أعلن مختار كفرنيس الشوفية جوزف الخوري أن "كنيسة مار الياس في البلدة تفتتح أبوابها مجددا أمام المؤمنين، وقال في بيان: "بعد ثلاثين سنة على اتخاذ قرار إعادة بناء كنيسة مار الياس في كفرنيس التي دمرت في الحرب، ها هي ترفع اليوم لتمجيد الرب بقديسيه".

وشكر الخوري، "باسم أهالي البلدة مقيمين ومغتربين، لكل من ساهم من علمانيين ورجال دين ودنيا، إن بصلاتهم أو بفلس الأرملة، لتعود كنيسة مار الياس الحيّ شفيع البلدة فاتحة أبوابها لكل طالب شفاعة وبركة"، وقال: "الشكر دائما لله، إن قداس الشكر الذي احتفل به رئيس أساقفة بيروت المطران بولس عبد الساتر لتكريس الكنيسة ومذبحها، شارك فيه أكثر من 1500 شخص من أبناء البلدة والجوار، والشكر له لأنه منذ توليه مقاليد الأسقفية، رغم التحديات التي واجهت كل اللبنانيين منذ خمس سنوات، شجعنا كي لا نستسلم، ونعمل جاهدين لإتمام البناء الجديد، وهو إلى جانبنا".

وشكر لـ"المطران خليل أبي نادر تشجيعه أبناء البلدة لإعادة بناء كنيستهم ووضع حجر الأساس في عيد مار الياس عام 1994"، شاكرا أيضا ل"المطران بولس مطر تشجيعه ودعمه ومساعدته أبناء البلدة خلال ولايته الأسقفية، على متابعة أعمال البناء لتمجيد اسم الرب وتكريمه". كما شكر لـ"الكهنة الذين تعاقبوا جهودهم في خدمة الرعية وأبنائها"، وقال: "لقد كانوا إلى جانبنا في أفراحنا وأحزاننا، واحتفلنا معهم  بالقداديس بعد هدم الكنيسة في صالات وقاعات تحت شعار عدم الاستسلام للخراب والدمار، لأننا أبناء الرجاء والفرح ونحب الحياة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: کنیسة مار الیاس

إقرأ أيضاً:

الأنبا بشارة يترأس اليوم الثالث من ندوة الكهنة المتزوجين

ترأس الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول لجنة التكوين الدائم للكهنة، بالكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، فعاليات اليوم الثالث من الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين، وعائلاتهم، وذلك بدير السيدة العذراء للآباء الفرنسيسكان، بالمقطم.

كلمة النائب البطيريركي 

شارك في الندوة المطران جوزيف نفاع، النائب البطريركي على منطقة الجبة وزغرتا للكنيسة المارونية، حيث بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي. وفي كلمة العظة، تحدث المطران نفاع بأن الكاهن المتزوج لديه مشروعان هما: الرعية، والأسرة.

وعقب ذلك، ألقى النائب البطريركي على منطقة الجبة وزغرتا للكنيسة المارونية محاضرة، انطلاقًا من سفر الأمثال (١٠/٣١)، مؤكدًا أن المرأة الفاضلة هي التي تخلق الظروف المناسبة للمصالحة.

وأشار المطران إلى أنه لابد من وجود الأمانة بالحياة الزوجية، لأن من يحيا عكس الأمانة، فهو يدمر بيته، لأن الخيانة هي تحطيم، كما أن الأمانة هي استرداد للذات.

وتابع الأب المطران: «عندما تتزين المراة فإنها تتزين لزوجها أولًا، وليس للمجتمع، ومهما كانت المشاكل فالابتسامة تشفي، لأن الرابط هو الحب».

الجدير بالذكر أن فعاليات الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين وعائلاتهم، تقام في الفترة من العام الثاني، وحتى الخامس من الشهر الجاري، تحت شعار «البيت الكهنوتي شهادة ورسالة»، وذلك بدير السيدة العذراء للآباء الفرنسيسكان، بالمقطم.

مقالات مشابهة

  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • وسط توقعات بفوز تبون.. مراكز الاقتراع في الجزائر تفتح أبوابها أمام الناخبين
  • كنيسة الأم دولاجي بإسنا تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيس المجموعة الكشفية
  • النرويجي جاكوب يفشل مجددا في تحطيم رقم هشام الكروج
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تفتح الباب أمام المفاوضات بخصوص الأزمة مع أوكرانيا
  • استشهاد طفلة وإصابة مواطنين بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • المطران عطالله حنا: دعم الإمارات لغزة "لا يُقدر بثمن"
  • الأنبا بشارة يترأس اليوم الثالث من ندوة الكهنة المتزوجين