أعلن تنظيم حزب الله اللبناني ، اليوم الجمعة 26 تموز 2024 ، مقتل اثنين من عناصره بنيران قوات الجيش الإسرائيلي.

ونعى حزب الله في بيان عبر تلغرام، "عباس حسين حمود من بلدة مركبا الواقعة جنوب لبنان".

وسبق أن نعى الحزب في بيان سابق اليوم عبر تلغرام "فضل سميح نور الدين من بلدة مركبا" كذلك.

وقال الحزب إن حمود ونور الدين "ارتقيا شهيدين على طريق القدس "، وهو تعبير يستخدمه للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تقديم تفاصيل أخرى بالخصوص.

وبذلك يرتفع عدد قتلى "حزب الله" بنيران إسرائيلية إلى 380 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق إحصاء مراسل الأناضول استنادا إلى إعلانات الحزب.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، الأحد، بوقوع انفجار لعدد من الطائرات المسيرة في منطقة "إيليت هشاحر" شمال فلسطين المحتلة. وأشارت التقارير إلى أن الانفجارات لم تسفر عن أي إصابات في صفوف السكان أو القوات الإسرائيلية المتواجدة في المنطقة.

 

وأضافت الإذاعة أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد مصدر الطائرات المسيرة، بينما قامت القوات بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود تهديدات إضافية.

 

يأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية مع لبنان، حيث شهدت الفترة الأخيرة زيادة في الهجمات بالطائرات المسيرة والتوترات الأمنية على خلفية التطورات في غزة.

 

حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت وحققنا إصابات مؤكدة

 

أعلن حزب الله اللبناني اليوم، الأحد، عن تنفيذ هجوم باستخدام مسيرات انقضاضية استهدف مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في منطقة إيليت، الواقعة شمال فلسطين المحتلة. وأكد الحزب في بيان له، أن الهجوم حقق إصابات مؤكدة في صفوف القوات الإسرائيلية المتواجدة في المقر.

 

وأشار البيان إلى أن الهجوم يأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد لبنان وفلسطين، ويُعد جزءاً من عمليات المقاومة المستمرة ضد المواقع العسكرية الإسرائيلية. وأكد الحزب أن "المسيرات استهدفت المقر بدقة، وحققت أهدافها بشكل مباشر".

 

في المقابل، لم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تعليق رسمي حتى الآن على الهجوم أو حجم الخسائر الناجمة عنه. يُذكر أن الفرقة 91 في الجيش الإسرائيلي تُعتبر مسؤولة عن عمليات الجيش في المناطق الشمالية، بما في ذلك الحدود مع لبنان.

 

يأتي هذا الهجوم في وقت تتصاعد فيه التوترات بين حزب الله وإسرائيل على خلفية الأحداث الجارية في غزة والتصعيد المستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وقد شهدت الفترة الأخيرة تبادلاً مكثفاً للهجمات بين الطرفين، في ظل استمرار الحرب على غزة والضغوط الدولية لتهدئة الوضع في المنطقة.

 

ويُعد الهجوم بالطائرات المسيرة من أساليب حزب الله المتطورة في استهداف المنشآت العسكرية الإسرائيلية، حيث يعتمد الحزب بشكل متزايد على التكنولوجيا في تنفيذ عملياته العسكرية، في إطار ما يسميه "معادلة الردع" مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • غارة إسرائيلية على جنوب لبنان تسفر عن أضرار جسيمة
  • مقتل 6 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية