الوحدة نيوز/ استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الجمعة، في غارات لطائرات العدو الصهيوني الحربية استهدفت حي الصحابة شرقي مدينة غزة.

وأكدت مصادر صحية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية استشهاد المواطنين الخمسة إثر استهدافين منفصلين لمنزلين أحدهما لعائلة البنا في حي وشارع الصحابة شرق مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة، ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.
الى ذلك، نسفت قوات الاحتلال العديد من المباني السكنية في منطقة المغراقة شمال المحافظة الوسطى.

وكانت استشهدت مواطنة وأصيب آخرون في بلدة بني سهيلا، مساء الخميس، في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما تمكن مواطنون من انتشال جثامين عدد من الشهداء من تحت أنقاض منازل قصفها الاحتلال في بني سهيلا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

استشهاد 10 فلسطينيين واصابات في قصف إسرائيلي استهدف 3 تجمعات لفلسطينيين في قطاع غزة

سرايا - استشهد 10 فلسطينيين في قطاع غزة وأصيب آخرون، الخميس، جراء قصف إسرائيلي استهدف 3 تجمعات لفلسطينيين وشقة سكنية في القطاع.
وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، في منشور عبر منصة تلغرام: “استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين (لم يذكر عددهم) بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا لمواطنين في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع”.
وخلال الثلاث ساعات الماضية، أعلن الجهاز عن مقتل 7 فلسطينيين وإصابة آخرين، في غارات متفرقة استهدفت تجمعين للمواطنين في حي الزيتون بغزة، وشمال رفح، وشقة بعمارة سكنية في مدينة غزة.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.
وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.


مقالات مشابهة

  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • سقوط جدار احدي المنازل باسوان.. ومصرع شقيقين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على غزة والضفة
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون بمدينة غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين واصابات في قصف إسرائيلي استهدف 3 تجمعات لفلسطينيين في قطاع غزة
  • سرايا القدس: تصدٍ مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات