واصل اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر ، لليوم الثاني على التوالي  المرور على محطات تموين السيارات وضبط الأسواق والمتابعة اللحظية والرصد الفورى والسريع لآية مخالفات، بالتنسيق مع مباحث المرور ومديرية التموين داخل نطاق مدينة الأقصر وإدارة المتابعة الميدانية.

وقام الشرابي، بالمرور على جميع محطات الوقود لمتابعة التزام المحطات بالأسعار الجديدة المقررة دون وجود معوقات، كما التقى عدداً من الركاب، واطمأن على مدى التزام السائقين بتحصيل التعريفة المقررة
والتأكد من توافر المواد البترولية داخل المحطات مع عدم وجود تكدسات بين السيارات، ووضع ملصقات بالأسعار الجديدة، مؤكدا على المواطنين بإبلاغ رئاسة المدينة حال رصد أي تجاوزات بمحطات الوقود للتعامل الفوري معها.

وكان محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره ، قد اعتمد  تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادتها، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة  سعر البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح أمس الخميس، والتي تضمنت تحديد سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 12.25 جنيهاً لسعر لتر بنزين 80، و13.75جنيهاً لسعر لتر بنزين 92، و15جنيهاً لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50 جنيها.

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في تنفيذ قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي في المحافظات. 

وإستمرارًا لتوجيهات محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، لرؤساء المراكز والمدن، بمتابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود بنطاق المحافظة، بالتزامن مع تحريك أسعار البنزين والسولار،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مدينة الأقصر جولة أسعار التعريفة الأقصر

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج، وفقًا لنبأ عاجدل لفضائية "إكسترا نيوز".

"مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل) "مدبولي" يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار (تفاصيل)

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وكذا ما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التى يتم عقدها وتستهدف متابعة اتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعيًا لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضًا لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقًا للبرامج الزمنية فى هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضًا جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من كل من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، وكذا الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم اتاحته فى هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيمًا للفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • وصول ناقلة نفطية تحمل 27 ألف طن بنزين إلى بنغازي
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • بسبب محطة بنزين.. حبس مجدى عبد الغنى بتهمة الامتناع عن تسليم ميراث لأقاربه
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات