الثورة نت/ يحيى كرد

شهدت محافظة الحديدة وجميع مديرياتها، اليوم الجمعة، خروج الألاف للمشاركة في مسيرات دعم الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في المحافظة في 27 ساحة و تحت شعار “انتصاراً لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”.

رفع المشاركون في المسيرات التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ووكلاء المحافظة، العلمين اليمني والفلسطيني، وهتفوا بشعارات مؤيدة للقائد عبدالملك بدرالدين الحوثي لاتخاذ أي قرارات لردع الكيان الصهيوني الأمريكي والبريطاني.

كما أشادوا بانطلاق المرحلة الخامسة من التصعيد دعماً لأبناء قطاع غزة والمقاومة الباسلة ضد العدو الصهيوني. وطالبوا بسرعة الرد على العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في ميناء الحديدة والكهرباء وعلى دماء الابرياء الذين استشهدوا ، وذلك من خلال ضرب العمق الإسرائيلي المحتل.

ردد المتظاهرون شعارات داعمة للقوات المسلحة اليمنية في توجيه المزيد من الضربات العسكرية للكيان الصهيوني وداعميه أمريكا وبريطانيا. وأكدوا على مواصلة الثبات والموقف المساند لغزة، واستمرارهم في الخروج إلى الساحات نصرة لغزة دون كلل أو ملل.

وحيا المشاركون الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني، وثبات المقاومة الفلسطيني في التصدي للعدوان على غزة.

وأعربوا عن تأييدهم ومباركتهم للعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد العدو الإسرائيلي، أو منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحرين العربي والأحمر وباب المندب وخليج عدن والمحيط الهندي، داعين إلى المزيد من العمليات المؤلمة للعدو ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد، ورداً على العدوان الصهيوني على الحديدة.
كما ندد المشاركون في المسيرة بالاستقبال والاحتفاء الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، متسائلين لماذا لا تقوم الدول العربية والإسلامية باستقبال قادة المقاومة كما تقوم واشنطن باستقبال مجرم الحرب نتنياهو.

وأدان بيان المسيرات العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأعيان المدنية في ميناء السبت الماضي، الذي استهدف خزانات المشتقات النفطية وكرينات أرصفة الميناء ومحطة كهرباء رأس كثيب، مما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 83 آخرين من المدنيين الأبرياء.

وأكد البيان أن هذا العدوان الهمجي لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا قوة وصلابة في دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة.

وجدد البيان تفويض قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، لاتخاذ أي قرارات لردع الكيان الصهيوني الأمريكي والبريطاني في بلادنا، مباركاً انطلاق المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً.

كما طالب بيان المسيرات القوات المسلحة اليمنية بسرعة الرد على العدوان الإسرائيلي بشكل مؤلم، والاستمرار في منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحرين العربي والأحمر وباب المندب وخليج عدن والمحيط الهندي، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة الفلسطيني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المرحلة الخامسة من التصعید العدوان الإسرائیلی على العدوان

إقرأ أيضاً:

السعودية تضيع انتصاراً في متناول اليد أمام إندونيسيا

أهدر القائد سالم الدوسري ركلة جزاء في تعادل السعودية المحبط 1-1 أمام ضيفتها إندونيسيا، اليوم الخميس، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة القدم 2026.

بدأت إندونيسيا المباراة على ملعب الجوهرة المشعة بقوة عكس التوقعات، وسجلت هدف التقدم عن طريق المهاجم راجنار أوراتمانغون إثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت في علي البليهي وغيرت اتجاهها إلى الشباك.

وضغط لاعبو السعودية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، وأهدروا برعونة عددا من الفرص السهلة قبل أن ينجح مصعب الجوير في التسجيل بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت أيضا في أحد المدافعين وغيرت اتجاهها نحو المرمى.

في الوقت القاتل.. #الكويت تحرم #الأردن من فوز ثمين#تصفيات_المونديال #النشامىhttps://t.co/F3GsjSxINW

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 5, 2024

وحصلت السعودية على فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 70 إثر احتساب ركلة جزاء، لكن مارتن بايس حارس إندونيسيا تصدى ببراعة لتسديدة سالم الدوسري.

ويتأهل صاحبي أول مركزين في المجموعة، التي تضم أيضاً اليابان والبحرين والصين وأستراليا، بعد نهاية المرحلة الثالثة مباشرة إلى كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما يتقدم صاحبي المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة في التصفيات.

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في ذمار وفاءً للرسول الأعظم وإسناداً لغزة والشعب الفلسطيني
  • صور| أبناء عمران يحتشدون في 43 ساحة وفاء لنبي الهدى ونصرة لغزة والأقصى
  • أبناء عمران يحتشدون في 43 ساحة وفاء لنبي الهدى ونصرة لغزة والأقصى
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة في مسيرات دعم غزة
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • السعودية تضيع انتصاراً في متناول اليد أمام إندونيسيا
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)