يمانيون:
2024-09-07@21:09:58 GMT

حزب الله: قرار المقاومة مواجهة التصعيد بالتصعيد

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

حزب الله: قرار المقاومة مواجهة التصعيد بالتصعيد

يمانيون../ أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش أن قرار المقاومة هو مواجهة التصعيد بالتصعيد.
وفي خطبة الجمعة، رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن “الحفاوة التي استُقبل بها رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو في واشنطن، ومشهد الترحيب به في الكونغرس الأميركي، يؤكدان ما كنا نقوله منذ بداية العدوان على غزة، من أن الإدارة الأميركية هي شريك كامل للصهاينة في كل المجازر والجرائم التي يرتكبونها بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة”.


وقال الشيخ دعموش إن التصفيق لنتنياهو على جرائمه الوحشية في غزة كشف بشكل فاضح أن الكونغرس الأميركي واحة للقتلة ومجرمي الحرب وليس واحة للديمقراطية، وإن الغالبية السياسية في اميركا هم قتلة ومجرمون كنتنياهو، ومجردون من كل القيم الأخلاقية والإنسانية والحقوقية، لان “الراضي بالقتل هو عند الله شريك القاتل” .
وأضاف “أمام هذا العالم المتوحش الذي يعتبر الاجرام والتدمير والتجويع وقتل الأطفال والنساء تحضرا، ليس لدينا ولدى شعوب هذه المنطقة سوى المقاومة للدفاع عن انفسنا واسترداد حقوقنا وحماية بلداننا وثرواتنا والتصدي للتهديدات والتحديات التي يفرضها العدو علينا”.
وشدد على أن “المقاومة الإسلامية في لبنان ببركة تضحيات وإنجازات الشهداء والمجاهدين قوية وصلبة وعزيزة ومقتدرة، ولذلك فإن أكثر ما يخشاه العدو الصهيوني هو الدخول في مواجهة واسعة مع حزب الله في لبنان، لأنه يدرك قوة المقاومة، ويعرف جيدًا أن صواريخها ومسيراتها قادرة على الوصول إلى كل المدن والمرافق الاستراتيجية الإسرائيلية، وإلى أي نقطة داخل الكيان الصهيوني”.
وتابع “إذا كان العدو يتصوّر أنه بالتهديد والتصعيد وتدمير البيوت واغتيال المجاهدين وقتل المدنيين يمكنه أن يدفعنا إلى التراجع والخضوع لشروطه فهو مخطئ، فنحن أهل الميدان ولا شيء يمكنه أن يجعلنا نضعف أو نتخلى عن مسؤوليتنا في الدفاع عن أهلنا ووطننا ومساندة المظلومين في غزة”، وأردف “يجب أن يفهم العدو أنه مهما تمادى في عدوانه فلن يستطيع أن يغيّر المعادلات التي ارستها المقاومة، وقرار المقاومة لا يزال مواصلة العمليات في الجنوب والردّ بقوة على أيّ استهداف للمدنيين ومواجهة التصعيد بالتصعيد”.
وختم الشيخ دعموش أنه “إذا قام العدو بارتكاب حماقة توسيع الحرب على لبنان فإن المقاومة على أتمّ الاستعداد والجهوزية للدفاع عن لبنان ولمواجهة هذا العدو، وهي تملك من الإرادة والعزم والإيمان والقدرات والامكانات التي يعرفها العدو والتي لا يعرفها ما يمكنها من إلحاق هزيمة جديدة بالعدو تضاف إلى سلسلة هزائمه السابقة”. #المقاومة الإسلامية اللبنانيةً#كيان العدو الصهيونيً#لبنانحزب الله

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في لبنان تُطلق 1307 صواريخ باتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة خلال أغسطس

الثورة نت/..
أطلقت المقاومة الإسلامية في لبنان، مئات الصواريخ تجاه البلدات الفلسطينية المحتلة، في إطار إسناد ودعم قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان وحشي منذ 11 شهراً على التوالي.
وقالت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي إن 1307 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه “إسرائيل” الشهر الماضي في أعلى معدل لإطلاق الصواريخ منذ بدء الحرب.
ووفق إذاعة جيش العدو، فإن معدل إطلاق الصواريخ والمسيرات من لبنان خلال الأشهر الأخيرة:
أغسطس – 1307
يوليو – 1091
يونيو – 855
مايو – 1000
أبريل – 744
مارس – 746
فبراير – 534

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان دك المستوطنات الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، رداً على قصف الاحتلال لأهداف لبنانية ومواصلة حربه على قطاع غزة.
وتواصل “إسرائيل” حربها على غزة متجاهلة قرارين من مجلس الأمن الدولي بإنهائها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية، وكذلك المبادرات من الوسطاء المصريين والقطريين والأمريكيين، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق 30 صاروخا وإسرائيل تتوعد بالتصعيد
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • لماذا يوصف وادي البقاع اللبناني بـ خزان المقاومة وما دوره في التصعيد الحالي؟
  • دعموش: ليس أمامنا سوى مواصلة المعركة والتمسك بالارض لاستنزاف العدو
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • العلامة الخطيب من المشرفية: ليعلم الجميع أن المراهنة على انتصار العدو مراهنة خاسرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تُطلق 1307 صواريخ باتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة خلال أغسطس
  • جهوزية أميركية لإنهاء ملف الحدود بعد وقف النار.. ولقاء أميركي - إسرائيلي لخفض التصعيد