ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح أولمبياد باريس 2024، الذي يستمر لمدة 3 ساعات ونصف، في حدث تاريخي غير مسبوق، بمشاركة نحو 85 قاربًا يحملون سبعة آلاف رياضي في عرض عائم بطول 6 كيلومترات في نهر السين.

ينطلق الموكب من جسر «أوسترليتز» مرورًا بكاتدرائية «نوتردام»، إلى أن يصل بالقرب من برج إيفل، وذلك بعد المرور تحت جسور وبوابات بينها «بون دي زار» و«بون نوف».

القنوات المجانية الناقلة لأولمبياد باريس 

تقام احتفالية افتتاح أولمبياد باريس 2024، في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة، إذ من المقرر أن تذاع عبر عدد من القنوات المجانية، والتي جاءت على  رأسها قناة «Bein Sports HD» المفتوحة بتردد 11013 على «النايل سات»، وقناة «bein» الإخبارية على تردد 12245، كما تنقل القناة الرياضية المغربية، حفل الافتتاح، بالإضافة قناة الكأس القطرية، والقناة الأولى الجزائرية.

ويكون حفل الافتتاح لأول مرة في التاريخ، خارج أسوار الملعب، كما سيقام موكب الافتتاح الذي سيحمل آلاف الفنانين والرياضيين، في رحلة بطول 6 كيلومترات في نهر السين، حيث يعبر من خلاله العديد من الرياضيين والفنانين وسط باريس.

ومن المقرر أن تكون هذه القوارب مجهزة بكاميرات تسمح للمشاهدين بمتابعة الحدث عبر الإنترنت، إذ سيوجد نحو 8 طائرات دون طيار، و3 طائرات مروحية، و4 قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصًا لذلك.

وأكد المنظمون أنه سيجري تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب، لتقديم منظور فريد للحفل إلى مليار مشاهد، مضيفين أن 80 شاشة ضخمة ستوضع بطول الطريق، كما سيشارك في الأولمبياد 10500 رياضي.

ومن المتوقع أن يحصل  222 ألف شخص على دعوات مجانية، فيما سيتعين على 104 آلاف شخص شراء التذاكر، وفقًا لما ذكرته اللجنة المنظمة لدورة باريس.

مشاركة البعثة المصرية في أولمبياد باريس 

وتشارك البعثة المصرية بـ164 لاعبًا في 22 رياضة مختلفة، و148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا احتياطيًا، إذ يحمل علم مصر في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أوليمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير الحاصلة على برونزية أوليمبياد ريو في رفع الأثقال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 القنوات الناقلة لأولمبياد باريس افتتاح أولمبياد باريس افتتاح أولمبیاد باریس 2024

إقرأ أيضاً:

قناة مفتوح تنقل مباراة منتخب مصر اليوم ضد كاب فيردي

يبحث عشاق كرة القدم المصرية عن قناة مفتوحة تنقل مباراة منتخب مصر ضد منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"، والمقرر إقامتها اليوم الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025.

ويستضيف منتخب مصر نظيره منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر" على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وذلك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في المغرب.

ويبحث منتخب مصر بقيادة المدير الفني الوطني حسام حسن عن بداية قوية في التصفيات، وتحقيق الفوز الأول على منتخب كاب فيردي الذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين.

منتخب مصر

وكانت المواجهة الوحيدة التي جمعت بين منتخب مصر ومنتخب كاب فيردي قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ضمن مباريات دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.

مشاهدة مباراة مصر وكاب فيردي "الرأس الأخضر" مجانًا

وتذاع مباراة منتخب مصر اليوم ضد منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر" عبر شاشة قناة تايم سبورت الأرضية، وتم إسناد مهمة التعليق على المباراة الهامة للمعلق طارق الأدور.

منتخب مصر

وتنطلق مباراة منتخب مصر مع منتخب كاب فيردي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويحتضنها ستاد القاهرة الدولي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد كاب فيردي اليوم

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي، أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية، محمد النني، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه.

مقالات مشابهة

  • وزير البلديات والإسكان يطّلع على منجزات أمانة منطقة الباحة بمنتزه رغدان
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • «اتفرج وشجع».. طريقة ضبط قناة تايم سبورت لمشاهدة مباراة مصر وكاب فيردي
  • قناة مفتوح تنقل مباراة منتخب مصر اليوم ضد كاب فيردي
  • تاليسكا يدخل تحدي في لعبة FC24 على 10 آلاف ريال وأوتافيو يضغط الخصم .. فيديو
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • "ويز إير أبوظبي" تنقل 2.3 مليون مسافر
  • المغرب يواجه الجابون في افتتاح مشوارهما بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025