التَّوعية للمخاطر

يجب على الأهل توعية الأطفال والمراهقين وتحذيرهم من مخاطر هذه الوجبات التي من الممكن أن تضر بصحَّتهم. ممارسة الرِّياضة: إن ممارسة الرياضة يساعد على إفراز هرمون "الإندروفين" والذي بدوره يحد من الرَّغبة الشديدة لتناول الحلويات وهذه الوجبات.

 تناول الوجبة قبل الخروج من البيت: في غالب الأحيان يعمد البعض إلى تناول هذه الوجبات السَّريعة بسبب عدم تناولهم وجباتهم الطَّبيعية في البيت، حيث إن الطعام المُعد في البيت صحِّيٌّ للجسم؛ وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن اللازمة.

مقالات مشابهة

  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة
  • طريقة عمل الوجبات السريعة في المنزل
  • إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: هجمات جوية واسعة على منصات إطلاق صواريخ جنوب لبنان
  • غضب جماهيري وراء إلغاء اتفاقية رعاية مع باريس سان جيرمان
  • الدفاع العراقية توقع شركة ايرباص الفرنسية لشراء طائرة كاراكال
  • نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك