بوابة الوفد:
2024-09-07@21:25:58 GMT

ضبط 14117 قضية سرقة تيار كهربائي

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في وزارة الداخليةعن ضبط (14117) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.  

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

شرطة التعمير تضبط 110 قضية في 24 ساعة ضبط 15 بلطجيا في حملة أمنية في 24 ساعة

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.

. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفي ضوء اضطلاع أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني. ‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لشرطة الكهرباء وزارة الداخلية الحملات المكبرة الحملات الأمنية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين ينفي إيقاف بطاقات التموين لمن يثبت امتلاكه تكييف كهربائي

كشف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عدم صحة ما تداول مؤخرا بشأن إيقاف بطاقات التموين للأسر التي يثبت امتلاكها تكييف كهربائي داخل منازلهم، موضحا أن أي إجراء يحدث من تنقية على البطاقات، لن يمس الأسر المستحقة والأولى بالرعاية، وأن باب التظلمات سيظل مفتوحا لتلقي أي تظلم يثبت صاحبه أحقيته للدعم.

إيقاف بطاقات التموين

بخصوص حذف سارقي الكهرباء من منظومة الدعم وإيقاف بطاقات التموين لهم، قال وزير التموين: «لا يوجد حذف أي أفراد من بطاقات التموين، وأي إجراء على منظومة التموين سيكون لصالح المواطن المستفيد من الدعم، ولن يتم إلغاء بطاقة التموين أو ايقافها لسارقي الكهرباء، إلا في حالة وجود حكم قضائي نهائي يؤكد سرقته للكهرباء، وما يمكن أن يحدث هو إيقاف الخدمة مؤقتا على البطاقة، وليس حذفها من منظومة الدعم، مع فتح باب التظلم له ليثبت عدم سرقته للكهرباء، ومن ثم تشغيل البطاقة مرة أخرى».

معايير الحذف من الدعم وبطاقات التموين

جاءت تصريحات الوزير التوضيحية حول معايير الحذف من الدعم وبطاقات التموين، على خلفية تحرير وزارة الكهرباء، محاضر ضد 300 ألف مواطن من سارقي الكهرباء، خلال اجتماعه بأعضاء الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على هامش زيارته للمحافظة، رفقة اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين وأعضاء مجلس النواب.

معايير جديدة لتنقية بطاقات التموين

شدد وزير التموين على أنه لا يوجد معايير جديد في منظومة تنقية بطاقات التموين، مؤكدا أنه لا يوجد أي معايير جديدة بشأن تنقية البطاقات، وأنها نفس المعايير المعمول بها سابقا، نافيا وجود حذف حاليا لأي أفراد من البطاقات.

مقالات مشابهة

  • تأثير الإجهاد على الصحة العامة وكيفية التغلب عليه
  • وزير التموين ينفي إيقاف بطاقات التموين لمن يثبت امتلاكه تكييف كهربائي
  • شرطة النقل تضبط 1572 قضية في 24 ساعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 12685 قضية سرقة تيار
  • مباحث الضرائب تضبط 486 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 298 قضية متنوعة في 24 ساعة
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • مرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة | فيديو
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • إعفاء مستشار الشؤون الأمنية ومسؤولين آخرين بولاية شمال دارفور