تناول لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع ميلوش فوتشيفيتش، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بجمهورية صربيا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون العسكري والأمني بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك، لاسيما الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها الجيوسياسية والاقتصادية عالميا.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، "ميلوش فوتشيفيتش" نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بجمهورية صربيا، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس نقل تحياته وتقديره للرئيس "ألكسندر فوتشيتش" رئيس جمهورية صربيا، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وحرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات بما في ذلك مجال الدفاع، وكذلك التطلع لتفعيل الشراكة بين الدولتين الصديقتين بما يتناسب مع إمكاناتهما على شتى الأصعدة.

من جانبه، نقل نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الصربي تحيات وتقدير الرئيس الصربي للرئيس، مشيداً بما تشهده العلاقات المصرية الصربية من ازدهار، خاصة في ضوء زيارة الرئيس لصربيا في يوليو 2022 وما نتج عنها من زخم متصاعد.

كما ثمن ما يشهده الحضور المصري على الساحتين الإقليمية والدولية من تنامي وفاعلية تحت قيادة الرئيس، فضلاً عن الجهود المصرية الحاسمة في مكافحة الإرهاب على الصعيد الإقليمي، بالإضافة لدعمها للاستقرار والأمن والتنمية، منوهاً في هذا الإطار بما شاهده خلال زيارته لمصر من تطور تنموي وعمراني مُطَرّد.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي صربيا الأزمة الروسية الأوكرانية وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • بوتين لرئيس وزراء المجر: مستعد لمناقشة الفروق الدقيقة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • عاجل: المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية
  • وزير دفاع جديد بالحكومة المصرية.. تعرف على التشكيل الجديد
  • فيديو.. نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي