أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح أول عملية «كي للشريان الكلوي»، في مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، لمريضة تبلغ من العمر 64 عاما، كانت تعاني لسنوات من مرض ارتفاع ضغط الدم المزمن، المُقاوم للعلاجات الدوائية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة، في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العملية المذكورة تمت في مستشفى المقطم للتأمين الصحي، بمشاركة نخبة من الأطباء وأساتذة أمراض القلب، مشيرًا إلى إجراء العملية أجريت باستخدام أحدث أجهزة كي الأعصاب الكلوية، فضلًا عن استخدام أنواع متقدمة من القساطر الفخذية.

و من جانبه، لفت الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إلى أن العملية قد حققت نتائج مرضية، حيث انخفضت معدلات ضغط الدم لدى المريضة إلى المستويات الطبيعية، التي لا تمثل خطرًا علي أعضاء الجسم الحيوية، والتي مكنت المريضة على إثرها الخروج من المستشفى.

وأكد «ضاحي» أن الهيئة تعمل وفقًا لخطط متكاملة، ترتكز على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، يواكبها توفير كوادر طبية مدربة، على أحدث ما تم التوصل إليه في مختلف العلوم الطبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: للتأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للأوقاف

فاطمة المالكي

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف بمدينة الرياض مُمثلة في (قسم استقطاب الكفاءات) ، عن توفر وظائف في مجالي التحول الرقمي وتطوير الأعمال .

وأوضحت الهيئة أن المسميات الوظيفية الشاغرة هي:-

1- أخصائي مساعد (التحول الرقمي) ، المساهمة في دراسة وتحليل النظريات والمنهجيات والتقنيات المعلوماتية والتجارب والممارسات التي تقوم على تحويل البيانات الأولية إلى معلومات مفيدة ذات معنى لأغراض الأعمال لتسهيل تحويلها الى تقنيات رقمية .

2- أخصائي تطوير الأعمال:ـ

ـ المشاركة بدراسة التجارب والممارسات الدولية المتخصصة بالأوقاف، ودراسة إمكانية وجدوى تطبيقها ، دراسة وتحليل الأوضاع الإدارية في الهيئة وتحديد الاحتياجات التطويرية لتمكين القطاع الوقفي وتنفيذ الخطط والبرامج اللازمة لعمليات التطوير والتحسين .

طريقة التقديم : ـ

للتقديم على وظائف الهيئة العامة للأوقاف عبر الرابط التالي:هنا

مقالات مشابهة

  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للموانئ
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • Acer تعلن عن أحدث شاشات Predator وNitro
  • منظمة الصحة تعلن نجاح المرحلة الأولى لتطعيم شلل الأطفال بغزة
  • ‏منظمة الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للأوقاف
  • نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة