الوحدة نيوز/ أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بجهود فرق الدفاع المدني والقطاعات التي ساهمت في إخماد الحريق الكبير بخزانات النفط في ميناء الحديدة نتيجة العدوان الإسرائيلي.

ونوه قحيم، بدور قائد المنطقة العسكرية الخامسة في مساندة كل الجهود لاحتواء هذا الحريق والتداعيات الناتجة عن استهداف المنشآت الخدمية.

وأشار إلى أن العمل يجري بوتيرة عالية في استقبال السفن وتفريغها بميناء الحديدة، واتخاذ التدابير التي من شأنها ديمومة النشاط الملاحي وتوفير احتياجات الشعب اليمني من السلع والبضائع.

ونوه بجهود قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة، وما تم اتخاذه من معالجات عقب استهداف العدوان الاسرائيلي للميناء وتدمير عدد من كريناته الجسرية، واستعادة العمل خلال 24 ساعة.

كما أشاد محافظ الحديدة، بدور وزارة ومؤسسة الكهرباء والفرق الفنية المرابطة بالميدان، التي بذلت جهودا كبيرة لإعادة إدخال محطة رأس كتنيب التي تعرضت للقصف إلى الخدمة، وتوفير الكهرباء من مصادر بديلة عقب الاستهداف الصهيوني للمحطة المركزية وخزانات الماوزت الخاصة بها.

وحذر العدو الصهيوني من عواقب الغطرسة والتمادي في جرائمه بحق الشعبين اليمني والفلسطيني.. مؤكدا أن القوات المسلحة اليمنية سترد على العدوان الإسرائيلي في الزمان والمكان المناسبين وعلى العدو أن يعي جيدا أنه أصبح في حرب مفتوحة.

وأكد قحيم أن الموقف التاريخي المشرف لليمن في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، لا يمكن أن يتزحزح ولن ترهبه الغارات الصهيونية مهما بلغ تمادي وإجرام الكيان الغاصب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع اعداد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على غزة إلى 40,939 شهيدا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 40,939، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.وقالت مصادر طبية فلسطينية ، اليوم السبت، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94,616 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت اربع مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و162 مصابا، خلال الساعات الـ48 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الأبيض يدين استهداف الدفاع المدني: لوضع حد نهائي لهذا الاستهداف المتكرر والمتعمد
  • ميقاتي يستنكر استهداف الدفاع المدني في الجنوب.. واجتماع طارئ الإثنين في السرايا
  • ارتفاع اعداد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على غزة إلى 40,939 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 40,939 شهيدا و94,616 مصاباً
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 40,939 شهيدا و94,616 مصابا
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • راشد بن حميد يشيد بجهود وزارة شؤون الشباب
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس
  • "ندوة الشباب الإسلامي" تنوه بجهود المملكة العالمية في العمل الخيري