ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على مالك مخزن أحذية كونه المتسبب في حريق كبير التهم عددًا من مخازن ملابس داخل عقار سكني في منطقة العتبة بحي الموسكي، وجارٍ حاليًا عرضه على جهات التحقيق المختصة بالقاهرة لمباشرة التحقيق معه.

ورصدت «الأسبوع»، مشاهد من حريق مخازن ملابس التهمته النيران بأكمله، في شارع الجوهري بسوق العتبة الكائن بحي الموسكي، وسط القاهرة، ما تسبب في وفاة عامل، فيما أصيب 12 آخرين بإصابات خطيرة نتيجة اختناق.

الحريق الذي نشب في الواحدة من صباح اليوم الجمعة، احتاجت قوات الدفاع المدني بالقاهرة 12 ساعة متواصلة للسيطرة على النيران حتى ظهر اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، فيما تجري القوات أيضًا عمليات التبريد عقب إخماد الحريق بمعاونة الأهالي.

الحماية المدنية بدورها، دفعت منذ الوهلة الأولى للحريق بـ 10 سيارات إطفاء، و3 خزانات مياه استراتيجية لمحاصرة ألسنة النيران.

الأمر ازداد صعوبة أمام رجال الإطفاء كون أن العقار محل الحريق أسقفه مكونة من الخشب مما ساعد في زيادة النيران، على إثر ذلك دفعت القوات بعدد 2 سلم هيدروليكي، حتى أمكن إحكام السيطرة على الحريق.

من جهة أخرى يستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لأقوال شهود العيان لكشف ملابسات واقعة حريق عقار داخله مخازن أمام جراج العتبة في وسط البلد.

وتلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا باندلاع حريق هائل بمخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة، في وسط البلد.

وتم الدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وعدم امتداده للعقارات والمحلات المجاورة، وسط تواجد أمني مكثف من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة.

جري انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق لتحديد أسبابه وكشف ملابساته وحصر الخسائر الناتجة عنه.

معاناة البائعون مع النيران عرض مستمر.. مشاهد من «حريق العتبة»

شاهد عيان على حريق العتبة: «دمر المحلات والنار التهمت كل حاجة» (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة المعمل الجنائي العتبة حريق العتبة قسم الموسكي

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة

كتب -رمضان يونس:

قررت الدائرة "12" بمحكمة الاستئناف بالقاهرة، اليوم السبت، حجز طلب رد هيئة المحكمة، المقدم من دفاع "أميرة" مضيفة الطيران التونسية بالقاهرة المتهمة بقتل طفلتها "تارا" خنقًا ومحاولة قتل نفسها بسكين، ١٠ سبتمبر الجاري للفصل في قرار المحكمة.

وقررت المحكمة إستمرار محاكمة المتهمة أمام الهيئة التي تنظر القضية برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير رئيس الدائرة"15" جنايات القاهرة بالتجمع الخامس.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، تأجيل القضية لجلسة 21 سبتمبر للفصل في طلب رد هيئة المحكمة، بعد أن رفضت طلبات الدفاع، بشأن عرض المتهمة على لجنة مُشكلة من أساتذة الطب النفسي متخصصين بجامعتي عين شمس والقاهرة على نفقة المتهمة الخاص.

وتسلمت هيئة المحكمة تقرير اللجنة الخماسية الذي أعدته وحدة الطب الشرعي النفسي بالمجلس القومي للصحة النفسية بالقاهرة، الخاص بمضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس، وتقريرين ثلاثي وخماسي.


كما كشف التقرير عن مفاجأة في القضية، عن خلو المتهمة من وجود أعراض دالة على وجود مرض نفسي مما يجعلها مسؤولة عن الاتهام المسند إليها بقتل نجلتها.


كما ناقش الموكلين بالدفاع عن المتهمة أمام هيئة المحكمة داخل غرفة المداولة، أعضاء اللجنة الخماسية، ورئيس اللجنة الثلاثية، إذ تبين أنها تعاني من السمات الشخصية الحدية ولا يعفي من المسؤولية الجنائية.


ووفقًا لتحقيقات النيابة العامة بالقضية التي حملت رقم 12146 لسنة 2023 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة، وجهت للمتهمة "أميرة بنت حمدة" - تونسية الجنسية - تهمة قتل طفلتها "تارا عمرو" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بينت النية وعقدت العزم على ذلك بإيعاز من شيطانها أنه قد حان وقت رحيلها شرطاً أن تضحي بكريمتها لتصاحبها إلى مأرتبها، فباركت وهمت بإعداد الأداة والتقطت إحدى حقائبها القماشية وقصت حمالتها "حبل" وأعملته بعنق رضيعتها وظلت تضغطه على جيدها قاصدة من ذلك إزهاق روحها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة زعمت تلقيها إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذًا لأوامر هذا الإيحاء، وأنها ذكرت أن ما تفعله ليس أفكارًا متطرفة وإنما هو علاج بالطاقة.

وأكدت أمام جهات التحقيق، أنها كانت تقنع زوجها عندما يفتح معها الحديث حول ما تقوم به عند رؤيته لها من ارتكاب أشياء غريبة، بأنها لغة النور هذه أكواد تفتح الهالات الموجودة في الجسم، ولها نتائج روحانية عالية، وتجري الحمض النووي داخل الجسم، وأنها تعالج المرضى بالطاقة

مقالات مشابهة

  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات المتاحة في منطقة القاهرة
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • القبض على متهم بفك شفرات القنوات الفضائية فى البحيرة
  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور
  • جاهزية غرفة ملابس منتخب مصر لمواجهة كاب فيردي في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • القبض على 3 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالقاهرة وقنا