أيدت المحكمة المركزية الإسرائيلية في تل أبيب، اليوم الجمعة 26 تموز 2024، طلب الحكومة تمديد إغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية للمرة الثانية وحظر عملها في إسرائيل لمدة 45 يوما.

وقالت القناة 12 العبرية: "قبلت المحكمة المركزية في تل أبيب طلب وزير الاتصالات (موشيه كرعي) لتمديد أمر إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل 45 يوما".

وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت في الخامس من مايو/أيار الماضي على اقتراح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الاتصالات شلومو كرعي إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل، ليدخل القرار حيز التنفيذ بشكل فوري بتوقيع وزير الاتصالات.

وجاء التمديد الثاني في 9 يونيو/ حزيران الماضي، عندما صادقت الحكومة الإسرائيلية على قرار وزير الاتصالات، تمديد إغلاق مكتب "الجزيرة" وحظر عملها في إسرائيل 45 يوما إضافيا.

وجاء في قرار المحكمة الجمعة: "لقد قدمت أدلة مقنعة وثابتة فيما يتعلق بالضرر الفعلي الذي لحق بأمن الدولة (بسبب بث الجزيرة)"، وفق تعبيرها.

وكان قرار المحكمة الأول في مايو الماضي نص على أنه "استنادا للقانون لمنع هيئة بث أجنبية من الإضرار بأمن الدولة، تمّ إعطاء الإذن لوزير الاتصالات كي يصدر لمدة 45 يوما قرارا بوقف بث قناة الجزيرة بالعربية والإنجليزية، وبإغلاق مكاتب قناة الجزيرة الموجودة في تخوم إسرائيل، والاستيلاء على أجهزة تستخدمها قناة الجزيرة لبث المحتوى، وتقييد الوصول إلى موقع الإنترنت التابع للقناة".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، صادق الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، على قانون يسمح لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات بحظر وسائل إعلام أجنبية "تضر بأمن إسرائيل"، وسمي القانون في وسائل الإعلام بـ"قانون الجزيرة" لأنه صمم بالأساس لمنع بث القناة القطرية، ولكنه يشمل جميع وسائل الإعلام الأجنبية.

وأفردت "الجزيرة" مساحة واسعة لتغطية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، ووثقت أكثر من مرة استهداف مسيرات تابعة لتل أبيب طالبي مساعدات الإسقاطات الجوية على القطاع، ومراكز إيواء النازحين الهاربين من عمليات الجيش الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قناة الجزیرة فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

نجوم الجزيرة يزورون «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»

معتصم عبدالله (أبوظبي)


زار نجوم الفريق الأول لنادي الجزيرة «النسخة 21» من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، المنصة الرائدة والمخصصة للاحتفاء بالتراث العريق لإمارة أبوظبي، وعاداتها الراسخة في الصيد والفروسية، الذي تنظمه مجموعة أدنيك بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات، ويستمر حتى الأحد، تحت شعار «تاريخ يُحاك بروح مبتكرة».
وطاف نجوم «فخر أبوظبي»، ممثلين في الخماسي نيسكينز كيبانو، رامون ميريز، برونو اوليفيرا، رافيل تاجير، ونيكولا فوكيك بأجنحة المعرض الذي يُعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعرفوا على المجالات المرتبطة بالصيد والفروسية، ومن أبرزها الصقارة والصيد البري والرماية، والتخييم، والرياضات البحرية، وغيرها من الفنون والحرف اليدوية الأخرى، التي تُسهم في تعزيز جهود الاستدامة البيئية في مختلف الأنشطة التقليدية المحلية والتراثية.

 

أخبار ذات صلة «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024» يستعرض 5 محاور رئيسة تمثل نماذج لقدرة الاتصال على التأثير الإمارات.. رؤية وجهود نحو مستقبل أفضل للإنسانية


وعلق الحساب الرسمي للجزيرة على منصة إكس على الأجواء المتميزة للزيارة، موضحاً أن لاعبي «فخر أبوظبي» عايشوا تجربة ثقافية وتاريخية رائعة، وثمّن النادي جهود مجموعة أدنيك ونادي صقاري الإمارات في تنظيم واستضافة الحدث المميز.
ويستقطب «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية» عشاق الصيد والفروسية والراغبين في استكشاف التراث الثقافي الغني للمنطقة، إذ يوفر المعرض لجميع الزوار فرصة فريدة لاستكشاف مجموعة من المعارض الثقافية والعروض التراثية المذهلة، والعروض التاريخية الحية التي تحتفي بتراث المنطقة الغني.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسلة الجزيرة: انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • “المستقلة للانتخاب”: إغلاق صناديق الاقتراع الساعة الـ7 مساءً دون تمديد
  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • نجوم الجزيرة يزورون «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»
  • قناة عبرية: إسرائيل لم تعثر على أي نفق صالح للاستخدام تحت محور فيلادلفيا
  • حقيقة وفاة فايز الدويري محلل قناة الجزيرة
  • بمكتبة برامج أرشيفية.. الجزيرة 360 تعلن موعد انطلاقها الرسمي
  • كشف المستور..النزاهة:ملفات سرقة القرن “اختفت” في مكتب رئيس المحكمة الجنائية