موعد انطلاق أولمبياد باريس 2024.. تعرف على القنوات الناقلة لأولمبياد باريس.. تنطلق اليوم الجمعة، دورة الألعاب الأوليمبية «باريس 2024» في العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيشاهد المتابعون حول العالم حفل الافتتاح الرسمي لمنافسات هذه الدورة. ستستضيف باريس المنافسات الأولمبية حتى 11 أغسطس المقبل بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي ينتمون إلى 206 دول.

 توقيت ومكان حفل افتتاح أولمبياد باريس 

تبدأ فعاليات حفل الافتتاح في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة وتمتلك قنوات «بي إن سبورتس» الحقوق الحصرية لنقل أوليمبياد باريس 2024 في المنطقة العربية. وسيتم بث حفل الافتتاح عبر أكثر من 130 قناة تليفزيونية حول العالم.

تعرف على تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس تحطم الرقم القياسي لعدد التذاكر المباعة على مدار تاريخ الدورات الصيفية  الرياضات المشاركة في أولمبياد باريس 

تشمل المنافسات 32 رياضة مختلفة، منها 28 رياضة أولمبية أساسية و4 رياضات اقترحتها اللجنة المنظمة في باريس: التزلج، التسلق، ركوب الأمواج، وكرة السلة 3×3.

 البعثة المصرية

و تشارك البعثة المصرية بـ 164 لاعبًا في 22 رياضة مختلفة، منهم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا احتياطيين ويحمل علم مصر في حفل الافتتاح الثنائي أحمد الجندي، صاحب فضية أوليمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير، الحاصلة على برونزية أوليمبياد ريو في رفع الأثقال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأولمبياد أولمبياد باريس باريس المنتخب الأولمبي أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية مجموعة مصر مصر فى الأولمبياد كرة القدم ترتيب مجموعة افتتاح اولمبياد باريس افتتاح الاولمبياد حفل الافتتاح

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة تونس ضد غامبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة

نستعرض موعد مباراة منتخب تونس ضد مضيفه الغامبي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بتصفيات كأس الأمم الأفريقية الـ35 لكرة القدم التي يحتضنها المغرب بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 و18 يناير/كانون الثاني 2026.، والقنوات الناقلة.

وتقام المباراة الأحد 8 سبتمبر/أيلول على ملعب العبدي بمدينة الجديدة المغربية الذي يتخذه منتخب غامبيا أرضا لمبارياته البيتية، وتنطلق صفارة البداية السادسة مساء (15:00) حسب توقيت مكة الكرمة والقاهرة.

وقد التقى المنتخبان في مباراتين سابقتين فقط انتهت إحداهما بفوز غامبيا والأخرى بالتعادل.

وتنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة:

beIN Sports HD 2

ويعلق عليها التونسي عصام الشوالي.

ويمكنكم متابعة التغطية المباشرة للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

تونس فازت على مدغشقر رغم الغيابات

وكان فريق "نسور قرطاج" بقيادة المدرب المخضرم فوزي البنزرتي قد عانى الأمرين، قبل التغلُّب على ضيفه منتخب مدغشقر بهدف متأخر عبر فرجاني ساسي.

وتأثر أداء تونس لغياب لاعب ارتكاز أينتراخت فرانكفورت الألماني إلياس السخيري، لكنه يستعيد القائد يوسف المساكني ليشكل دعما هجوميا للتشكيلة، إضافة إلى لاعب وسط لوغانو السويسري محمد الحاج محمود.

ورأى البنزرتي بعد الفوز الشاق أن "الدقائق الأخيرة من عمر المباراة مهمة جدا، فهي التي تبيّن لُحمة الفريق ومقاومته الذهنية" مضيفا "سعيد جدا بأني وجدتُ فريقا متماسكا وقادرا على عدم الاستسلام".

أما لاعب الوسط محمد علي بن رمضان، فأكد أن "الأهم تحقق (فوز) ضد مدغشقر، وهناك عديد الأمور التي يجب أن نتداركها في أسرع وقت قبل المباراة المقبلة، ونرجو أن نقدّم أداء مشرفا ضد غامبيا".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة منتخب الكاميرون ومنتخب ناميبيا اليوم.. القنوات الناقلة لكأس الأمم الأفريقية 2025
  • موعد مباراة تونس ضد غامبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة منتخب نيجيريا ومنتخب بنين اليوم.. القنوات الناقلة لكأس الأمم الأفريقية 2025
  • الموصل.. جمعية خيرية تتبنى إعمار مرقد النبي يونس وتحدد موعد الافتتاح
  • موعد مباراة منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر اليوم.. القنوات الناقلة لكأس الأمم الأفريقية 2025
  • موعد مباراة منتخب المغرب ومنتخب الجابون اليوم.. القنوات الناقلة لكأس الأمم الأفريقية 2024
  • موعد مباراة منتخب العراق ومنتخب عمان اليوم.. القنوات الناقلة لتصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة منتخب الأردن ومنتخب الكويت اليوم.. القنوات الناقلة لتصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة منتخب قطر ومنتخب الإمارات اليوم.. القنوات الناقلة لتصفيات كأس العالم 2024
  • موعد مباراة منتخب السعودية ومنتخب إندونيسيا اليوم.. القنوات الناقلة لتصفيات كأس العالم 2024