بوابة الفجر:
2024-09-07@21:02:56 GMT

موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات 2025

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات للعام الدراسي المقبل 2024 - 2025 تعد من الموضوعات التي تشغل المصريين خلال الفترة الحالية.

 

موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات 

وتساءل الشارع المصري عن موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات 2025، وذلك لمعرفة توقيت انطلاق العام الدراسي الجديد خلال الفترة المقبلة.

 

موعد بدء الدراسة في المدارس 2025

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في شهر أكتوبر المقبل كموعد أساسي لبدء الدراسة سنويا ولن تحديد اليوم  لم يتم بعد.

ومن المقرر أن يتم تحديد أول يوم دراسة بعد الانتهاء من الخطة الدراسية التي يتم اعتمادها رسميا من قبل المسئولين في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

وفي وقت سابق، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بدء العام الدراسي الجديد 28 سبتمبر المقبل، مؤكدة أنه لم يتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد ولم تصدر أى تصريحات سابقة فى هذا الشأن.


موعد بدء الدراسة في الجامعات 2025

ومن المقرر أن يكون بداية العام الدراسي الجديد للجامعات بنفس موعد بداية العام الدراسي للمدارس، ويحدد موعد بدء الدراسة للجامعات 2025 2024 عبر المجلس الأعلى للجامعات.

ويتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة للجامعات 2025 2024 رسميا في شهر أغسطس حسب خطة المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي الجديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد بدء الدراسة موعد بدء الدراسة في المدارس موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات موعد بدء الدراسة في المدارس 2025 موعد بدء الدراسة فی المدارس والجامعات العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ محمد عبد الله، اجتماعاً  و مديري الإدارات التعليمية ومديري الإدارات النوعية وموجهي العموم والمتابعة والمكتب الفني،  ومدراء المدارس الـ 200 المقرر حضورهم لقاء وزير التربية والتعليم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، استعداداً للعام الدراسي الجديد، وضرورة الالتزام التام بتوجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تمثل ركائز أساسية لضمان سير العملية التعليمية بشكل فعال وناجح.
 


جاء ذلك  بحضور غادة النحاس، مدير عام التعليم العام، ومصباح عسكر، مدير إدارة المتابعة،  ورشدي عبد العزيز، مدير إدارة التعليم الابتدائي، وعبد العزيز أبو موته، مدير إدارة التعليم الأعدادي، والدكتور أمين ابراهيم، مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وأمير مكرم مدير إدارة الإحصاء والمعلومات، معلناً  عن وضع الخطوط العريضة استعداداً للعام الدراسي الجديد 2024/2025، الشكر للحضور على الجهد المبذول خلال العام الدراسي المنصرم.


وأكد عبدالله، على ضرورة الحرص على متابعة استعدادات المدارس من ناحية النظافة وتوفير سبل الأمن والسلامة، وضرورة التخلص من الرواكد التي قد تكون موجودة ببعض المدارس، والتي تتصف بكونها غير قابلة للتدوير ويتم ذلك في إطار رسمي وقانوني، وسرعة الإنتهاء الصيانة بالمدارس، بما في ذلك صيانة وسائل الأمان والإطفاء وخزانات المياه، لضمان سلامة الطلاب.


وأضاف عبدالله، تم مناقشة كافة القرارات الوزارية، منها لائحة الإنضباط المدرسية، وتفعيل مجموعات الدعم، وتجهيز القوائم والجداول، وسد العجز، والتركيز على قرارات محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  المتعلقة بتخفيف الكثافات الطلابية داخل الفصول الدراسية، من خلال وضع حد أقصى لعدد الطلاب في كل فصل.

 بهدف تحسين جودة التعليم وتعزيز الانضباط، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة تتماشى مع الإرشادات المرجو تحقيقها على أرض الواقع، مشددة على ضرورة الإسراع في إعداد قوائم توزيع الطلاب وتطبيقها بفعالية لضمان عدم تجاوز الحد المسموح به للكثافة.


كما أكد وكيل الوزارة على أهمية تفعيل دور المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تطبيق هذه القرارات، مع التركيز على تنسيق الجهود بين جميع الإدارات التعليمية لتحقيق الأهداف المرجوة، مشدداً على أهمية إشراك المعلمين في عملية التنفيذ، وتوفير الدعم اللازم لهم للتغلب على التحديات الميدانية.


وأضاف عبدالله، أنه يعلن عن اجراء مسابقة بكل الإدارات التعليمية عن أفضل مدرسة استعداداً للعام الدراسي الجديد، من كل مرحلة (ابتدائي وإعدادي وثانوي عام وفني) ،لخلق روح التنافس بين المدارس، موجهاً الإدارات بالإعلان عن مسابقة" أفضل مدرسة" استعدادا للعام الدراسي الجديد، وتجري تصفية بين المدارس، وتكريم المراكز الثلاث الأولى لكل مرحلة ،مع تصعيد أفضل مدرسة للتصفية على مستوى المديرية.

 ووجه إلى ضرورة عقد لقاءات دورية لأولياء أمور الطلاب وذلك لبحث مشكلات العملية التعليمية وسبل حلها وتطويرها مع الرفع بمواعيد تلك اللقاءات، موصياً بالعمل بروح الفريق ونقل الخبرات فيما بينهم، متمنيا للجميع عام دراسي موفق.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية غدًا
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • عاجل - حقيقة تأجيل الدراسة وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميا في المدارس والجامعات
  • وزير التعليم يلتقي مديري المدارس لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2024-2025 في مصر: ما يجب أن تعرفه
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • موعد بدء العام الدراسي بالمدارس والجامعات
  • تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الكاملة.. موعد بدء العام الدراسي الجديد رسميا للمدارس والجامعات 2024-2025