أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الجمعة 26 تموز 2024 ، توزيع 80 طنا من المساعدات الغذائية على عائلات فلسطينية بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، في إطار عملية "الفارس الشهم 3".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية: "وزعت عملية الفارس الشهم 3، 80 طنا من المساعدات الإنسانية والعاجلة، لإغاثة العائلات الفلسطينية في خانيونس التي تعاني نتيجة الأحداث الصعبة، من عجز في توفير المواد الأساسية والمياه".

وأكدت الوكالة أن "عملية الفارس الشهم 3 تهدف إلى توفير الإغاثة العاجلة وتخفيف المعاناة عن الأسر النازحة الذين خرجوا من بيوتهم جراء العمليات الجارية".

إقرأ/ي أيضا: إدراج معلم أثري في غـزة على قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر

وذكرت أن المساعدات تضمنت "توزيع تمور ومئات الغالونات من المياه بشكل منظم لضمان وصولها إلى أكبر عدد من العائلات".

وأوضحت أن العملية "تسعى إلى التخفيف من أزمة المياه في مناطق تواجد السكان والنازحين، حيث نفذت حملة لتوزيع المياه تجاوز عدد المستفيدين منها 70 ألفا، وتعمل في الوقت الحالي مع بلدية خانيونس لإصلاح خطوط وخزانات المياه لتوفيرها بشكل دائم وكاف".

وتعاني خان يونس من شُح المياه، بعد "تدمير 25 بئرا بشكل كلي و12 بئرا بشكل جزئي" جراء التدمير الممنهج الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي.

"وبلغت نسبة الأضرار في الشبكات الرئيسية 70 بالمئة مما يشكل عائقاً أمام توفير المياه لآلاف العائلات الفلسطينية في خانيونس، في وقت تزداد فيه احتمالات انتشار الأوبئة والأمراض"، وفق الوكالة.

والأربعاء، أعلنت الإمارات شروعها في تنفيذ مشروع صيانة لخطوط مياه مدمرة في قطاع غزة، الذي يشهد حربا إسرائيلية مدمرة منذ نحو 10 أشهر، وفق المصدر ذاته.

و"عملية الفارس الشهم 3" انطلقت منذ 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، لدعم الفلسطينيين بقطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الفارس الشهم 3

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال

رحبت الإمارات العربية المتحدة باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم وبالإجماع، قراراً بشأن الإجراءات الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026.
تشارك دولة الإمارات مع السنغال باستضافة أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي سينعقد في الدولة في العام 2026.
يهدف المؤتمر إلى توفير منصة للمجتمع الدولي للتركيز على تسريع تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الجهود الرامية إلى ضمان توافر المياه والصرف الصحي للجميع وإدارتها بشكل مستدام.
تماشياً مع قيادة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، تظل دولة الإمارات ملتزمة بإيجاد حلول مبتكرة وعملية لمعالجة التحديات التي توجدها أزمة المياه العالمية على البشرية، وحشد استجابة دولية لمواجهتها.
تتطلع دولة الإمارات إلى التعاون مع جميع الشركاء، لتعزيز الجهود العالمية المستدامة في مجال المياه من أجل تحسين حياة الأجيال القادمة.

أخبار ذات صلة المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • خبراء وعلماء لـ«الاتحاد»: الإمارات عاصمة الخير والعطاء للعالم
  • الإمارات.. ركيزة رئيسة للعمل الإنساني
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة
  • الإمارات تتصدر المشهد الإنساني في «اليوم الدولي للعمل الخيري» بدعم لا محدود لغزة
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة