أصيب أحد الأشخاص وسيدة إثر حريق مخزن أجهزة كهربائية مستعملة في الدور الأرضي بعقار مكون من 7 أدوار في عين شمس، وتوالت النيابة التحقيق.

إصابة رجل وسيدة في حريق مخزن أجهزة كهربائية بعين شمس

والبداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ، بلاغا يفيد بنشوب حريق اليوم الجمعة، في مخزن أجهزة كهربائية مستعملة بالدور الأرضي في عقار مكون من 7 أدوار في حي عين شمس بمحافظة القاهرة، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية لمحاولة السيطرة عليه ومنع امتداده للأماكن المجاورة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بواسطة 3 سيارات إطفاء، وتم استخراج أحد الأشخاص وسيدة من موقع الحريق وتم إسعافهما على الفور.

كما ارتفع عدد ضحايا حادث التصادم الذي وقع على الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا اليوم الجمعة إلى 6 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 21 آخرون. 

وتم نقل الجثامين إلى المشرحة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بواسطة مرفق الإسعاف.

وكانت  غرفة عمليات المرور قد تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حادث مروري على الطريق الصحراوي الشرقي، مما استدعى تدخل قوات الشرطة والإسعاف على الفور.

وتبين من الفحص الأولي أن الحادث وقع نتيجة تصادم بين سيارة نقل وأتوبيس على الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من بوابة الرسوم في اتجاه القاهرة، وأسفر الحادث أسفر مصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق مخزن أجهزة كهربائية عين شمس الأجهزة الأمنية بالقاهرة محافظة القاهرة مخزن أجهزة کهربائیة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل كهربائية في لجنة الأشغال

اجتمعت لجنة الاشغال العامة والطاقة والنقل والمياه، قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب سجيع عطية وحضور وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض و نواب. 
كما حضر ممثلون عن الادارات المعنية. 
 

بعد انتهاء الجلسة، قال عطية: "جلستنا اليوم، كانت انطلاقة لورشة عمل في موضوع الكهرباء. هذا الموضوع المخزي المؤذي الذي أطاح بالمليارات من ميزانية الدولة والى الآن، كلنا فشلنا بادائه الجيد وفي خدمة المواطن"، مضيفاً: "الكيل طفح من تقاذف المسؤوليات والمناكفات في السياسة والتداخل بالصلاحيات، هذا الموضوع أدى أيضا الى إفلاس جزء كبير من مالية الدولة واخذنا على عاتقنا كلجنة اشعال وطاقة ان نفتح ورشة عمل اليوم لوضع كل المشاكل والمسؤوليات وتحديدها".  
وتابع: " سنعقد جلسة الثلثاء المقبل مع المتخصصين، لكي نخرج بتوصيات عملية تنفيذية وبالتالي متابعة التوصيات اتنفيذها"، وقال: "هناك فوضى في موضوع تداخل الصلاحيات. للاسف هناك 38 مليون دولار عالقين في صرفهم، بسبب خروج ورقة من وزارة المالية الى كهرباء لبنان". 
 
أضاف: "علينا ان نحفز لتنفيذ القوانين الصادرة عن المجلس النيابي وما زلنا من دون كهرباء. هذا الملف هو مؤشر على مدى الاصلاح في الدولة. ونحن وضعنا هدفا أمامنا وجدول اعمال وسيحتاج الموضوع الى البت". 
 
وأكد "أننا لن نفعل شيئا قبل ان نخرج بخلاصة وحلول تحسن من مستوى التغذية والاداء والجباية".

 
بدوره، قال فياض: "علينا ان نعمل يدا بيد لتحسين وضع الكهرباء. واشدد انه لدينا بعض الامور المحورية في موضوع زيادة التغذية وخطة الطوارئ تقول 1200ميغاوات يعني 12 ساعة تغذية للناس وهذا لم يحصل الى الان. وعدنا ودخلنا في نظام الميغاوات. والصعود الى 1200 ميغاوات يتطلب ادخال معملي الذوق والجية قيد العمل والتشغيل باسرع وقت ممكن ويجب على وزارة المالية ان تسهل وتعمل مع كهرباء لبنان واذا عملوا سويا فالمعمل يعمل في اكتوبر او بداية نوفمبر وعلى المستوى التشريعي فلا يجب ان يكون هناك تأخير في اقرار القانون مع العراق، لان الشروط ممتازة".

مقالات مشابهة

  • البليدة.. وفاة عاملين وإصابة آخر بجروح إثر صعقة كهربائية
  • البليدة.. وفاة عاملين وإصابة أخر بجروح إثر صعقة كهربائية
  • ‏إصابة مبنى في شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان بالجليل الغربي نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • القبض على عاطلٍ سرق أسلاك كهربائية من شقق القطامية
  • رائد القبة يختتم تربصه التحضيري بعين الدراهم التونسية
  • رائد القبة يختتم التربص التحضيري بعين الدراهم التونسية
  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • حكومة نيكاراغوا تفرج عن 135 سجيناً سياسياً بوساطة أمريكية
  • ورشة عمل كهربائية في لجنة الأشغال
  • مصرع عامل بصعقة كهربائية في الموصل وضبط فتاة هاربة من أهلها ببغداد