أكد الدكتور عبدالمنعم السعيد، عضو مجلس الشيوخ، أن  إدراك الفلسطينيين بالخطر عندما بدأت عمليات الهجرة اليهودية إلى فلسطين فواجهوها سياسيا، ثم بدأت ببعض أشكال المواجهة، خاصة عام 1929 حيث حدث صدام كبير مع المهاجرين اليهود، ثم ثورة 1936.

 

 

جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تحذر من اشتداد المجاعة في غزة

 

وقالت “السعيد” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، إنه في المضمون العام للمقاومة الفلسطينية كانت مقاومة سياسية، بينما كان المقابل اليهودي لهم هو القيام بحقائق على الأرض، حيث بدأوا في خلق نوع من العاصمة الجديدة، وكانت أهم أرض في فلسطين هي القدس، لكنهم بدأوا بالبناء في تل أبيب، وخلق مستوطنات في مناطق جديدة، والمناطق المحيطة بالضفة الغربية.

 

وتابع أن :"خطة اليهود كانت قائمة على خطة سكنية لاستيعاب الضفة الغربية، والتي بها أنبياء اليهود، طبقا للديانة اليهودية، لكن الأهم كان اليهود أسرع كثيرا في موضوع خلق الحقائق على الأرض، بمعنى لا يقيموا فقط بناء ولكن أيضا مؤسسات مثل الجامعة العبرية التي افتتحت عام 1924".

 

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100 شخص


 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن استمرار القصف في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفر عن القضاء على حوالى أكثر من 100 شخص.

 

بيان الجيش الإسرائيلي بشأنه قصف جديد في غزة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الجمعة إن "العمليات العسكرية لجيش الدفاع الإسرائيلي في القطاع مستمرة".

 

 

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي: "حتى الآن، تمكنت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي العاملة ضد البنية التحتية للإرهاب والعملاء في منطقة خان يونس من القضاء على ما يقرب من 100 إرهابي، بما في ذلك سبع خلايا إرهابية أطلقت قذائف الهاون باتجاه قوات جيش الدفاع الإسرائيلي أثناء القتال في المنطقة".

 

وتابع الجيش الإسرائيلي: "تم قصف الخلايا الإرهابية والقضاء عليها لاحقا بواسطة طائرة تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي، ولم ترد أنباء عن إصابات في صفوف جيش الدفاع الإسرائيلي خلال المواجهات".

 

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي: "في منطقة رفح (جنوب القطاع)، ضربت القوات الجوية الإسرائيلية وقتلت اثنين من الإرهابيين المسلحين الذين تم تحديدهم وهم يعملون في المنطقة، وبعد ذلك بوقت قصير، تم تحديد إرهابي آخر يأخذ سلاح أحد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم، ثم تم القضاء عليه في ضربة جوية، إلى جانب إرهابي آخر. بالإضافة إلى ذلك، حددت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي أنفاقا وأسلحة، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ بعيدة المدى ومتفجرات، في منطقة تل السلطان (في رفح)".

 

وأشارالجيش الإسرائيلي إلى أن "القوات الجوية الإسرائيلية ضربت ما يقرب من 45 هدفا إرهابيا، بما في ذلك خلايا إرهابية وأنفاق وهياكل عسكرية وحفرتي إطلاق استخدمت لإطلاق النار باتجاه مدينة بئر السبع (جنوب القدس) أثناء الحرب".

 

يذكر أن أثارت تصريحات كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن الحالية والمرشحة الرئاسية، غضب المسؤليين في إسرائيل، والتي طالبت بها بوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب.

 

وعبّر مسؤول إسرائيلي عن أمله في ألا تفسّر حماس تصريحات نائبة الرئيس الأميركي على أنها تشير إلى وجود فجوة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وبالتالي تأخير التوصل إلى اتفاق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ المصري فلسطين العاصمة الجديدة الضفة الغربية جیش الدفاع الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی فی منطقة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى 31 شهيداً وعشرات الجرحى.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت 31 شهيداً بينهم أطفال ونساء من خان يونس ورفح ودير البلح والبريج، إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة منازل ومراكز إيواء تضم مئات النازحين.

أخبار قد تهمك القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 7 سبتمبر 2024 - 9:54 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان 7 سبتمبر 2024 - 9:05 مساءً

في سياق متصل، واصلت مدفعية وطائرات الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية والشمالية من مخيمات وسط قطاع غزة، ترافق ذلك مع استهداف بحرية الاحتلال الإسرائيلي بشواطىء جنوب القطاع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:55 مساءًبتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية علوم وتكنولوجيا7 سبتمبر 2024 - 8:41 مساءً«فايننشال تايمز»: «أيفون» الجديد مزوَّد بشريحة ذكاء اصطناعي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًاختتام ملتقى القراءة والكتابة للطفل بتبوك7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا7 سبتمبر 2024 - 8:55 مساءًبتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية7 سبتمبر 2024 - 8:41 مساءً«فايننشال تايمز»: «أيفون» الجديد مزوَّد بشريحة ذكاء اصطناعي7 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب7 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًاختتام ملتقى القراءة والكتابة للطفل بتبوك القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • صناعة الشيوخ: مصر أصبحت لديها إرادة سياسية لمواجهة أزمات الاستثمار الصناعي
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • «مقابر الأرقام».. الصندوق الأسود لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين
  • أعداد كبيرة من الآليات والشاحنات ترافق الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا