أجرت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، زيارة مفاجئة لعدد من دور الرعاية الاجتماعية بمحافظة الجيزة، حيث زارت دار منابر النور لرعاية الأيتام (بنات) بمدينة الشيخ زايد، وتفقدت الدار، وأطلعت على الخدمات المقدمة داخلها للفتيات المقيمات بالدار.

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على الجلوس مع الفتيات والاستماع إليهن ومعرفة احتياجاتهن وشكواهن، حيث سيتم العمل على تلبية طالباتهن.

وعقب ذلك توجهت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لزيارة دار منابر النور لرعاية المسنين (سيدات)، حيث التقت السيدات نزيلات الدار، وتحدثت معهن لمعرفة طلباتهن وسبل تحسين اوضاعهن بالدار.

كما أجرت وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة مفاجئة أخرى لدار التعارف الإسلامية لرعاية المسنين (رجال - سيدات) بمنطقة العجوزة، وتفقدت الدار والخدمات المقدمة للمسنين سواء الطبية أو الاجتماعية والنفسية.

وأجرت الدكتورة مايا مرسي، لقاءات مع المسنين بالدار للوقوف على رأيهم بالدار والسماع إلى طلباتهم، مشددة على أنها ستكرر مثل هذه الزيارات المفاجئة للاطمئنان على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية.

اقرأ أيضاًالتضامن تسحب إسناد مشروعات الرعاية من الجمعيات غير المؤهلة | تفاصيل

وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزیرة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

إيقاف رسوم إصدار رخص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية

البلاد – ياسر خليل

أصدر وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، قرارًا بإيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية، اعتبارًا من أمس (الأربعاء)، وذلك بناء على التوجيه الكريم الصادر بهذا الشأن، امتدادًا للجهود المتواصلة في تسهيل الإجراءات والخدمات البلدية في المدن السعودية، وضمن الاهتمام بتنمية القطاع السياحي، ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة للمواطنين والمقيمين والسياح، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين، وتعزيز التنافسية في القطاع.

ويأتي هذا القرار تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ لجعل المملكة من أبرز الوجهات السياحية عالميًا، كما يسهم في تطوير القطاع السياحي ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة، وتشجيع المستثمرين على الإقبال للاستثمار في القطاع السياحي، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة، إضافة إلى دوره في تطوير البنية التحتية في القطاع السياحي، خاصة فيما يتعلق بمرافق الضيافة وتخفيض تكاليف التشغيل فيها.

ودعت وزارتا” البلديات والإسكان” و”السياحة” المستثمرين في القطاع السياحي إلى الاستفادة من القرار، عبر إصدار أو تجديد رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية عبر منصة” بلدي” من خلال زيارة الرابط https://balady.gov.sa/ar.

مقالات مشابهة

  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • وزيرة البيئة تبدأ أولى جولاتها لموسم مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة من الشرقية
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • "اللجنة العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمركز صحى الحمراء بحى شرق  وعيادة رعايةقلته بحى غرب 
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • إيقاف رسوم إصدار رخص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية