شددت وزارة البلديات والإسكان على ضرورة التزام ملاك المشاريع والمكاتب الهندسية والناقلين بالمتطلبات الجديدة للتخلص من نفايات البناء والهدم والترميم، والتي تشمل نقل النفايات إلى «المرادم» المحددة من الأمانات.
وأكدت أن هذه الخطوة تهدف إلى تنظيم عملية التخلص من النفايات الناتجة عن مختلف أنشطة البناء والصيانة، بما في ذلك القرميد والخرسانة والمواد الخطرة.


أخبار متعلقة مكافحة المخدرات تقبض على مروجي المخدرات بنجران والجوف والباحةتعزيز الوعي والوضع الأمني.. "خارطة طريق" للأمن السيبراني في المدن الذكية  وحذرت الوزارة من تطبيق عقوبات تصل إلى 10 آلاف ريال على المخالفين، خاصةً في حالات الشروع في أعمال الترميم أو الهدم بدون ترخيص، أو عدم التعاقد مع ناقل نفايات معتمد من الأمانة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البلديات: 10 آلاف ريال لمخالفي اشتراطات التخلص من نفايات البناءالتخلص من النفاياتوأطلقت الوزارة مؤخرًا برنامجًا توعويًا لرفع مستوى الوعي بالاشتراطات الجديدة وتجنب المخالفات، وتضمنت المتطلبات الجديدة إلزام المكاتب الهندسية بحساب الكميات التقديرية للمخلفات وإضافتها إلى رخصة البناء، بالإضافة إلى التحقق من استخدام «نموذج تسلم نفايات البناء والهدم» وتقديم وثائق تثبت نقل النفايات إلى المواقع المحددة.
وأكدت الوزارة أن هذه الاشتراطات ستطبق على جميع الرخص الصادرة في جميع مناطق المملكة، وستقوم الأمانات والبلديات بمراقبة الالتزام بها.
وحددت الوزارة متطلبات التخلص من النفايات في رخص البناء والهدم، على طالب الترخيص والتي تتمثل في تعهد صاحب الرخصة بالتعاقد مع ناقل مرخص لنقل جميع النفايات إلى مواقع التخلص التي يتم تحديدها من الأمانة أو المردم.
وأوجبت على المكتب الهندسي المصمم حساب الكميات التقديرية للمخلفات وفق المعادلات الرياضية أثناء إجراءات إصدار رخصة البناء وإضافة تلك البيانات في الرخصة من خلال منصة بلدي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البلديات: 10 آلاف ريال لمخالفي اشتراطات التخلص من نفايات البناءنقل نفايات البناءواشترطت الوزارة على المكتب الهندسي المشرف، ضرورة التحقق من قيام مقاول البناء باستخدام ”نموذج تسلم نفايات البناء والهدم“ لتحديد الكميات المتسلمة بمواقع التخلص التي تحددها الأمانة أو المردم خلال فترة تنفيذ المشروع المنقولة عن طريق الناقل المرخص.
وألزمت المكتب الهندسي بالتحقق من التعاقد مع ناقل مرخص من قبل المركز الوطني لإدارة النفايات بالتنسيق مع طالب الترخيص، وتقديم وثيقة انتهاء تسلم كميات نفايات البناء والهدم تفيد بنقل جميع النفايات وإرفاق نموذج تسلم نفايات البناء والهدم لإثبات نقل النفايات إلى المواقع المحددة في المرحلة النهائية من المشروع وإيضاح ذلك في ”تقرير نهاية الأعمال“.
وأضافت: ”من ضمن المتطلبات والاشتراطات على طالب ترخيص الترميم توفير حاوية لنقل المخلفات، والتعاقد مع ناقل مرخص من قبل المركز الوطني لإدارة النفايات بالتنسيق مع طالب الترخيص“.
وأوضحت الوزارة أن هذه الاشتراطات تسري على جميع رخص البناء والهدم والترميم الصادرة من الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة، وستقوم الأمانات والبلديات بتطبيقها ومراقبة الالتزام بها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام نفايات البناء مخلفات البناء وزارة البلديات والإسكان نفایات البناء والهدم من نفایات البناء النفایات إلى التخلص من آلاف ریال مع ناقل

إقرأ أيضاً:

وزير البلديات والإسكان يطّلع على منجزات أمانة منطقة الباحة بمنتزه رغدان

المناطق_واس

تفقد معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم، منجزات أمانة منطقة الباحة في منتزه رغدان، والمتضمنة حديقة بهجة رغدان، وحديقة اللافندر.

واستمع معاليه خلال جولته لشرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، عن مشروع حديقة بهجة رغدان الواقعة في قلب غابة رغدان، وتقع على مساحة إجمالية تقدر 22 ألف متر مربع، وتتضمن ممشى رئيسيًا بطول 950 مترًا، ومسطحات خضراء بمساحة 9 آلاف متر، وشلالًا بطول 30 مترًا، ونافورة تفاعلية، و112 عمودًا ديكوريًا، و3 مواقع لزونات التصوير، وجسر مشاة ديكوري بطول 25 مترًا، كما تحتوي على عدد من المواقع الاستثمارية المتضمنة العديد من المقاهي العالمية والفود تركات.

أخبار قد تهمك حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية 7 سبتمبر 2024 - 10:41 مساءً “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن 7 سبتمبر 2024 - 10:24 مساءً

بعد ذلك شهد معاليه مشروع حديقة اللافندر التي تتضمن ممرات مشاه بطول 2900 متر طولي، ومسطحات خضراء 15 ألف متر مربع، وعدد 40 جلسة أرضية، مع وجود شلالات مائية، و86 عمود إنارة ديكوريًا ومجسمات جمالية وأحواض زهور وجلسات ومعابر خشبية وأكشاك استثمارية.

ولفت الوزير الحقيل الانتباه إلى حرص الوزارة على تطبيق مفهوم أنسنة المدن وترقية الحياة فيها من خلال إيجاد علاقة دائمة وإيجابية بين الإنسان والمكان، وذلك بتوفير جميع مقومات البيئة السياحية ومستلزماتها بما في ذلك الاحتياجات الإنسانية، والترفيهية والخدمات المصاحبة، إلى جانب توظيف الحدائق والمتنزهات والساحات في إقامة الأنشطة الثقافية والترفيهية والتنموية، التي تضاعف من جاذبية المكان للإنسان وتجعله مقصداً سياحياً رائداً، الأمر الذي يدعم الناتج المحلي ويسهم في تعزيز التنمية المتوازنة بمناطق المملكة كافة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 11:47 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً منطقة جازان7 سبتمبر 2024 - 9:54 مساءًالقبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 9:05 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:55 مساءًبتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية7 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً7 سبتمبر 2024 - 9:54 مساءًالقبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر7 سبتمبر 2024 - 9:05 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا7 سبتمبر 2024 - 8:55 مساءًبتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير البلديات والإسكان يطّلع على منجزات أمانة منطقة الباحة بمنتزه رغدان
  • وزير البلديات والإسكان يشهد الملتقى الاستثماري بمنطقة الباحة
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • تاليسكا يدخل تحدي في لعبة FC24 على 10 آلاف ريال وأوتافيو يضغط الخصم .. فيديو
  • الجاثوم: هل هو جن فعلاً؟ وكيفية التخلص من كابوسه وفقًا للسنة النبوية
  • مجتمع النفايات الفكرية «١»
  • قعيد المجد يهدي مصري 10 آلاف ريال وساعة جوتشي .. فيديو
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة #عاجل
  • كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية