يمانيون:
2024-09-07@21:17:05 GMT

عاجل وردنا للتو| عدوان جوي غاشم يستهدف الحديدة

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

عاجل وردنا للتو| عدوان جوي غاشم يستهدف الحديدة

يمانيون/ الحديدة جدد العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم الجمعة، عدوانه على محافظة الحديدة مستهدفا جزيرة كمران.

وأفادت مصادر إعلامية أن العدوان الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على جزيرة كمران.

وكان العدوان الأمريكي البريطاني قد شن يوم أمس الخميس، 5 غارات على مطار الحديدة الدولي.

ويوم الأحد الماضي، استهدف منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف بـ 4 غارات.

# جزيرة كمران#الحديدة#العدوان الأمريكي البريطانيغارات جوية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدوان الأمریکی

إقرأ أيضاً:

إعصار ياغي يضرب جزيرة هاينان الصينية ويجبر مليون شخص على مغادرة منازلهم

سبتمبر 7, 2024آخر تحديث: سبتمبر 7, 2024

المستقلة/- وصل أقوى إعصار في آسيا هذا العام، الإعصار العملاق ياجي، إلى جزيرة هاينان الصينية يوم الجمعة، جالبًا معه عواصف عنيفة وأمطار غزيرة أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 92 آخرين، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، وأجبرت نحو مليون شخص في جنوب البلاد على مغادرة منازلهم.

تسببت العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، مما أدى إلى شل المقاطعة السياحية.

مع رياح قصوى تبلغ 234 كيلومترًا في الساعة بالقرب من مركزها، سجل ياجي كثاني أقوى إعصار استوائي في العالم حتى الآن هذا العام – بعد إعصار بريل الأطلسي من الفئة الخامسة – والأكثر شدة في عام 2024 في حوض المحيط الهادئ.

بعد أن تضاعفت قوتها منذ مقتل 16 شخصًا في شمال الفلبين في وقت سابق من هذا الأسبوع، ضرب ياجي مدينة وينتشانغ في هاينان بعد ظهر يوم الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن انقطاع التيار الكهربائي عن 830 ألف منزل في مقاطعة هاينان حصل بعد أكثر من ساعة بقليل من وصول ياجي.

وقالت الوكالة نقلاً عن السلطات المحلية إن العاصفة ضربت “هاينان بأمطار غزيرة ورياح عاصفة، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 92 آخرين”.

وأضافت أن إدارة إمدادات الطاقة في المقاطعة شكلت فريق طوارئ يضم 7000 عضو سيشرع في أعمال الإصلاح بمجرد أن تسمح الظروف بذلك. وبحلول مساء الجمعة، تم استعادة التيار الكهربائي إلى 260 ألف منزل.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية الرسمية أن مطار هايكو الرئيسي أغلق حتى الساعة 3 مساء يوم السبت (0700 بتوقيت جرينتش).

وقال التلفزيون الرسمي إن الجزيرة المعروفة بشواطئها الرملية وفنادقها الفخمة ألغت الرحلات الجوية والعبارات وأغلقت الشركات وطلبت من سكانها الذين يزيد عددهم على 10 ملايين نسمة تجنب الخروج.

قالت قناة CCTV إن إعصار ياغي أدى إلى إجلاء نحو 460 ألف شخص من الجزيرة. وقالت السلطات في مقاطعة قوانغدونغ المجاورة يوم الجمعة إنها أجلت أكثر من 574 ألف ساكن إلى مناطق آمنة.

وأغلق الإعصار بالفعل المدارس والشركات ووسائل النقل في هونج كونج وماكاو ومقاطعة قوانغدونغ وكذلك المطارات في فيتنام، والتي من المتوقع أن يضربها، إلى جانب لاوس، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي ليلة الجمعة، عبر الإعصار ياغي مضيق تشيونغتشو شمال هاينان ووصل إلى اليابسة للمرة الثانية في قوانغدونغ مع استمرار الرياح في تجاوز 200 كيلومتر في الساعة.

وفي المركز المالي لهونج كونج، أغلقت البورصة بينما ظلت المدارس مغلقة.

وقالت هيئة مطار هونج كونج إن العمليات عادت إلى طبيعتها إلى حد كبير بعد إلغاء 50 رحلة يوم الخميس، كما خفضت المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 7 ملايين نسمة تحذيرها من الإعصار بدرجة واحدة بعد منتصف النهار، حيث تحرك الإعصار ياغي غربًا نحو فيتنام.

كما أعيد فتح أطول معبر بحري في العالم، وهو الجسر الرئيسي الذي يربط بين هونغ كونغ وماكاو وتشوهاي في قوانغدونغ، بعد ظهر الجمعة بعد إغلاقه منذ يوم الخميس.

يعد ياغي أشد عاصفة تهبط في هاينان منذ عام 2014، عندما ضرب الإعصار راماسون المقاطعة الجزيرة كإعصار مداري من الفئة الخامسة. قتل راماسون 88 شخصًا في هاينان وقوانغدونغ وقوانغشي ويونان وتسبب في خسائر اقتصادية تزيد عن 44 مليار يوان (6.25 مليار دولار).

وصل ياغي، الذي تشكل فوق البحار الدافئة شرق الفلبين وتبع مسارًا مشابهًا لإعصار راماسون، إلى الصين كإعصار من الفئة الرابعة، مما أدى إلى هبوب رياح قوية بما يكفي لقلب المركبات واقتلاع الأشجار وإلحاق أضرار جسيمة بالطرق والجسور والمباني.

ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى الآن في هاينان.

يقول العلماء إن الأعاصير تزداد قوة، وتغذيها المحيطات الأكثر دفئًا وسط تغير المناخ. في الأسبوع الماضي، ضرب إعصار شانشان جنوب غرب اليابان، وهو أقوى عاصفة تضرب البلاد منذ عقود.

مقالات مشابهة

  • 6 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 25 شهيداً وجريحاً في جرائم للعدوان على اليمن
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • وردنا للتو| تعميم جديد للبنك المركزي اليمني
  • إعصار ياغي يضرب جزيرة هاينان الصينية ويجبر مليون شخص على مغادرة منازلهم
  • عبدالفتاح علي يكتب: 11 سنة ومصر جزيرة جهنم
  • وردنا الآن: تحذير عاجل من أمطار غزيرة تضرب عدد من المحافظات اليمنية هذا المساء
  • عاجل.. حزب “الإصلاح” ينفذ انقلاباً عسكرياً على “العليمي”
  • بين قتيل وجريح.. الاحتلال يشن غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • عقب مشاركته الـ710 مع بايرن ميونخ.. روبرت ليفاندوفسكي يشيد بتوماس مولر
  • على جزيرة قبالة طرابلس.. هذا ما عثر عليه أحد الصيادين