قال المجلس القومي للمرأة، إن برنامج «تحويشة» يقدم مجموعة من المزايا الفريدة التي تهدف إلى دعم أسر برنامج تكافل وكرامة، ومساعدتها على الخروج من دائرة العوز والاحتياج.

فرص الادخار لأسر تكافل وكرامة 

وأوضح «القومي للمرأة»، بمنشور عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن برنامج تحويشة يركز على تقديم فرص الادخار للأسر المستفيدة دون التأثير على استفادتها من الدعم النقدي المقدم من برنامج تكافل وكرامة.

ويستهدف البرنامج السيدات والفتيات في القرى المختلفة عبر محافظات مصر، موفراً لهنّ أدوات وطرقاً يمكنهنّ من إدارة مواردهن المالية بشكل أكثر فعالية.

ولفت إلى أن هذا الدعم يُعتبر جزءا من الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية للأسر الفقيرة وتعزيز قدرتها على الاستقلال المالي.

تميكن المستفيدين 

وأشار إلى أن أحد الجوانب الرئيسية في برنامج «تحويشة» هو تمكين المستفيدين من الاستمرار في تلقي الدعم النقدي من برنامج تكافل وكرامة، مع الاستفادة من المزايا التي يوفرها برنامج «تحويشة»، موضحا «هذا يعني أن الأسر ستظل تحصل على المساعدة المالية المستمرة، في الوقت الذي تعزز فيه قدرتها على الادخار وتدبير شؤونها المالية بشكل أفضل».

من خلال هذه المبادرة، يسعى البرنامج إلى تعزيز الاستقرار المالي للأسر الفقيرة، وتقليل الاعتماد الكامل على الدعم الخارجي، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المستفيدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة برنامج تحويشة تكافل وكرامة تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

"وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري

أوضحت وزارة الزراعة  بالسعودية شروط الاستحقاق لمبادرة دعم الريف للنساء، والتي تبلغ قيمتها المالية 1600 ريال سعودي شهرياً لربات البيوت، وقد حددت الوزارة حالات إيقاف صرف الدعم، منها مخالفة شروط الاستحقاق، مثل عدم مزاولة العمل الزراعي أو امتلاك دخل آخر يتجاوز الحد المسموح به، ونوضح لكم فيما يلي اهم الشروط وطريقة التسجيل في دعم ريف للنساء 1446.

ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف؟

وضعت وزارة الزراعة الشروط التالية للحصول على دعم الريف للنساء:

ألا يقل عمر المتقدمة عن 21 عاماً.أن تكون تمتهن إحدى المهن الزراعية.امتلاك حساب بنكي نشط.الحصول على وثيقة العمل الحر.تقديم المستندات والوثائق المطلوبة.ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدمة 6000 ريال سعودي.أن تكون مسجلة في المناطق الإدارية التابعة لبرنامج ريف.عدم الاستفادة من أكثر من ثلاثة برامج دعم أخرى.المنتجات التي يدعمها برنامج ريف 1446 بالسعودية

يدعم برنامج دعم الريف التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة مجموعة من المنتجات المحلية، منها:

المخللات.منتجات الألبان ومشتقاتها.السمن.منتجات الجلود.المواشي.المنسوجات.كم مبلغ الدعم الريفي الشهري؟

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة الحد الأقصى لقيمة دعم الريف، الذي يمنح شهرياً لربات البيوت وصغار المزارعين وأصحاب الأنشطة المتعلقة بالزراعة، ويحسب مبلغ الدعم بنسبة 10% من رأس المال المسجل في منصة الريف، ولا يتجاوز 54000 ريال سعودي كدعم سنوي، كما لا يزيد مبلغ الدعم عن رأس مال النشاط.

كيف اقدر اقدم على الدعم الريفي؟

للتسجيل والحصول على دعم الريف الذي تقدمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، اتبع الخطوات التالية:

قم بزيارة موقع ريفانقر على إنشاء حساب جديد.أدخل بياناتك الشخصية المطلوبة:الاسم الكاملرقم الهوية الوطنيةتاريخ الميلادرقم الهاتفكلمة المروركود التحقق المرئيانقر على تسجيل.ستتلقى رسالة تأكيد على هاتفك.موعد صرف دعم الريف

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن موعد صرف دعم الريف، والذي يبدأ من اليوم الأول إلى العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتغير موعد الصرف إذا صادف يوم عطلة رسمية.

أسباب إيقاف دعم الريف

قد يتوقف أو يتأخر صرف دعم الريف بسبب أسباب تتعلق بالمستفيد أو بأوراقه ومستنداته، منها:

عدم قدرة المستفيد على رعاية الأرض أو المواشي بسبب المرض أو السن.تجاوز الدخل الشهري للمستفيد الحد الأقصى المسموح به للحصول على الدعم.عدم استيفاء المستفيد لأحد شروط الحصول على الدعم.تقديم مستندات أو معلومات غير صحيحة.
وفاة المستفيد.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • «القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم