رصدت عدسة «الأسبوع» مشاهد من حريق مخازن ملابس التهمته النيران بأكمله، في شارع الجوهري بسوق العتبة الكائن بحي الموسكي، وسط القاهرة، ما تسبب في وفاة عامل، فيما أصيب 12 آخرين بإصابات خطيرة نتيجة اختناق.

الحريق الذي نشب في الواحدة من صباح اليوم الجمعة، احتاجت قوات الدفاع المدني بالقاهرة 12 ساعة متواصلة للسيطرة على النيران حتى ظهر اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، فيما تجري القوات أيضًا عمليات التبريد عقب إخماد الحريق بمعاونة الأهالي.

الحماية المدنية بدورها، دفعت منذ الوهلة الأولى للحريق بـ 10 سيارات إطفاء، و3 خزانات مياه استراتيجية لمحاصرة ألسنة النيران.

الأمر ازداد صعوبة أمام رجال الإطفاء كون أن العقار محل الحريق أسقفه مكونة من الخشب مما ساعد في زيادة النيران، على إثر ذلك دفعت القوات بعدد 2 سلم هيدروليكي، حتى أمكن إحكام السيطرة على الحريق.

من جهة أخرى يستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لأقوال شهود العيان لكشف ملابسات واقعة حريق عقار داخله مخازن أمام جراج العتبة في وسط البلد.

وتلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا باندلاع حريق هائل بمخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة، في وسط البلد.

وتم الدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وعدم امتداده للعقارات والمحلات المجاورة، وسط تواجد أمني مكثف من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة.

جري انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق لتحديد أسبابه وكشف ملابساته وحصر الخسائر الناتجة عنه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحماية المدنية حريق النيابة

إقرأ أيضاً:

منتهي العقوق.. يسكب البنزين على والدته ويشعل النيران في جسدها بالقليوبية

أدت الخلافات الأسرية داخل قرية بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية إلى قيام شاب بسكب كمية من البنزين على والدته المريضة وإشعل النيران فى أنحاء متفرقة من جسدها، وعند محاولة إنقاذها من الأهل والجيران قام الشاب بسكب كمية أخرى من البنزين علي جسدهم أيضا وإشعال النيران بهم لمنعهم من التدخل فى إنقاذ والدته المريضة التى يتعدى عمرها الستون عاما، وتم نقلهم إلى مستشفى بنها التعليمى للعلاج واتخاذ اللازم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية اخطارا من شرطة النجدة يفيد قيام نشوب حريق فى جسد ثلاثة أشخاص من خلال سكب كمية من البنزين على أجسامهم ومن بينهم والدته ونجلة خالته وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج وإتخاذ اللازم.

من فورها إنتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بقيادة المقدم مصطفى كامل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ إلى مكان إرتكاب الجريمة وقام بفرض السيطرة على المنطقة واستدعاء سيارة الإسعاف، وتبين من المعاينة الأولية والتحريات قيام شاب بسكب كمية من البنزين على وجه والدته المريضة وتدعى نبيه. م. ح 64 سنة مقيمة داخل قرية بمدينة طوخ وإحراق مناطق متفرقة من جسدها بنسبة حروق 60٪ وبسبب صعوبة الحالة تم نقل المجنى عليها إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى للحروق للتمكن من علاجها.

ودلت التحريات أيضا أنه عند قيام شقيقة المجنى عليها ونجلتها بالخروج خارج المنزل للإستغاثة بالجيران فشاط المتهم غيظا وقام بسكب البنزين مرة أخرى على نجلة خالته وتدعى لبنى. إ. ح 19 سنة مقيمة بطوخ مصابة بحريق فى الوجه والكفين بنسبة حروق 40٪ ولم يكتفى بذالك بل قام بسكب كمية من البنزين على أحد الجيران ويدعى عمرو. م. م 17 سنة مقيم بطوخ ومصاب بحروق فى الساقين والفخذين والزراعين بنسبة حروق 10٪.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بإشراف اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بضبط المتهم والتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • شاب يشعل النيران في جسد والدته المريضة بالقليوبية
  • منتهي العقوق.. يسكب البنزين على والدته ويشعل النيران في جسدها بالقليوبية
  • القليوبية.. شاب يشعل النيران فى جسد والدته ونجلة خالته وجاره لسبب صادم
  • القضاء العراقي في مرمى النيران: حملة منظمة تهدد حصن العدالة
  • تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين.. التسجيل مستمر حتى الخميس المقبل
  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية
  • شلقم: انتخابات تونس تخفف معاناة الليبيين
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • دقيقة حداد في ذكرى ضحايا حريق "مسرح بني سويف" بمهرجان المسرح التجريبي