بوابة الفجر:
2024-09-07@21:01:03 GMT

ما لا تعرفه عن أعراض انفلونزا تفلون

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

انفلونزا تفلون آخذة في الارتفاع في الولايات المتحدة، فهل يمكن للأبخرة السامة المنبعثة من المقلاة غير اللاصقة أن تصيبك بالأنفلونزا؟ 

على الرغم من أنه قد يبدو غير معروف، إلا أن هذا المرض الغريب يؤثر على العديد من الأمريكيين وفقًا لتقرير Dailymail

أدت أنفلونزا التيفلون، المعروفة أيضًا باسم حمى دخان البوليمر، إلى دخول أكثر من 250 أمريكيًا إلى المستشفى العام الماضي.

 

وتشمل أعراض هذا المرض الصداع وآلام الجسم والحمى والقشعريرة والرعشة.

وأتساءل ما الذي يعرضك لخطر الإصابة بأنفلونزا التيفلون؟ فإن أواني الطبخ التيفلون الخاصة بك هي التي يمكن أن تجعلك عرضة لهذا المرض إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح. 

ويمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة أواني الطهي غير اللاصقة أو خدش أواني التيفلون إلى تحلل المواد الكيميائية الموجودة في الطلاء. 

يمكن أن تنطلق هذه المواد الكيميائية في الهواء عند التسخين واستنشاق هذه الأبخرة السامة يمكن أن يسبب أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

ويمكن للطلاء غير اللاصق المصنوع من "مواد كيميائية إلى الأبد"، من PFAS، أن يتغلغل عميقًا داخل الجسم حيث لا يمكن تفكيكه. 

وبينما لا يزال العلماء يحاولون معرفة كيفية حدوث ذلك، فقد يكون ذلك بسبب التهيج الناجم عن المواد الكيميائية في الرئتين والتي يمكن أن تسبب أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

قد تظهر أعراض إنفلونزا التيفلون على الفور أو بعد فترة من التعرض.

ما هو تفلون؟

التيفلون عبارة عن مادة كيميائية اصطناعية تحتوي على الكربون والفلور تسمى بولي تترافلوروإيثيلين إنه يوفر سطحًا غير تفاعلي وغير لاصق وعديم الاحتكاك والسطح غير اللاصق يجعل الطبخ مناسبًا للأشخاص.

كيف تسبب المقلاة غير اللاصقة هذا المرض؟

يعد الطهي في مقلاة غير لاصقة ومغطاة بمادة بولي تترافلوروإيثيلين (PTFE)، والمعروفة باسم التيفلون، آمنًا. 

ومع ذلك، عندما يتم تسخين مقلاة غير لاصقة عند درجة حرارة أعلى من 500 درجة فهرنهايت، قد يبدأ الطلاء الموجود على بعض المقالي غير اللاصقة في التدهور ويطلق مزيجًا معقدًا للغاية من المواد المؤكسدة والمفلورة في الهواء. 

إن استنشاق هذه المواد الضارة على شكل أبخرة قد يكون ضارًا للأشخاص الذين يتعرضون لها بشكل منتظم.

يجب على الناس تجنب تسخين مقلاة التفلون إلى درجة حرارة عالية، امتنع أيضًا عن تسخين المقالي غير اللاصقة لأن المقالي الفارغة غير اللاصقة يمكن أن تصل إلى درجات حرارة عالية في وقت قصير جدًا لذلك، يجب عليك دائمًا تسخين الطعام أو الزبدة أو الزيت الموجود فيه بالفعل.

من هو المعرض لخطر هذا المرض؟

يمكن للأبخرة المنبعثة من المعدن الساخن والمنتجات البلاستيكية المحترقة أن تعرض الأشخاص لخطر الإصابة بأمراض شبيهة بالأنفلونزا. 

الأشخاص الذين يقومون بلحام المعادن في العمل يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بحمى الأبخرة المعدنية لأن بعض العمال ليس لديهم معدات الحماية المناسبة لمنع التأثيرات الناجمة عن التعرض للأبخرة. يتعرضون لمجموعة واسعة من المعادن بما في ذلك النحاس والحديد والألمنيوم والقصدير أثناء أعمال اللحام. 

