موقع 24:
2024-09-18@10:45:52 GMT

"سرقات" تقود فاعليها إلى القضاء

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

'سرقات' تقود فاعليها إلى القضاء

عطر وغطاء حديدي ومحفظة، مقتنيات بسيطة ورطت سارقيها في قضايا أمام القضاء، بسبب طمعهم في الاستيلاء عليها وامتلاكها.

وفقاً للقضية الأولى التي اطلع 24 عليها، أقدم متهم على سرقة زجاجة عطر من أحد المحال قيمتها 590 درهماً فقط، طمعاً في الاستيلاء عليها من دون وجه حق ما انتهى إلى القبض عليه ومحاكمته.

وبيّنت تفاصيل القضية "أن المتهم دخل إلى المحل واشترى قطعة ملابس نسائية، ودفع ثمنها، لكنه أخفى زجاجة العطر في الكيس المخصص لها، وحاول المغادرة بها إلا أن الحارس كشف أمره وضبطه".

و  أقر المتهم أنه "استولى على زجاجة العطر من دون سداد قيمتها بنية سرقتها "، فيما قضت المحكمة الابتدائية في دبي بمعاقبته بالحبس لمدة شهر مع الابعاد .

سرقة أغطية

أما القضية الثانية، فقد أقدم 3 متهمين على سرقة 20 غطاءً حديدياً من الطريق العام باستخدام عتلة حديدية ليتم إلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم.

وقضت المحكمة بمعاقبة الثلاثة بالحبس لمدة ستة أشهر مع تغريمهم بالتضامن فيما بينهم مبلغاً مالياً قدره 60 ألف درهم قيمة المسروقات، مع إبعادهم عن الدولة.

وفي قضية ثالثة، أقدم متهم على سرقة محفظة جلدية بداخلها مبلغ 5 آلاف درهم وبطاقتي هوية، وبطاقة صحية، وبطاقة نول، وبطاقتين بنكيتين بعد أن سرقها من صاحبها ولاذ بالفرار إلا أنه ألقي القبض عليه، فكلفه هذا الفعل عقوبة الحبس لمدة شهر والابعاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

رصد 3626 قضية سرقة تيار كهربائي

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة الأنشطة الإجرامية.

 

ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة ضبط 19 مُتهمًا هاربًا و22 بلطجيًا في حملة أمنية

 

وجهت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، حملات عديدة، أسفرت عن ضبط (3626) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.

 

من جهة أخرى، تباشر جهات التحقيق بالقاهرة ، التحقيقات مع شاب استدرج طالبة وعاشرها معاشرة الأزواج على مدار أسبوعين  داخل شقة بمنطقة المطرية.

حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها جنسيًا على مدار أسبوعين بالمطرية 

وتلقى قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة ، بلاغا من مدرس بغياب نجلته طالبة عمرها 13 سنة، تعانى من تأخر ذهني  لمدة أسبوعين وعودتها للمنزل.

وأضاف الأب فى بلاغه أن ابنته أخبرته باعتداء عامل فى منتصف العقد الثالث من العمر عليها جنسيًا ومعاشرتها معاشرة الأزواج بشقته على مدار الأسبوعين. 

وتمكن ضباط مباحث القسم من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

القبض على المتهم بسرقة 1100 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر

كما نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في القبض على المتهم بسرقة مخازن وزارة التربية والتعليم، من داخل مدينة طيبة التعليمية والاستيلاء على عدد 1100 جهاز تابلت.

وكانت البداية ببلاغ من مدير الشؤون المالية بمدينة طيبة التعليمة، لاكتشافهم سرقة عدد 1100 جهاز تاب من داخل المخازن، ووجه اتهام لمدير المخازن واثنين من مساعديه تم التحقيق معهم وحبسهم على ذمة التحقيقات.

بعرض البلاغ على اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كلف اللواء هاني شعراوي نائب مدير المباحث، بقيادة فريق بحث لكشف حقيقة البلاغ وتحديد الجاني الحقيقي، وخاصة أن تحريات العميد محمد أمين كشفت عدم وجود أي أثار كسر بالباب الرئيس للمخزن ما يدعم فكرة السرقة الداخلية.

كما نجحت تحريات مفتش المباحث، وفحص المترددين على المخزن من الكشف عن مفاجأة، حيث تبين أن المتهم يعمل في إحدى شركات البرمجة التي تتعامل مع الوزارة، ويتردد صحبة فريق عمل على المخزن.

وتمكن رئيس مباحث أكتوبر، من القبض على المتهم واستعادة عدد كبير من المسروقات، أرشد عنها المتهم الذى اعترف ببيعها في شارع عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • قلة الأمانة تقود رجلاً إلى السجن وتغرّمه 4 آلاف درهم
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة سرقة أجهزة تكييف
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية
  • نائب:القضاء يحقق بقضية سرقة القرن والتسجيل الصوتي لرئيس هيئة النزاهة
  • رصد 3626 قضية سرقة تيار كهربائي
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • للإماراتيين.. تعرف إلى مزايا دعم "نافس" وأهلية الحصول عليها
  • حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها بالمطرية
  • "تصل للفصل من الخدمة".. 8 عقوبات تأديبية للموظفين بقانون العمل (تعرف عليها)