التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، مع رئيس جمعية التعدين البرازيلية "IBRAM" راؤول جونجمان؛ وعدد من المستثمرين البرازيليين، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته الجمعية في العاصمة البرازيلية برازيليا، وذلك بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، ومعالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلب، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية الدكتور فيصل بن إبراهيم غلام.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز الفرص الاستثمارية الحالية في مجال الاستكشاف عن المعادن في المملكة واستعراض برنامج حوافز الاستكشاف التي تقدمها المملكة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما بحث دعم وتشجيع الاستثمار في الحديد والصلب، من خلال التعاون في مشاريع توسيع استخراج خام الحديد في البرازيل، بما يضمن سلسلة توريد آمنة ومستدامة لكلا البلدين.

إلى ذلك، ناقش  نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، مع نائب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية البرازيلية الدكتور باولو رومانو، تبادل الخبرات والمعلومات الفنية، وتطوير المشاريع البحثية المشتركة في مجال المسح الجيولوجي، والاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال.

وشهد اللقاء عرضاً لتجربة هيئة المسح الجيولوجي البرازيلية مع نظامي SLAGAS" و "RIMAS" ، في توفير معلومات وبيانات المياه الجوفية رقمياً، وتغطي شبكة شاملة تهدف إلى إدارة الموارد المائية ومنع الكوارث الطبيعية، كما استعرض تجربة هيئة المساحة الجيولوجية البرازيلية في إدارة المخاطر الجيولوجية وآليات الرصد والتقييم، واستراتيجيات الوقاية في مجال المخاطر الجيولوجية.

بيان صحفي | وزير #الصناعة_والثروة_المعدنية يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة pic.twitter.com/dmg1qYv5pg

— جراح بن محمد الجراح (@Jarrah_4) July 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البرازيل استكشاف المعادن بالمملكة الصناعة والثروة المعدنیة وزیر الصناعة فی مجال

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة

بحث المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع جاريث بايلي السفير البريطاني في القاهرة فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.

وأكد كامل الوزير - خلال اللقاء - علي عمق العلاقات المصرية البريطانية، معربا عن التطلع لمزيد من التعاون المشترك وخاصة في مجال الصناعة خاصة وأن مصر منفتحة على التعاون مع كل دول العالم ومنها الدول الأوروبية وبريطانيا،

واستعرض الوزير آخر المستجدات الخاصة بتفعيل اتفاقية الشراكة الصناعية والتجارية لتعزيز التعاون في المجالات الصناعية واللوجستية الموقعة عام 2022، ومذكرة التفاهم الموقعة عام 2021 لتعزيز التعاون في مجال البحث والتطوير في التكنولوجيا والصناعات المتقدمة.

كما ناقش وزير الصناعة مستجدات التعاون في مشروع المونوريل (شرق وغرب النيل) مؤكدا أهمية مشروع المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة باعتباره نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل الجماعي، التي تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفيف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل استهلاك الوقود والمحروقات حيث يتم تشغيله بالطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

وأشار كامل الوزير إلي أنه من المخطط التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل بدون ركاب في المسافة من مركز السيطرة والتحكم بالعاصمة الإدارية وحتى محطة مسجد المشير في أكتوبر القادم.

ومن جانبه.. أشار السفير البريطاني إلى أهمية التعاون مع الجانب المصري في كافة المجالات ومنها قطاع النقل والصناعة، مستعرضا عدد من المشروعات والمصانع البريطانية في مصر مؤكدا اهتمام الشركات البريطانية بالتعاون في مجال الهيدروجين والطاقة المتجددة والنظيفة.

اقرأ أيضاًوزير قطاع الأعمال يستعرض التشغيل التجريبي لأحدث عروض «الصوت والضوء» في قلعة قايتباي

وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون

مقالات مشابهة

  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج
  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج
  • وزير الصناعة السعودي يبحث مع فوتون الصينية إقامة صناعة المركبات بالمملكة
  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • “الخريف” يبحث سبل التعاون المشترك بعدد من المجالات الحيوية مع كبرى الشركات الصينية
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي عمدة مدينة قوانجو الصينية