اعتقلت السلطات الروسية، اليوم الجمعة، نائب وزير الدفاع السابق، دميتري بولجاكوف، بتهمة الفساد، وفق ما نقلته وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي. وقالت وكالة "رويترز"، إن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن جهاز الأمن الاتحادي قوله، إن التحقيقات جارية لكشف الحقيقة بشأن "الأفعال المخالفة للقانون" التي يُتهم بولجاكوف بارتكابها، مضيفة أنه نُقل إلى مركز احتجاز مؤقت في موسكو لحين محاكمته.



وبولجاكوف، الذي كان مسؤولًا عن الخدمات اللوجستية العسكرية حتى أُقيل في سبتمبر /أيلول عام 2022، هو أحدث حلقة في سلسلة من الشخصيات البارزة في وزارة الدفاع التي وجهت إليها اتهامات بالفساد.

وهذه الاعتقالات هي أكبر فضيحة تلحق بالجيش الروسي منذ اعوام، وتأتي في وقت كُلف فيه وزير الدفاع الجديد أندريه بيلوسوف، الخبير الاقتصادي الذي لا يتمتع بخبرة عسكرية، بتطهير الجيش من الفساد، وتبسيط الشؤون المالية للجيش بهدف توفير التمويل اللازم "للعملية العسكرية الخاصة" التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

وبدأت حملة مكافحة الفساد يوم 23 أبريل/ نيسان، باعتقال نائب وزير الدفاع تيمور إيفانوف.

ومنذ ذلك الحين، جرى اعتقال ما لا يقل عن خمسة مسؤولين عسكريين دفاعيين.

وبحسب السيرة الذاتية الرسمية لبولجاكوف البالغ من العمر 69 عامًا، فقد تخرج من أكاديميات عسكرية روسية، وشغل مناصب لوجستية مختلفة في الجيش، ثم شغل منصب نائب وزير الدفاع حتى أقيل عام 2022.

وحصل بولجاكوف على عدد من الجوائز العسكرية والمدنية العليا، من بينها وسام بطل روسيا، وهو أعلى تكريم في البلاد.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: نائب وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

نائب يطالب بجلسة طارئة لاستضافة رئيس هيئة النزاهة عن ملفات الفساد

آخر تحديث: 5 شتنبر 2024 - 12:17 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- وصف عضو كتلة الوفاء والتغيير النيابية ياسر اسكندر وتوت ، الخميس ، تصريحات رئيس هياة النزاهة القاضي حيدر حنون بالخطيرة.وقال وتوت في حديث صحفي، ان “تصريحات حنون توجب مجلس النواب للذهاب بجلسة طارئة لاستضافة حنون”.واضاف ان “الجلسة الطارئة ستجعل مجلس النواب يقف على حقيقة ما طرحه حنون في مؤتمره الصحفي يوم امس، فيما اشار الى ان كتلته النيابية “داعمة وبشكل مطلق لهياة النزاهة والقضاء الذي هو صاحب القرار النهائي”. وكان رئيس هياة النزاهة حيدر حنون، كشف يوم امس في مؤتمر صحفي عن خفايا سرقة القرن التي هزّت الأوساط السياسية في البلاد وترط رئيس المحكمة الجنائية القاضي  ضياء جعفر باخفاء ملفات القضية وعدم  النظر في سرقة 18 مليار دولار من قبل شركة السكك لصالح منظمة بدر.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • وكالة حماية الدستور لتحصين الانتقال المدني والتحول الديمقراطي في السودان من الحروب الأهلية والانقلابات العسكرية والصراعات المجتمعية
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • إعادة اعتقال مرشح رئاسي بتونس بعد دقائق من الإفراج عنه
  • الخارجية الروسية: إمدادات الغرب العسكرية إلى كييف وإرسال طائرات F-16 عبارة عن مهزلة مأساوية تودي بالأرواح
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين 
  • نائب يطالب بجلسة طارئة لاستضافة رئيس هيئة النزاهة عن ملفات الفساد