قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الجمعه بجولة مفاجئة بمدينة ميت غمر لمتابعة مستوي النظافة العامة بالمدينة ورفع الاشغالات لتحسين الصوره البصرية للمواطنين ، حيث تفقد الشوارع الداخلية للمدينة والطرق الرئيسية والسريعة الرابطة بين مدينة ميت غمر والمراكز المحيطه . جاء ذلك بحضور اللواء أنور زغلول رئيس مركز ومدينة ميت غمر.


ووجه " المحافظ " لرئيس مركز ومدينة ميت غمر  بتكثيف أعمال النظافة بشوارع المدينة وزيادة عدد ورديات العمل في الفترتين الصباحية والمسائية وزيادة عدد صناديق القمامة وغسيل الأرصفة ودهان البلدورات.
وأمر اللواء " مرزوق " رئيس مدينة ميت غمر برفع كافة الاشغالات من الشوارع والأرصفة لتسهيل حركة مرور المواطنين والسيارات والتنسيق الكامل مع شرطة المرافق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .


كما وجه " المحافظ " لرئيس المدينة بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية من أجل تقديم جميع الخدمات للمواطنين في قطاع التموين من خلال صرف الخبز لمستحقيه بجودة عالية وفي قطاع الصحه من خلال تأدية الخدمات الطبية للمرضي وفي مختلف القطاعات الخدمية الأخري .

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة مطالبه في جميع القطاعات الخدمية المختلفة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، واستمرارا لسلسة جولات محافظ الدقهلية المفاجئة لمراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات للمواطن الدقهلاوي .

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالمتابعة المستمرة الشوارع والأرصفة الإجراءات القانونية رفع الإشغالات أعمال النظافة تكثيف أعمال النظافة الطرق الرئيسية بجولة مفاجئة مستوى النظافة مستوي النظافة العامة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية میت غمر

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمات العلاجية لـ107 آلاف مريض إدمان مجانا خلال 2024

استعرضت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تقريرًا عن مجهودات الخط الساخن للصندوق 16023، إذ جرى تقديم الخدمات العلاجية خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2024 لعدد 107 آلاف و931 مريضًا «جديد ومتابعة»، منهم 15 ألفًا و179 مريضًا من أبناء المناطق المطورة «بديلة العشوائيات»، وهي «الأسمرات، المحروسة، روضة السودان، روضة السيدة، أهالينا، اسطبل عنتر، الخيالة، بشاير الخير، حدائق أكتوبر».

الخدمات العلاجية 

وأوضحت «مايا» في بيان صادر عن الصندوق، أنّ الخدمات تنوعت ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي، مؤكدة أنّ الخدمات العلاجية تُقدم للمرضى مجانًا ووفقًا للمعايير الدولية، وبلغت نسبة الذكور من هذه الخدمات 96% بينما بلغت نسبة الإناث 4%، إذ تردد المرضى على المراكز العلاجية التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن وعددها 33 مركزًا بـ19 محافظة حتى الآن.

المجهودات التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان 

وأضافت أنّ محافظة القاهرة جاءت في المرتبة الأولى طبقًا لأكثر المكالمات الواردة للخط الساخن، إذ بلغت نسبتها 29%، يليها محافظة الجيزة بنسبة 16%، ويرجع ذلك إلى الكثافة السكانية للمحافظتين ووجود العديد من المراكز العلاجية التابعة والشريكة مع الصندوق بهما، وفيما يتعلق بمصدر معرفة الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023، جاء الإنترنت في الصدارة ويأتي ذلك انعكاسًا للمجهودات التوعوية الإلكترونية للصندوق عبر صفحته الرسمية على فيس بوك التي تضم 2 مليون مشترك تقريبًا، وكذلك أنشطته عبر الوسائط الإلكترونية المختلفة، وجاء التليفزيون ثم المواقع الإخبارية كأحد أهم مصادر المعرفة بخدمات الخط الساخن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • تقديم الخدمات العلاجية لـ107 آلاف مريض إدمان مجانا خلال 2024
  • محافظ أسيوط يتفقد محلات الملابس الجاهزة والمفروشات بمدينة أبوتيج 
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات