أكد توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، أنه لا يشعر بالقلق إزاء الوضع الأمني في فرنسا بعد الهجمات التي استهدفت شبكة القطارات السريعة في البلاد.

وقال باخ: "نثق بشكل كامل في السلطات الفرنسية"، مؤكدًا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، مشيرًا إلى أن فرنسا تتلقى دعماً من أكثر من 180 جهاز استخبارات أجنبي.

تأتي هذه التصريحات في أعقاب الهجمات التي استهدفت شبكة السكك الحديدية الفرنسية قبل افتتاح أولمبياد باريس 2024، والتي وصفها رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال بأنها "أعمال تخريب منسقة"، مما تسبب في حالة من الفوضى والاضطراب الكبير للمسافرين.

وعبر أتال في تغريدة على منصة "إكس" عن تأثير الهجمات على شبكة السكك الحديدية في يوم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، مشيرًا إلى أنها تسببت في أضرار كبيرة وحادة.

وأضاف: "تمت تعبئة أجهزة الاستخبارات ووكالات إنفاذ القانون للعثور على الجناة ومعاقبتهم على هذه الأعمال الإجرامية".

وأعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية "إس.إن.سي.إف" اليوم الجمعة أن ما يصل إلى 800 ألف شخص تأثروا بإلغاء رحلات القطارات نتيجة الهجوم على شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة، مشيرة إلى أن التداعيات ستستمر حتى نهاية عطلة نهاية الأسبوع.

وتم إلغاء العديد من رحلات قطارات يوروستار المتجهة إلى باريس وتحويل مسارات أخرى بسبب هذه الهجمات التخريبية.

وأعلن مكتب المدعي العام عن فتح تحقيق بشأن الاشتباه في الإضرار بملكية تخدم المصالح الأساسية للأمة.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إنها تعتبر هجمات التخريب والحرق العمد التي استهدفت منشآت السكك الحديدية في فرنسا مؤشراً على أن المجهودات الكبيرة من قبل قوات الأمن الفرنسية لتأمين دورة الألعاب الأولمبية ضرورية.

وأضاف قائد شرطة باريس لوران نونيز، وفقًا للموقع الإلكتروني الخاص بمحطة "فرانس إنفو" الإذاعية، أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية وتركز أفراد الأمن في محطات باريس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس أولمبياد باريس باريس ٢٠٢٤ أولمبياد 2024 اولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 توماس باخ اولمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبية باريس 2024 رئيس اللجنة الأوليمبية أولمبياد باريس 2024 كرة القدم اوليمبياد باريس موعد مباراة المغرب في أولمبياد باريس 2024 السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية

آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 1:30 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت، أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يولي أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي والقوة الجوية، مشيراً الى أن العراق حقق مستويات متقدمة بالدفاع الجوي ونصب رادارات بمستويات عالية.وقال رسول في تصريح للوكالة الرسمية : إن”القائد العام للقوات المسلحة أولى أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي العراقي والقوة الجوية وطيران الجيش”، مبيناً أن “العراق حقق مستويات متقدمة بمسألة نظام الدفاع الجوي، فضلاً عن نصب الرادارات بمستوياتها العالية والمتوسطة والواطئة”.وذكر أن “هناك الكثير من العروض الفنية بهذا الصدد”، لافتاً الى “الاستمرار ببناء قدرات الدفاع الجوي بالشكل الذي يؤمن سماء العراق والدفاع عن سيادته

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!