عقد المهندس حامد فخرى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص جنوب محافظة المنيا، اجتماعا  موسعا مع مؤسسة حياة كريمة، لمتابعة وإزالة كافة العقبات، والتنسيق يومياً مع كافة المسؤولين المعنيين؛ لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حياة كريمة ) على أكمل وجه، وذلك بناء على توجيهات اللواء الوزير عماد كدوانى محافظ المنيا  .

 

وأكد المهندس حامد فخرى رئيس المركز، أنه يجري عقد اجتماع أسبوعيا، لجميع الجهات الشريكة في المبادرة  الرئاسية حياة كريمة ، لمراجعة الموقف التنفيذي للمشروعات أولاً بأول ، ووضع حلول سريعة لكافة المشاكل والمعوقات ، وجاء ذلك خلال الإجتماع مع مؤسسة مبادرة حياة كريمة  ، وناقش رئيس المركز خلال الإجتماع، معدلات تنفيذ أعمال المشروعات المقامة بالقري المستهدفة، من المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، و شدد رئيس المركز ، على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى الموضوع ، وإزالة كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات المطروحة، من خلال التنسيق والعمل المستمر، مع كافة الجهات المعنية.

ووجه رئيس المركز ، بتكثيف الجهد والسعي نحو رفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، بمختلف نطاق كل القري والعزب والنجوع، مؤكدا رئيس المركز  أهمية العمل على رضا المواطن عن اداء الأجهزة المحلية ، معرباً عن تقديره للعمل التطوعي و  للعمال والموظفين ، الذين يقومون بأداء عملهم على الوجه الأمثل وبإخلاص وتفاني . 

وناقش رئيس المركز خلال الإجتماع ، عدد من الملفات الهامة المتعلقة بقطاعات ، النظافة ، والتجميل ، والصحة ، والتعليم ، ومياه الشرب والصرف الصحي ، وازالة التعديات ورصف الطرق ، وشدد رئيس المركز ، بعدم تعطيل أي مطلب للمواطنين ، طالما كان قانونيا مع حسن معاملة و استقبال المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجتماعا موسعا مؤسسة حياة كريمة أبوقرقاص أخبار محافظة المنيا رئیس المرکز حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم

يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26 جلسات دوار على التوازى، استهدفت اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي طامية، ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية.

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

وتابعت مقررة المجلس القومي للمرأة، أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث.

مقالات مشابهة

  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة