الثورة نت/..
أعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية “إس إن سي إف” اليوم الجمعة تعرض خطوط قطارات سريعة لأعمال تخريبية قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسيبة عن مصدر مطلع أن أعمال التخريب كانت “منسقة بشكل واضح”، بعدما كانت الشركة أعلنت تعرضها ليل الخميس الجمعة لـ”هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل” شبكتها للقطارات السريعة.

وقالت الشركة إن كابلات مشغلة لخطوط القطارات عالية السرعة تعرضت للإحراق وإن أعمال “التخريب” طالت 800 ألف راكب.
ونوهت أن الاضطرابات في حركة القطارات عالية السرعة قد تستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل.
كما نقلت وكالة رويترز عن شركة “يوروستار” المشغلة للقطارات فائقة السرعة أنه تم إلغاء وتحويل مسار رحلات من وإلى باريس بعد الأعمال التخريبية.
بدوره قال وزير النقل الفرنسي باتريس فارغريات إن استهداف خطوط قطارات سريعة ستؤدي لتعطيل الحركة حتى نهاية الأسبوع.
وتحسبا لأي تهديد أمني، قامت السلطات الفرنسية بتعبئة 45 ألف ضابط شرطة ودرك، و18 ألف جندي، فضلا عن إغلاق المجال الجوي بالكامل داخل دائرة نصف قطرها 150 كيلومترا حول باريس، من الساعة السادسة والنصف مساء حتى منتصف الليل.

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟

تشهد معظم أنحاء البلاد خلال الأيام الحالية طقسًا مستقرًا نسبيًا بدرجة حرارة عظمى لا تتخطى 35 درجة مئوية على معظم الأنحاء، ولا تزيد عن 33 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، في حين تصل في المناطق الجنوبية إلى 40 درجة مئوية.

ورغم ذلك الاستقرار الذي تشهده البلاد، فإن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع تغيرات جديدة في حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع، لترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال الأيام المقبلة، بمعدل 3 درجات مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وتعليقًا على ذلك قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة شهدت خلال الأيام الماضية انخفاضًا ملحوظًا لتستقر عند 33 إلى 34 درجة، مع احتمالات حدوث أمطار ضعيفة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من محافظات الوجه البحري، وظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة خلال ساعات الصباح.

وأضاف «القياتي» في تصريح لـ«الوطن» أنّه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي بمعدل درجتين إلى 3 درجات مئوية على معظم الأنحاء؛ وذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من الصحراء، ترتفع معها درجات الحرارة بمعدل طفيف ثم تعود مرة أخرى إلى معدلاتها الطبيعية.

درجات الحرارة السائدة

ويسود اليوم درجات حرارة عظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 درجة، وعلى جنوب سيناء 37 درجة، وعلى شمال الصعيد 37 درجة، أما على جنوب الصعيد فتصل العظمى إلى 40 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • شرطة دبي تنقذ سائقاً تعطل مُثبت السرعة في مركبته
  • شرطة دبي تنقذ سائقاً تعطل مُثبت السرعة في مركبته بشكل مفاجئ
  • الشركة المتحدة تهنئ رحاب رضوان بالفوز بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • "مكان" تتحدث بشأن مقترح الوساطة المتوقع نشره نهاية الأسبوع
  • بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • نشرة إنذارية: أمطار رعدية قوية متوقعة في عدة أقاليم مغربية نهاية الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • ضباب على المرتفعات وأمطار متفرقة جنوبًا... كيف سيكون طقس نهاية الأسبوع؟