نفذت الوحدات المحلية في مدن ومراكز محافظة البحيرة، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف حملات إزالة لجميع التعديات على الفور، والالتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائيًا للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة وحماية الرقعة الزراعية.

إزالة 28 حالة تعد على الأراضي الزراعية 

أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية، عن إزالة 28 حالة تعد على مساحة 1917 م2 بنطاق 7 مراكز، عبارة عن الآتي:

- 17 حالة تعد بمساحة 1067 م2، عبارة عن تشوينات ومباني وأسوار بالطوب الأبيض وشدة خشبية، لعمل أعمده خرسانية بقريتي الحاجر ودفشو بكفر الدوار.

- حالة تعد بمساحة 400 م 2 عبارة عن شدة خشبية مسلحة دور ثاني علوي بقرية محلة الأمير برشيد.

- 3 حالات تعدي بالمهد بمساحة 220 م2 عبارة عن شدة خشبية لدور أول علوي ومبنى عشوائي بالطوب الأبيض بقرى عباس العقاد والكوم الأخضر بحوش عيسى.

- 4 حالات تعدي على الأرض الزراعية بمساحة 100 م2 عبارة عن أعمال تطوير و تعلية سور بعزبة يونس حميده بالدلنجات.

- حالة تعدي عبارة عن بناء أسوار طولية بمساحة 50 م2  متر بكوم حمادة.

- حالة تعدي عبارة عن سور مبني بالطوب الأبيض، مكونا من ضلعين بمساحة 40 م2 بقرية الإنشا التابعة للوحدة المحلية لقرية سمخراط بالرحمانية

- حالة تعدي عبارة عن مبنى مكون من 3 أضلاع خارج الحيز العمراني بمساحة 40 مترا بنطاق قرية أريمون بالمحمودية.

تكثيف حملات إزالة تعديات الأراضي الزراعية 

ومن جهتها، أكدت نائب محافظ البحيرة على التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، وتفعيل الإجراءات كافة، التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد، والتعامل بكل حسم لردع المخالفين، وتأكيد هيبة الدولة واسترداد حقها كاملاً.

وأوضحت أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، لرصد كافة أعمال البناء المخالف، إذ سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف التي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة تعديات على الأراضي الزراعية البحيرة إزالة التعديات الأراضی الزراعیة على الأراضی حالة تعد

إقرأ أيضاً:

البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، القيادات التنفيذية بضرورة تكثيف الحملات الرقابية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطرق، وذلك لتيسير الحركة المرورية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة المتابعة المستمرة لتلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظه لمنع عودة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

وفى هذا السياق، شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت تلك الحملات عن رفع 370 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك بمختلف مراكز المحافظة، وتحرر عن المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها إلى الجهات المختصة لإتخاذ شئونها.

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • إزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية طوخ بنقادة
  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز
  • إزالة 27 حالة تعد بناء مخالف بمدينة سمسطا ببني سويف
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد