رغم حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، إلا أن فلسطين حاضرة في أولمبياد فرنسا بثمانية رياضيين، ووجودهم سيمثل منبرًا لرفع الوعي العام حول النضال والقضية الفلسطينية، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

تمثيل فلسطين في أولمبياد فرنسا انتصار في حد ذاته

ونقلت «فرانس 24» تصريحات وزيرة الدولة للشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية فارسين أغابكيان شاهين عن المشارَكة الفلسطينية، في الأولمبياد، معتبرة أن تمثيل فلسطين في ألعاب باريس يعتبر انتصارًا بحد ذاته، مضيفة: «ذهاب رياضيينا لأولمبياد فرنسا 2024 يأتي في فترة حالكة للغاية من تاريخنا ولستم رياضيين فحسب، بل أنتم أيضًا رموز للمقاومة الفلسطينية».

وقال نيكولا كاسيانيدس، القنصل العام الفرنسي في القدس إن باريس دعمت الرياضة الفلسطينية بمبلغ وصل إلى مليون يورو في العام 2024، مؤكدًا أن الرياضة الفلسطينية تضررت بشدة من الحرب.

واستشهد 400 رياضي ومتطوع وموظف رياضي منذ 7 أكتوبر في الأراضي الفلسطينية، كما استشهد لاعبين في المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم.

المشاركون في أولمبياد فرنسا سيلتزمون بالقواعد

ومن المتوقع أن يلتزم ممثلي فلسطين بقواعد اللجنة الأولمبية الدولية التي تفرض الحياد حيث لا يُسمح بأي نوع من المظاهرات أو الدعاية السياسية أو الدينية أو العنصرية في أي من الأماكن أو المواقع الأولمبية أو أي مكان آخر، والفلسطينيين ممثلين رسميا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1995 ولم يحصلوا على أي ميدالية أولمبية حتى الأن.

ويمثل فلسطين في أولمبياد فرنسا كلًا من لاعب التايكوندو عمر إسماعيل والعدائيين ليلى المصري ومحمد دويدار، وسبّاحان هما فاليري ترزي في فئة سباق 200 متر سباحة متنوعة، إلى جانب يزن البواب في سباق فئة 100 متر على ظهر، والملاكم وسيم أبو سل والذي يتدرب عن بعُد على يد مدرب في القاهرة أحمد حرارة المقيم في القاهرة، وفي رياضة الجودو، سيكون فارس بدوي في رياضة الرماية وفي مسابقة السكيت يمثل خورخي أنطونيو صالحي، البالغ 49 عاما، العلم الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد فرنسا أولمبياد باريس الألعاب الأولمبية فلسطين أولمبياد فرنسا 2024 أولمبياد باريس 2024 فی أولمبیاد فرنسا

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها

ستتم عملية التسليم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

الخرطوم: التغيير

قررت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم، في اجتماعها الخميس برئاسة الوالي المُكلف أحمد عثمان، البدء في تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها، وذلك بالتعاون مع النيابة وشرطة المرور.

وستتم عملية التسليم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

كما استمعت اللجنة إلى التقرير الجنائي والأمني الذي أشار إلى انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمة بفضل جهود الطوف الأمني المشترك في مكافحة الجرائم والتصدي للتهديدات الأمنية.

وأصدرت اللجنة توجيهات بتكثيف الدوريات الأمنية في أحياء محلية أمدرمان لتعزيز الأمن ضمن خطة متكاملة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة.

وفي السياق، وافقت اللجنة على توصيات أمنية جديدة بمحلية كرري، تتضمن إيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة في الساعة الخامسة مساءً، إضافة إلى نقل سوق الخضار والفاكهة من سوق صابرين إلى السوق المركزي شرق الحارة 41 بالثورة.

كما وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات غير المرقمة، بغض النظر عن الجهة التابعة لها.

وتشهد ولاية الخرطوم منذ اندلاع النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023 تحديات أمنية متعددة، مع ارتفاع معدلات الجريمة واضطراب الأوضاع في العديد من مناطق الولاية.

ضمن جهود إعادة الاستقرار، قامت السلطات بتنفيذ حملات لجمع المركبات المشتبه بها من شوارع المدن الكبرى مثل أمدرمان، في محاولة للحد من استخدام المركبات غير المسجلة في أنشطة غير قانونية.

كما تم تعزيز الدوريات الأمنية المشتركة لتأمين الأحياء ومكافحة الجرائم في ظل التوترات المستمرة.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان حرب الجيش والدعم السريع لجنة أمن ولاية الخرطوم ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • من هي الشخصيات التي غادرت مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس حتى الحلقة الأخيرة؟
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • لماذا تفاعل العالم مع دافور وتغاضى عن الإبادة الجماعية بالسودان؟
  • إجتماع مشترك للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وهيئة العمل الفلسطيني المشترك
  • المنتشري : الهلال يستطيع بالأسماء التي يمتلكها ⁧‫ تحقيق دوري أبطال أوروبا .. فيديو