قام اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، بجولة ميدانية بالموقف الجديد "الموقف العمومي للمحافظة" بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة للركوب، وانتظام العمل بالموقف.

وذلك بحضور اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواري والسلامة العامة المتطورة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث الإسماعيلية، مدير إدارة مرور الإسماعيلية، مدير عام مواقف الإسماعيلية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

خلال الجولة وجَّه محافظ الإسماعيلية، مدير عام المواقف بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، بالإعلان عن التعريفة الجديدة للمواصلات في مكان واضح بجميع مواقف السيارات، من خلال وضع لافتة كبيرة موضح بها خطوط السير وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، وكذلك وضع استيكرات موضح به تعريفة الركوب وخط السير وعدد الركاب، يتم لصقها على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتعريف المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما أكد "أكرم"، على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة النظافة العامة بمختلف مواقف السيارات، وأعمال التطوير ورفع الكفاءة اللازمة لجميع مواقف سيارات الأجرة والنقل الجماعي بمدينة الإسماعيلية، والتي تخدم بدورها مختلف مراكز المحافظة، وعمل تندات لحماية السيارات والركاب من حرارة الشمس، ورفع كفاءة دورات المياه.

بجانب تكثيف الحملات على محطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة والنقل العام، لتحقيق الانضباط ورفع العبء عن كاهل المواطنين، موضحًا أنه فور الإعلان عن قرار تحريك أسعار الوقود، عملت المحافظة على محورين، الأول وضع تعريفة جديدة للمواصلات بزيادة ١٥٪، والتنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة الجديدة، والمحور الثاني يتعلق بمتابعة تنفيذ هذه التعريفة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات منعقدة على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالها، كما تم تشكيل لجان تفتيشية من المواقف، والمرور، ومباحث المرور، والمتابعة الميدانية، لتكثيف الحملات المرورية على السرفيس ومواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، للتأكد من انتظام العمل، وتطبيق التعريفة الجديدة، والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب.

مضيفًا، أن الأجهزة التنفيذية تكثف حملاتها بمختلف مراكز المحافظة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين.

كما التقى محافظ الإسماعيلية، بالمواطنين المترددين على مواقف سيارات الأجرة، وتناقش معهم حول التعريفة الجديدة ومدى التزام السائقين بها، وشدد على عدم دفع أي مبالغ مالية بخلاف التعريفة المقررة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية سيارات الموقف العمومي أسعار وقود مواقف سیارات الأجرة محافظ الإسماعیلیة التعریفة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بـ 13 رحلة عمرة.. محافظ الوادي الجديد يُكرّم المتفوقين باحتفالية "يوم العلم"

شهد اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الاحتفالية التي أقامتها المحافظة تحت شعار "يوم العلم"؛ لتكريم أوائل الطلاب بالشهادات العامّة والأزهرية والتعليم الفني.

خلال الحفل تم تكريم الحاصلين على منح دراسية جامعية ممن أتموا دراستهم بتفوق، وحملة الماجستير والدكتوراة بالقطاعات الحكومية، بمحافظة الوادي الجديد.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الديوان العام الكبرى بحضور قيادات التربية والتعليم، وأولياء الأمور والمعلمين، ولفيفٌ من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمحافظة الوادي الجديد.

خلال الاحتفال منح المحافظ المتفوقين مكافآت مالية مجزية، وأهدى (13) رحلة عمرة لأوائل الشهادات الثانوية وطلاب الدمج، مُقدمًا التهنئة للطلاب المتفوقين وأسرهم ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح. 

محافظ الوادي الجديد يدعو لإطلاق مبادرة رد الجميل لحملة الماجستير والدكتوراة 

وصرّح المحافظ خلال كلمته، أن (505) طالب من أبناء المحافظة استفادوا من برنامج المنح الذي تقدمه المحافظة بالتعاون مع الجامعات الأهلية والخاصة منذ بدايته عام 2017، مؤكدًا حرص المحافظة على توفير فرص تعليمية متميزة ومتكافئة للجميع؛ كما دعا لإطلاق مبادرة "رد الجميل" لحملة الماجستير والدكتوراة؛ لتبنّي أفكارهم البنّاءة التي تُسهم في إفادة المجتمع، آملاً أن تزدهر الوادي الجديد بأيدي أبناءها المخلصين.

هذا وقد شمل التكريم طارق مصافي مدير مدرسة السادات الثانوية العسكرية كأفضل مدير مدرسة بقطاع التعليم، وتضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية والشعرية من آداء فريق الموهوبين بالتربية والتعليم وقرر المحافظ منحهم مكافأة لتميزهم، مُهنئًا أبناء المحافظة الناجحين والمتفوقين، بالإضافة لفيلم وثائقي حول "تاريخ التعليم بالوادي الجديد"، وكلمات لمسئولي التعليم العام والأزهري بالمحافظة.

وقدم محافظ الوادي الجديد التهنئة للطلاب المتفوقين علمياً، وأولياء أمورهم الذين وقفوا خلف تفوق أبنائهم، لنصل لهذا المشهد المتميز، الذى يُعيد إلى الأذهان ذكريات التفوق لدى الجميع، مشيراً إلى أن التفوق والوصول للقمة هو بداية الطريق لمزيد من النجاحات، مؤكداً علي أهمية المثابرة والإصرار في تحصيل العلم والمعرفة، لخدمة وطننا الحبيب مصر.

ولفت المحافظ، إلى ضرورة الاهتمام بالعلم والتمسك بالأخلاق الحميدة التى دعت إليها مختلف الديانات، والرضا بقضاء الله وقدره في كل أمور حياتنا، سائلاً العلى القدير لمصرنا الغالية السلامة والأمان والطمأنينة والاستقرار. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • تصادم بين 4 سيارات داخل نفق المطار.. وحركة السير كثيفة
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" 
  • محافظ الإسماعيلية يوجِّه بإزالة الإشغالات وتراكمات القمامة حول المدارس استعدادًا للعام الدراسيِّ الجديد
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة
  • كود الطرق السعودي يحدد معايير تصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة
  • بـ 13 رحلة عمرة.. محافظ الوادي الجديد يُكرّم المتفوقين باحتفالية "يوم العلم"