الأشخاص الذين يسخنون أواني الطهي المطلية بـ PTFE (تفلون) قد يعانون أيضًا من أنفلونزا التيفلون. لذلك يجب على الناس الابتعاد عن مصدر الأبخرة.

أعراض حمى التيفلون

يقول الدكتور سانتوش كوماراستشاري أول الطب الباطني: "قد تظهر على المرضى أعراض شائعة مثل الحمى والقشعريرة والسعال وضيق الصدر وصعوبة التنفس والصداع والدوخة والتعب والشعور بالضيق والغثيان والقيء وآلام العضلات والمفاصل بعد عدة ساعات من تعرضهم للأبخرة المعدنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هذا المرض یمکن أن

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف أعراضًا غير واضحة لأمراض الجهاز الهضمي

أعلنت الدكتورة يفغينيا زاروبينا أخصائية أمراض الهضم، أنه قد لا تظهر أعراض واضحة لأمراض الجهاز الهضمي، مثل آلام البطن أو اضطراب البراز أو غثيان أو تقيؤ أو غيرها من الأعراض الشائعة.

ووفقا لها، يمكن أن تكون هذه الأعراض غير الواضحة على شكل شعور بكتلة في الحلق، سعال بعد تناول الطعام، تفاقم التهاب اللوزتين المتكرر، الشعور بوجود مخاط في الحلق وصعوبة البلع.

وتقول: "يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى اضطراب عمل الجهاز الهضمي ومظاهر الارتجاع الحنجري البلعومي، الذي سببه ارتجاع محتويات المعدة (حمض الهيدروكلوريك والبيبسين والصفراء) إلى المريء ومنه إلى البلعوم والحنجرة، ما يسبب تهيج الغشاء المخاطي وظهور هذه الأعراض".

ووفقا لها، الشعور بالألم في العمود الفقري الصدري، غالبا ما يشير إلى أمراض المعدة والاثني عشري والبنكرياس، مثل قرحة المعدة أو الاثني عشري أو التهاب البنكرياس الحاد أو تفاقمه. كما أن الطفح الجلدي والميل إلى ردود فعل تحسسية قد تشير إلى أمراض الجهاز الهضمي إذا لم تساعد الأدوية التي وصفها طبيب الأمراض الجلدية. لذلك يجب استشارة طبيب مختص بأمراض الجهاز الهضمي.

وتشير الطبيبة، إلى أن نقص الفيتامينات والعناصر المعدنية وعدم زيادة الوزن، قد يشير أيضا إلى أمراض الأمعاء الدقيقة حيث تجري عملية امتصاص المواد المغذية. وقد يكون السبب اضطرابات هضمية أو التهاب الأمعاء، مثل مرض كرون.

وتقول: "قد يرتبط انخفاض مستوى الهيموغلوبين والحديد في الدم بفقدان دم خفي في الجهاز الهضمي، أو اضطراب عملية الامتصاص في الأمعاء الدقيقة".

مقالات مشابهة

  •  الأولى بينهما.. مالا تعرفه عن المناظرة المرتقبة بين ترامب وهاريس!
  • هيئة الدواء تعدد أعراض الجفاف.. اذهب للطبيب فورا
  • محافظة الجيزة تضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • سعد الشهري: كل الفرق تعرف الهلال وراح تعرفه لاحقًا.. فيديو
  • حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2024-2025 في مصر: ما يجب أن تعرفه
  • تأثير الحمل على القولون العصبي
  • طبيبة تكشف أعراضًا غير واضحة لأمراض الجهاز الهضمي
  • كيف يؤثر الحمل على القولون العصبي؟
  • في الذكرى المئوية لميلاد فؤاد المهندس.. ما لا تعرفه عن مهندس الكوميديا الذي صنع تاريخًا لا يُنسى
  • أعراض الإصابة بمرض المنصب