شاركت أمس، الكنيسة الكاثوليكية بمصر، في اليوم الأول من أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين، تحت رعاية غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين.

يأتي ذلك تحت شعار: "نحو ثقافة قانونيّة كنسيّة: الزواج وأحكامه وأصول المحاكمات الكنسيّة"، بمشاركة عميد محكمة الروتا الرسوليّة (محكمة الاستئناف العليا في الفاتيكان)، رئيس الأساقفة أليخاندرو تشيديلو.

يمثل الكنيسة الكاثوليكية بمصر في المشاركة: نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، ورئيس الوفد، وسيادة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، كما شارك في الصلاة اليوم الأول من المؤتمر نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، وبعض الآباء الفرنسيسكان.

يشارك أيضًا المونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، والأب إرميا عياد، من إيبارشية سوهاج، والأب يونان إستمالك، من إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس، والأب متاؤس أديب، من إيبارشية أسيوط، والأب أثناسيوس عزيز، من إيبارشية القوصية.

كذلك، يشارك الأب برنابا فانوس، من الإيبارشية البطريركية، والأب أبوالخير بشرى، من إيبارشية المنيا، والأب جوفاني قاصد من إيبارشية الإسماعيلية، والأب ماركو مجدي، من إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف، والأب يوحنا معطي من إيبارشية طيبة.

وقدّم عميد محكمة الروتا الرسوليّة، رئيس الأساقفة ألخاندرو تشيديلو محاضرة حول: "وحدة الفقه الكنسي من خلال محكمة الروتا الرسوليّة"، أعقبها محاضرة ثانية بعنوان "النضوج الزواجي القانوني".

تضمن اليوم أيضًا محاضرة عن "عدم القدرة لتحمل واجبات الزواج الأساسية لأسباب نفسية"، تلاها، محاضرة أخرى بعنوان "القرارات التمهيديّة: ضرورتها، نفاذها والاعتراضات عليها"، بالإضافة إلى محاضرة حول "دور الخبير الطبي النفسي في القانون ومتطلباته".

كذلك، شهد اليوم من أعمال المؤتمر ورش العمل المتنوعة، لخدمة الهدف العام لليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية بمصر بطريرك القدس للاتين

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نجل الفنان أحمد رزق أمام محكمة الجنايات

تنظر محكمة أكتوبر، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لاتهامه بدهس عامل دليفري بدراجته النارية داخل أحد الكمبوندات بمنطقة الشيخ زايد، ما تسبب في وفاته بعد فشل محاولات علاجه.

وكانت النيابة العامة،  أحالت قضية اتهام نجل الفنان أحمد رزق إلى نيابة الطفل، وذلك بعد وفاة عامل دليفري متأثرا بإصابته في حادث تصادم دراجته النارية، بدراجة نجل الفنان النارية  بطريق الشيخ زايد.


وكانت جهات التحقيق بالجيزة، قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل نجل الفنان أحمد رزق بكفالة 5 آلاف جنيه، من تهمة تسببه في إصابة عامل دليفري بمنطقة الشيخ زايد بأكتوبر، في حادث سير عكس الاتجاه بدراجته النارية.

وكشفت التحقيقات عن وفاة ضحية نجل الفنان أحمد رزق، بعد إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ، إذ دخل في حالة غيبوبة تامة ظل بها فترة بأحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر
وأوضح التقرير الطبي أن المجني عليه يدعى علاء عماد الدين، مواليد 2003، ودخل المستشفى في 28 مايو الماضي، وكان يعاني من باشتباه بنزيف بالمخ وكان فاقدا للوعي وكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالوجه، وتم حجزه، ولم يستجيب للأجهزة والتدخلات الدوائية، وتوفى اليوم الجمعة 19 يوليو وتم رفع كل الأجهزة عنه بعد تأكد الوفاة.

ورصدت  كاميرات المراقبة في حادث نجل الفنان أحمد رزق، عن سير ابن الفنان عكس الاتجاه بطريق 6 أكتوبر، ما أدى إلى اصطدامه بعامل دليفري، وإصابتهما

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة
  • الأنبا باخوم يشارك في لقاء رابطة السيدات الكاثوليك بمصر
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا
  • ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين اللجنة القومية للقانون الدولي بمصر وقطر «صور»
  • خصص القضاة يبلغ 235 قاضياً و محكمة النقض في المقدمة
  • سلطنة عمان تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط
  • 100دولة تشارك في معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء
  • دولة تشارك في معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء
  • اليوم.. نجل الفنان أحمد رزق أمام محكمة الجنايات