قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات، تأتي اتساقا مع تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة، بالاستماع للمواطنين، والعمل على حل جميع مشكلاتهم، موضحا أن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان وضع خطة مدتها 6 أشهر.

تقديم الخدمات الصحية

وأضاف «عبد الغفار» في منشور له عبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الهدف هو مرور كل القيادات على الـ27 محافظة، لمعرفة المشكلات والاستماع للمواطنين، والتعامل مع التحديات التي تواجه تقديم الخدمات الصحية في وحدات الرعاية الأساسية والقطاع الخاص والمستشفيات.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه جرى البدء بـ4 محافظات، منذ يوم 21 يوليو الجاري، وهي أسيوط وسوهاج والمنيا وبني سويف، ومرور أكثر من 160 عاملا بالوزارة على جميع أماكن تقديم الخدمات الصحية «عامة وخاصة» لمعرفة المشكلات، ومن ثم نواب الوزير ومساعديه ورؤساء الهيئات والقطاعات بالتواجد بالمحافظة نفسها لحل المشكلات.

حل مشكلة قلة عدد العاملين

ونوه إلى أنه يجري حل مشكلات نقص المستلزمات والأدوية التي تحدث في بعض الأحيان بشكل فوري، وكذلك مشكلة قلة عدد العاملين في أماكن تقديم الرعاية الصحية وتكدسها في أماكن أخرى لحظيا، وحل أي مشكلة قبل مغادرة المسؤول للمستشفى.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أنه مع كل زيارة يجريها وزير الصحة والسكان، يتأكد من اكتمال ما جرى حله من مشكلات، كما يتابع كل التقارير التي تصل إليه بشكل مباشر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الخدمات الصحية الأدوية المستشفيات عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

لقاحات جدري القردة تصل الكونغو .. أوروبا تتحرك لمواجهة الطوارئ الصحية

سرايا - تسلمت جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس، أول شحنة من اللقاح المضاد لجدري القردة، وفق ما أعلنت السلطات، إذ تأتي هذه الشحنة بعد ثلاثة أسابيع من إعلان منظمة الصحة العالمية تفشي المرض في 12 دولة إفريقية واعتباره حالة طارئة عالمية.

وقد تبرع الاتحاد الأوروبي، عبر وكالة هيرا المختصة بالطوارئ الصحية، بـ100 ألف جرعة من لقاح "إم في إيه- بي إن" الذي تصنعه شركة "بافاريان نورديك" الدنماركية.

ويتوقع تسليم 100 ألف جرعة أخرى السبت، وفقا للسلطات الكونغولية.

ومن المقرر أن تكون اليونيسف مسؤولة عن حملة التطعيم في معظم المناطق المتضررة، وفقا لما قاله روجر كامبا وزير الصحة في الكونغو، للصحفيين بعد تسلم اللقاح. لكن مازال من غير الواضح متى سيبدأ التطعيم الفعلي.


مقالات مشابهة

  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)
  • تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)
  • «الصحة» تعلن بدء التشغيل التجريبي لتوصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان بالقليوبية
  • 8 أماكن لشراء مستلزمات المدارس بأفضل أسعار.. «شنط ويونيفورم وأدوات مكتبية»
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما
  • لقاحات جدري القردة تصل الكونغو .. أوروبا تتحرك لمواجهة الطوارئ الصحية
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما
  • ووزير الصحة يستعرض الجهود المبذولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً