كشف النائب حيدر الحسناوي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول حسم ملف رئيس البرلمان، فيما اشار الى ان ترك المجلس من دون رئيس اضر بهيكلية المؤسسة ولا يوجد الى الان موعد واضح. وقال الحسناوي في حديث خاص لـ السومرية نيوز، ان "اختيار منصب رئيس البرلمان اضر بالمؤسسة وهيكليتها وفق الدستور ويجب ان يكون هناك رئيس برلمان منتخب ونائب اول للرئيس ونائباً ثاني"، مشيرا الى ان "هذا الاستحقاق تعطل بسبب الاختلافات السياسية ولا يجب ان تدار العملية بهذه الطريقة خصوصاً في مثل هكذا مؤسسة على اعتبارها الاهم في الدولة العراقية".



ودعا، جميع القوى السياسية الى "الركون للتفاهم والذهاب الى انتخاب رئيس جديد للبرلمان وحل هذا الخلاف الذي هو ليس بمصلحة البلد ولا اركان الدولة"، مؤكداً ان "ادارة مجلس النواب بالانابة هو امر فريد من نوعه في العراق بعد 2003 وعلى مدار 20 سنة او اكثر لم يحصل مثل هكذا امر ولا نعتقد انه صحيح وليس فيه مصلحة عامة".

وشدد الحسناوي على ضرورة "الركون الى التفاهم وتغليب المصلحة العامة على الاخرى الضيقة الحزبية"، مبيناً انه "لا يوجد موعد واضح لحسم هذا المنصب ولا يوجد الى الان مرشح تسوية ولكن نسمع بهذا الامر وعلى الاعضاء المضي بانتخاب رئيس جديد".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون

بحث الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية التعاون المشترك وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير التجارة وعلى رأسها المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

واشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أوجه التعاون المثمر مع المؤسسة في مجالات تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي، وتوقيع عدد من الاتفاقيات السابقة بين الوزارة ممثلة في هيئة السلع التموينية والمؤسسة الإسلامية لتمويل شراء السلع الاساسية، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق اوجه جديدة للعمل المشترك مع المؤسسة وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه، قال هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إنه تم تخصيص 1.3 مليار دولار من التمويلات لقطاع التموين خلال 6 أشهر الأولى من العام الجاري لتدبير الاعتمادات اللازمة لشراء سلع أهمها القمح والسكر والزيوت.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، بالتعاون الكبير بين الوزارة و المؤسسة، موضحا انه تم توقيع 5 اتفاقيات حتى الآن وبصدد توقيع الاتفاق السادس ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بين مصر والمؤسسة لمدة 5 سنوات،

حضر اللقاء الدكتورة ندى مسعود المدير التنفيذي عن جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعبد الحميد أبو المدير العام تمويل التجارة، وأحمد جان المدير العام إدارة الخزانة، وعبد العليم محمد مدير شعبة تمويل التجارة، وخالد حبيب مدير المكتب الإقليمي بالقاهرة، وهبة جمال، ممثلة المؤسسة في مصر، و تنوير مالك مدير مكتب الرئيس التنفيذي.

ومن جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كل من وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

مقالات مشابهة

  • من "البريكست" إلى رئيس وزراء فرنسا.. من هو ميشيل بارنييه؟
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة
  • بارنييه..من مفاوض البريكست إلى رئيس وزراء فرنسا
  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون
  • لضخ "طاقة جديدة".. أوكرانيا تجري تعديلاً وزارياً
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ومنجز مهمة بريكست الصعبة؟
  • رئيس الحكومة السنغالية يعد بحل البرلمان والمعارضة تطلب حجب الثقة
  • تفاصيل الدعم النقدي للمواطنين المقترح الجديد على البرلمان