الوحدة نيوز:
2024-09-07@21:03:23 GMT

العراق تفوز على أوكرانيا 2-1 في أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

العراق تفوز على أوكرانيا 2-1 في أولمبياد باريس

الوحدة نيوز/ فاز المنتخب الأولمبي العراقي على نظيره الأوكراني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية بمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وتقدم منتخب أوكرانيا في الدقيقة 53 عن طريق فالنتين روبشينسكيي، ورد منتخب العراق بهدفين عن طريق كل من أيمن حسين في الدقيقة 57 من ركلة جزاء وعلي جاسم بالدقيقة 75.

وحصد المنتخب العراقي أول ثلاث نقاط ليتقاسم صدارة المجموعة مع المنتخب المغربي والذي حقق فوزا مثيرا على الأرجنتين 2-1 في الجولة الأولى.

وسيواجه منتخب العراق في الجولة الثانية منتخب الأرجنتين، بينما تلعب أوكرانيا أمام المغرب يوم غدٍ السبت.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026.. اليابان تكتسح الصين والإمارات تفوز على قطر

يمن مونيتور/ وكالات

اكتسحت اليابان ضيفتها وغريمتها الصين 7-0 الخميس في سايتاما، في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وبرز كاورو ميتوما جناح برايتون الإنكليزي الذي غاب لفترة هذه السنة بسبب الإصابة ولم يحمل ألوان بلاده منذ كأس آسيا في كانون الثاني/يناير.

وبعد أن منح لاعب ليفربول الإنكليزي واتارو إندو المضيف التقدم برأسه دون رقابة اثر ركنية في مرمى الحارس وانغ دالي (12)، أعلن ميتوما عن نفسه بقوة أمام خمسين ألف متفرج مسجلاً برأسه الهدف الثاني في الوقت البدل عن ضائع في الشوط الأول، اثر تمريرة من ريتسو دوان (45+2).

أضاف تاكومي مينامينيو جناح موناكو الفرنسي الذي احترف أيضاً في الدوري الإنكليزي، هدفين في الشوط الثاني متلاعباً بالدفاع (52 و58)، ليقضي منطقياً على آمال الصين التي شاركت مرة يتيمة بتاريخها بكأس العالم في 2002.

أضاف جونيا إيتو لاعب رينس الفرنسي العائد أيضاً للمرة الأولى منذ كأس آسيا التي ودعتها اليابان من ربع النهائي أمام إيران 1-2، الخامس (77).

وكان إيتو متهماً باعتداء جنسي مزعوم على امرأتين بفندق في أوساكا العام الماضي، ما دفع اتحاد بلاده إلى طلب مغادرته البعثة في كأس آسيا في قطر. لكن النيابة العامة أسقطت التهم بحقه الشهر الماضي، علماً بانه نفى أي مخالفة للقوانين.

وأنهى الثنائي دايزن مايدا لاعب سلتيك الاسكتلندي برأسه (87)، وتاكيفوسا كوبو جناح ريال سوسييداد الإسباني مهرجان تشكيلة المدرب هاجيمي مورياسو (90+5).

وتشارك اليابان بانتظام في كأس العالم منذ 1998، وأفضل نتائجها بلوغ دور الـ16 في نسخ 2002 على أرضها، 2010، 2018 و2022.

وتصدرت اليابان المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن البحرين التي حققت فوزا تاريخيا على استراليا 1-0، فيما تقام المباراة الأخيرة من هذه الجولة ضمن المجموعة الثالثة بين السعودية وضيفتها إندونيسيا في وقت لاحق في جدة.

وفي المجموعة الأولى، فاز منتخب الإمارات 3-1، أمام مستضيفه منتخب قطر.

استهلت الإمارات المرحلة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بإثارة كبيرة بعدما حولت تأخرها بهدف لتفوز 3-1 على منتخب قطر بطل آسيا اليوم الخميس.

ومنح إبراهيم الحسن التقدم لقطر في الدقيقة 38، قبل أن يتمكن حارب عبد الله من إدراك التعادل في الدقيقة 68.

واستمرت سيطرة الإمارات لتتقدم عن طريق خالد الظنحاني قبل عشر دقائق من النهاية.

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، فازت أوزبكستان على ضيفتها كوريا الشمالية بهدف وحيد حمل توقيع جلال الدين ماشاريبوف في الدقيقة 20.

وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، فيتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى حزيران/يونيو 2025.

ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع امكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الرجبي» يواجه كوريا في افتتاح «نخبة آسيا»
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • سلوفاكيا تحبط إستونيا في دوري الأمم
  • تصفيات مونديال2026.. السعودية تسقط في فخ إندونيسيا والأردن يتعثر أمام الكويت وفوز صعب للعراق على عُمان
  • نتائج الجولة الاولى من الطريق الاسيوي لكأس العالم 2026
  • منتخب الناشئين يواجه السعودية غدا الجمعة في بطولة غرب آسيا
  • الامارات تفوز على قطر بثلاثية
  • تصفيات مونديال 2026.. اليابان تكتسح الصين والإمارات تفوز على قطر
  • منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان
  • بوروندي تحقق فوزًا دراميًا أمام مالاوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025